الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 6th September,2005 العدد : 142

الثلاثاء 2 ,شعبان 1426

ميزان العدل
حين قُتل رفيق الحريري..
ضمن سلسلة الاغتيالات في لبنان..
وضجّ العالم على هول الجريمة..
وتنادى يطالب بكشف القتلة والتعرّف على المجرمين..
***
ومع دويّ الجريمة..
وحجم آثارها..
وتداعياتها على مستوى لبنان والأمن في المنطقة..
جاء التعامل معها بغير ما تعوملت به جرائم مماثلة على مدى ثلاثة عقود..
***
كان القتلة يعتقدون أنها كغيرها ستُسجل ضد مجهول..
وأن دم رفيق الحريري، سيذهب إثر ما سيجري من تحقيق في ملابسات إهداره إلى ارشيف الحفظ كغيره من دماء الأبرياء السابقين..
ولم يخطر في بال من نفّذ أو ساعد في تنفيذ هذه الجريمة أن يد العدالة سوف تصل إليه بعد أن يتم التعرّف عليه..
***
رموز لبنانية كثيرة قتلها المجرمون خلال الحرب الأهلية وبعدها دون مبرّر يعطي للقتلة الحق في ذلك..
وقد استمرأ هؤلاء غياب العدالة والقانون ليستمر مسلسل الاغتيالات واحداً بعد الآخر حتى بعد مقتل الرئيس الحريري..
ويبدو هذه المرة أن سوء التقدير قد خانهم بحكم أن جريمة بهذا المستوى لن يتم تجاهلها أو التغطية عليها أو تمريرها إلى الحفظ في ملفات التاريخ..
***
دخول العالم على خط الجريمة ومطالبة دول كبرى بالتحقيق الدولي بشأنها..
وإصرار قادة العالم على عدم الاعتماد على الأجهزة اللبنانية لكشف هوية الفاعلين..
ثم التوصل إلى إجماع بتشكيل لجنة دولية تتولّى التحقيق مع كل من سيوصلها إلى الحقيقة من الدول والأفراد ..
أو يدلها على الفاعلين..
حتى تأخذ العدالة مجراها ويوقف سيل الدماء التي تُهدر والأرواح التي تُزهق ظلماً وعدواناً..
***
كان هذا هو المدخل السليم باتجاه الإمساك بخيوط اللعبة الخبيثة..
وكان هذا هو الطريق الصحيح نحو إماطة اللثام عن الوجوه التي حاول أصحابها أن يخفوا معالم ما فعلوه..
وها هي الإيقافات التي شملت أربعة من القيادات الأمنية في لبنان تمنح شيئاً من الأمل في أن يساعدوا في إعطاء الحقيقة للمحققين..
وها هو رئيس لجنة التحقيق الدولي ميليس يشير إلى أن هناك آخرين شركاء في قتل الحريري ومن مات من مرافقيه..
***
وعلينا أن ننتظر نتائج التحقيق حتى لا نحكم على ما قد يكون غير صحيح..
ولكي لا تكون تقديراتنا مبنيّة على الإشاعات والأهواء الشخصية..
ما يهمنا هو أن نتعرّف على القتلة..
وأن ينالوا بعد ذلك ما يستحقون من عقاب..
***
وبهذا نضمن عدم تكرار مثل هذه الجرائم..
ونطمئن إثر ذلك على أن لبنان قد تعافى من هذا النوع من الممارسات الدامية..
وأن الخوف قد زال..
وحلّ الاستقرار والأمن في ربوع لبنان الحبيب..
بما لا مجال فيه للمزايدة أو لشراء الذمم أو العبث بمقدرات شعبه..
***
أقول بعد ذلك: إن من يخاف على لبنان من أن اكتشاف القتلة سوف يعرّض أمنه إلى عدم الاستقرار..
وأن من يقول بإن الانتقام ممن سوّلت له نفسه الأمّارة بالسوء بقتل الأبرياء، إنما يدفع بالقتلة الآخرين إلى تنفيذ المزيد من الأعمال الإجرامية..
هو بنظرنا نوع من إصرار هؤلاء على إبقاء الوضع غير المستقر في لبنان على ما هو عليه..
وهذا ما لا يرضي الشرفاء في لبنان وفي العالم، ما يعني أن التحقيق ماضٍ في مجراه، وأن العدالة سوف تقتص من القتلة مثلما يتمنّى الأحرار في العالم.


خالد المالك

انفراج
* قال مسؤولون صينيون إن بلادهم تريد شراء مزيد من السلع الأمريكية لخفض فائضها التجاري وتتطلع لابرام صفقات في مجال الطاقة رغم اعتراض أعضاء الكونجرس على عرض تقدمت به شركة صينية لشراء شركة يونوكال الأمريكية.
لكن المسؤولين بوزارة الخارجية الصينية طالبوا الولايات المتحدة قبل أيام من زيارة الرئيس هو جين تاو لامريكا بالتوقف عن بيع أسلحة متطورة لتايوان وعدم تحويل مسائل حقوق الانسان إلى قضايا ........ التفاصيل
شارون يواجه تحديات قاسية بعد الانسحاب من غزة
* مجلة الجزيرة - وكالات:
من المتوقع أن يواجه ارئيل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي تحديا على زعامة حزب ليكود الحاكم من جانب منافسه بنيامين نتنياهو الذي عارض ازالة المستوطنات اليهودية من قطاع غزة ومن أجزاء محدودة من الضفة الغربية.
وفيما يلي اجابات عن بعض الأسئلة التي تدور حول كيف يمكن ان يؤثر قرار الانسحاب على مستقبل شارون وعلى فرصه في مواجهة نتنياهو الذي يتمتع بتأييد كثيرين من أعضاء اللجنة ........
التفاصيل

رسالة مفتوحة
الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز

* ميرغني معتصم *
هل انقلب السحر على الساحر وأصبح الفنزويليون يلاحقون مواطنا أمريكيا قضائياً؟ ... هل تطبق أمريكا مقولة ميكافيللي (اجتث أولئك المتمتعين بالقوة والعقل اللذين يمكن أن يؤذوك بهما).. ولكن من خلف ستار؟...
هل أخطأت دول مجموعة الريو اللاتينية حين صرحت أن الولايات المتحدة دولة بوليسية ترصد تحرك الطعام في أمعاء الشعوب؟...
هل خرس اللسان الأمريكي الرسمي، وهو أتخم العالم ببيانات حرب لا تبقي ........
التفاصيل

انفجار
* كثف وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي الضغوط على تركيا بشأن قضية قبرص وقال إن من الصعب تصور كيف يتأتى لدولة تسعى للانضمام للاتحاد الاوروبي عدم الاعتراف بجميع اعضائه.
ومن المقرر أن تبدأ تركيا محادثات الانضمام للاتحاد الاوروبي في الثالث من اكتوبر إلا أنها اغضبت الاتحاد بقولها إن توقيعها على بروتوكول أساسي للاتحاد الاوروبي لا يعني الاعتراف بحكومة القبارصة اليونانيين. وتدعم انقرة القبارصة ........
التفاصيل

هرباً من العنف وبحثاً عن الوظائف
عرب العراق يتدفقون على المناطق الكردية


قبل فجر كل يوم يتجمع مئات من العرب القادمين من جنوب العراق بالقرب من مسجد في مدينة السليمانية الكردية بشمال العراق آملين في العثور على فرصة عمل في واحد من عشرات مواقع البناء التي تقوم هنا وهناك.
ما بدأ قبل 18 شهرا كقطرات من شبان فقراء وعاطلين عن العمل ينتقلون شمالاً بحثاً عن عمل وفراراً من العنف في المناطق التي تسكنها أغلبية عربية تحول اليوم إلى سيل عارم. ولم يعد الأمر قاصراً على الفقراء ........
التفاصيل

عراقي يروي قصة اختطافه لشهرين

يؤكد عراقي كان رهينة لدى احدى الجماعات المسلحة ان هذه المجموعات التي لا تعد ولا تحصى في العراق أصبحت تتبع أسلوباً واحداً في عملياتها يقضي بخطف كل من يشتبه بأن له صلة مع الأمريكيين ومحاكمته وفق محكمة إسلامية.
ويقول المقاول غالب سعدون الدوري (37 عاما) الذي بدا التعب واضحا على وجهه انه خطف في 22 مارس الماضي بينما كان متوجها إلى الموصل (370 كلم شمال بغداد)، بعد ان تبعه أربعة أشخاص في سيارة، ........
التفاصيل

وقف برنامج إذاعي لتطاوله على الإسلام!!

أعلنت إذاعة أمريكية الاسبوع الماضي وقف برنامج إذاعي بعد ان وصف مقدمه الإسلام بأنه (منظمة إرهابية) الأمر الذي أثار سخط المسلمين في الولايات المتحدة.
وأوقفت إذاعة (دبليو ام ايه ال) التي تملكها شركة ديزني، برنامجها الصباحي (توك شو) كما علقت راتب مقدمه مايكل غراهام (42 عاما) حتى انتهاء تحقيق داخلي تجريه.
وكان غراهام قال الاثنين إن الأعمال الإرهابية الأخيرة ليست من صنع إسلاميين متطرفين معزولين ........
التفاصيل

مسلمو أمريكا
بين مطرقة الإرهاب وسندان العنصرية!

* إعداد - أشرف البربري
إذا كان المسلمون في مختلف أنحاء العالم يعانون من تهمة الإرهاب التي باتت تطاردهم في كل مكان نتيجة أعمال تلك القلة المتطرفة التي انحرفت عن مبادئ دين السلام فإن المسلمين الأمريكيين يعانون معاناة مضاعفة.
فالمجتمع الأمريكي بكافة طوائفه أصبح ينظر إلى الأمريكي المسلم والمسلمة نظرة شك وارتياب وكأنهم مسؤولون عما يقترفه قلة من الإرهابيين يزعمون أنهم مسلمون، والإرهاب لا دين ........
التفاصيل

قصة أداة الكتابة من الريشة إلى الكمبيوتر
القلم..تاريخ ما كتب به التاريخ


* إعداد - ولاء حمادة
القلم، مثله مثل السيف والرمح والقرطاس، واحد من أقدم الأدوات التي اخترعها الإنسان وللناس فيما يعشقون حقاً مذاهب، فبعضهم يعشق الكتابة بالقلم الرصاص على ورق أبيض، ومن هؤلاء الكاتب أنيس منصور، وبعضهم الآخر ما زال يهوى الكتابة بالقلم الحبر رغم أنه أصبح بمقاييس العصر موضة قديمة أكل عليها الدهر وشرب، الأمر الذى ينفيه أديبنا الكبير نجيب محفوظ، وهو أحد عشاق القلم الحبر، مؤكداً ........
التفاصيل

سيارات الأجرة اللبنانية ضحايا الانتظار على حدود سورية
تصطف سيارات الاجرة القادمة بركابها من بيروت في طوابير على مدى ساعات عند الحدود السورية لتكون أحدث ضحية للقيود التي فرضتها دمشق منذ شهر عقب انسحاب قواتها من لبنان في ابريل نيسان.
وسمحت سورية للشاحنات بعبور حدودها من لبنان بعد اسابيع من التأخير الذي أصاب حركة الصادرات اللبنانية البرية بالجمود تقريبا وأوقع خسائر فادحة بالتجار لحرمانهم من منفذهم الوحيد الى الاسواق العربية.
لكن الطوابير تتزايد مرة ........
التفاصيل

22 مليون مخالفة مرورية في مصر عام 2004

أظهرت إحصائية مرورية رسمية في القاهرة أن حوادث الطرق في مصر لم تصل بعد إلى المعدلات الحرجة رغم زيادة عدد السيارات الذي تضاعف من20 إلى 22 ضعفا منذ عام 1970 ليتجاوز حاليا خمسة ملايين سيارة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن هناك مجموعة من الضوابط يجرى دراستها حاليا بين الأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الداخلية بالتعاون مع العديد من الوزارات المعنية بظاهرة حوادث الطرق للحد من سيارات الخدمة ........
التفاصيل

منظمة خيرية إسلامية تعلن ملكيتها لتاج محل

أفادت تقارير إخبارية أن منظمة خيرية إسلامية أعلنت ملكيتها لضريح تاج محل في الهند وهي خطوة لن تؤثر على السائحين الذين يزورون المكان الذي يعد من الآثار التاريخية الشهيرة في العالم.
وذكرت وكالة أنباء إندواشيان نيوز أن هيئة الوقف السنية في ولاية أوتار براديش أصدرت أمرا رسميا بشأن ملكيتها لهذا الأثر التاريخي الذي شيد في القرن السابع عشر في قرية أجرا بالولاية الواقعة شمالي الهند. وقال التقرير ........
التفاصيل

(نجمك المفضل) أصبح حديثا يوميا بين العامة
برنامج تلفزيوني يقدم للعراقيين ملاذاً آمناً


حين ينتهي اضطراب الكهرباء بسبب الانقطاع المتكرر يوميا يمكن للعراقيين ان يزعموا انهم يعيشون في بلد عادي ذي حياة ثقافية عادية من خلال مشاهدة النسخة العراقية من برنامج (نجمك المفضل). ورغم تردي الخدمات العامة وتهديد الموت المستمر شارك أكثر من ألفي شاب عراقي في برنامج الموهوبين حين أعلن تلفزيون السومرية عن المشروع في وقت سابق من العام الجاري. ويشاهد كثير من العراقيين بالفعل بهوس برنامج (النجم ........
التفاصيل

المشي طريقك للرشاقة
تنصح المدربة آن ماري ميللر من نادي نيو يورك الرياضي بممارسة رياضة المشي من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً على أن تكون الفترة الزمنية من 15 إلى 20 دقيقة في الأسابيع الثلاثة الأولى ومن الأسبوع الرابع إلى السادس تمتد الفترة إلى 35 دقيقة.
كما يجب عدم زيادة وقت المشي أكثر من 10% في الأسبوع فعلى سبيل المثال إذا كانت مدة السير 30 دقيقة يومياً أربع مرات في الأسبوع أي 120 دقيقة في الأسبوع فيجب عدم زيادتها أكثر ........
التفاصيل

احذر أشعة الشمس حتى في الأيام الباردة

إعداد: تراجي فتحي
تحذيرات الأطباء كثيرة، إلا أن الغريب هذه المرة أن يحذرنا الأطباء من أشعة الشمس حتى في الأيام الباردة والغائمة.. فقد حذر الأطباء من خطورة التعرض لأشعة الشمس حتى في الأيام الغائمة، لما تسببه من مضاعفات شديدة كالحروق الجلدية علىالمدى القريب وسرطان الجلد على المدى البعيد.
وأكد الباحثون أن إصابة الجلد بالاحمرار واللمعان والحساسية المفرطة للمس يرجع إلى عدم استخدام واقي الشمس ........
التفاصيل

رائحة الفم الكريهة
إنّ رائحة الفم الكريهة من الأعراض التي قد تضايق الكثير من الناس ويكون سببها غير معروف عادة.
السبب الرئيسي لمثل هذه المشكلة هو وجود بقايا للطعام في الفم وتخمُّرها بأنواع من البكتيريا والفطريات الموجودة بشكل طبيعي .. هذه هي الحال عند الغالبية، و لكن توجد أسباب أخرى لروائح الفم نذكر منها:
* تسوُّس الأسنان والتهاب اللثة.
* تجمُّع الطعام في جوانب الفم ومؤخِّرة اللسان بشكل متكرر (أثبتت بعض ........
التفاصيل

الفاصوليا الخضراء بالزيت

* المكونات الأساسية: فاصوليا خضراء، طماطم، زيت
* وقت التحضير: 10 دقائق
* وقت الطهى: 50 دقيقة
* تكفي 4 أشخاص
* المقادير:
عبوة فاصوليا خضراء بصلة متوسطة مقطعة شرائح 4 حبات طماطم متوسطة شرائح أو مكعبات ملعقة كبيرة عصير ليمون نصف كوب زيت نباتي ملح فلفل.
* الطريقة:
تقطع كلّ شريحة من شرائح البصل إلى نصفين.
تسخن نصف كمية الزيت في إناء متوسط على نار متوسطة ويحمر البصل فيه حتى يصفر. ........
التفاصيل

(الفطام التدريجي) هو الأفضل
من المستحسن البدء بفطام الطفل منذ الشهر السابع من العمر وذلك بشكل تدريجي وقد يتأخر ذلك حتى بلوغ الطفل عامه الأول أو الثاني.
ويكون البدء بذلك عن طريق إعطاء الطفل قليلاً من الحليب بواسطة الملعقة أو الكوب وتهيئته لتناول الحليب والسوائل الأخرى من الكوب مباشرة منذ الشهر السابع.
ثم تأتي الوجبات التي يجب إعطاؤها للطفل عوضاً عن الرضعات ويكون ذلك بشكل تدريجي فتبدأ الأم بإسقاط وجبة ثانية من الرضاعة في ........
التفاصيل

العقاب والتهديد

كوني حذرة وأنت تستخدمي مع طفلك أسلوب التهديد وخصوصاً عندما لا تقومين بالتنفيذ، فلا يصبح له أية فاعلية.
ويمكنك أيتها الأم استخدام التهديد بطريقة لطيفة وغير مضرة (ايجابية) فمثلاً إذا كان يلقي بالطعام على الأرض فاعلميه أنه سينظف المكان في المرة المقبلة..
أما عن العقاب فأفضل أسلوب هو التجاهل فإذا كان عمره فوق العامين فاحجزيه في غرفة هادئة لبضع دقائق وتكون الغرفة خالية من الألعاب والأشياء التي يمكن ........
التفاصيل

دلال الأطفال على ذويهم حق وليس منحة
الدلال يعني عند الأطفال الانتماء، وهو حق من حقوق الطفل حتى لو أسرف البعض فيه، فإن للدلال أهمية كبيرة في تكوين الحواس وإنشاء معايير خاصة لجميع المحيطين به، فهذا يتمادى الطفل في الدلال معه فهو قريب من الدرجة الأولى، وذلك يعرض عن التعامل معه فإنه غريب وثالث تتوسط مقاييس الدلال معه إنه صديق الأب أو قريبة الأم هكذا تتولد المعرفة الفطرية من خلال الدلال فيعتقد البعض أنه من أسس فساد الشخصية ولا يجعل ........ التفاصيل

علمي طفلك الاقتصاد وتوفير المال

معظم الأطفال في سنة الحضانة إلى 6 سنوات وربما يزيد قليلا يعتقدون أن المال متاح للجميع، وأن الموارد الحالية لا حدود لها ولا يدركون أن الإنسان لابد أن يعمل لجني المال، وتعتبر هذه السن أيضاً مناسبة لبداية الدروس الأولى التي يجب أن يتلقاها الأطفال في الاقتصاد، ليس بمفهومه الشامل ولكن الأساسيات فيما يتعلق بماهية المال وكيفية جلبة وإنفاقه.
وفي بحث لعلماء نفس أكدت تجاربهم ان الطفل في هذه السن بالذات ........
التفاصيل

كذب.. بالألوان
هل الكذب له ألوان، وهل هو أكثر عند النساء من الرجال، وهل الكذب الذي يحل المشاكل لا بأس به؟!!
ماذا قال هؤلاء الذين التقيناهم عنه...
* مها الأسمري الرياض: لم اتعود على الكذب وأحب أن أقول الحقيقة في كل مكان وكل موقف سواء في العمل أو في البيت.. والصدق هو شعاري في الحياة قد أعاني أحياناً من كثرة المشاكل التي تأتيني بسبب صراحتي لكنني راضية عن نفسي في كل الأحوال فعندما تتكشف الحقائق وسط أي جدل يعرف ........
التفاصيل

طرق للحصول على راحة البال والهدوء النفسي...

إعداد: وفاء الناصر
هل تشعرين أحياناً بفقدان السيطرة على نفسك ومشاعرك..؟ اعيدي اكتشاف قدراتك الروحانية واستعيدي التناغم بين جسدك وروحك وعقلك...
1 اجعلي من أفكارك السلبية طعاماً للعصافير...
إليك عزيزتي اقتراحاً سهلاً وبسيطاً.. في وقت فراغك، احضري كيساً ممتلئاً بحبوب القمح، واذهبي لممارسة رياضة السير على شاطئ البحر. ثم ابدئي في تأمل حياتك وركزي على الأشياء التي تقلقك والأفكار السلبية التي تملأ ........
التفاصيل

للانفعال دوافع كامنة
قد تتشاجرين مع صديقة لك لسبب غير مهم على الإطلاق، فتشعرين بالذنب، وتبدئين في لوم نفسك على هذا الاحتكاك غير المبرَّر مع إنسان تحبينه.. لكن الشعور بالذنب لا يجدي نفعاً، والأجدر في المقابل منح نفسك القليل من الوقت للتفكير في الأسباب الحقيقية التي أدَّت إلى تلك المشادة بينكما.
الانفعالات المتلاحقة التي أشعلت المشاجرة دليل على اضطراب سابق عندك من أمور أخرى أدت إلى توتر الأجواء ووقوع الانفجار. في ........
التفاصيل

من أسرار الرجال

هل تعلمين أن الرجال يحلمون بأن تبادلهم السيدات الأمور نفسها؟ فلماذا يتوجَّب على الرجل وحده أن يكون (جنتلمان) فينفذ كل ما تقتضيه اللياقة من دعوة إلى مطعم وتسديد الحساب وتقديم الكرسي وأخذ المعطف؟ وإذا كانت المرأة تريد اليوم المساواة بالرجل فلم لا تكون المساواة على هذا الصعيد أيضاً؟ ولم لا تصطحبه مثلاً إلى المطعم أو تقوم بإجراء الحجوزات والترتيبات اللازمة لقضاء سهرة مميزة؟ أو تفاجئه بهدية من دون ........ التفاصيل

حقوق المرأة والمساواة ..كلمة حق اريد بها باطل !

تجأر المرأة بالشكوى دائما بأنها مظلومة وان حقوقها مهضومة، بل يجأر بعض الرجال بمر الشكوى زاعمين الدفاع عن حقوق المرأة والتحدث باسمها دون تفويض أو توكيل منادين بإنصافها ورفع الغبن عنها، وبالنسبة للمرأة المسلمة فقد فصل الإسلام في القرآن والسُّنّة حقوقها وواجباتها ولم يترك شيئا لكي نجتهد فيه أو ندعي الإنصاف أكثر من رب العباد،
لكن تطل علينا بين الفينة والأخرى بعض الدعوات المغلفة التي تظهر ........
التفاصيل

محور النقاش القادم

الشنط المدرسية.. تلميع للصورة أم تلبية للضرورة؟
للفترة : من 4/9 إلى 10/9/2005م........
التفاصيل

مجموعة مفكات من 26 قطعة تعمل بالبطارية
Protocol 26Piece Cordless ScrewDriver Set

السعر: 24 دولاراً
موقع الشراء: http://www1.macys.com
* مفك البراغي هذا يعمل بأربع بطاريات حجم (AA) وهو يمكنك من تجميع الألعاب والأثاث وغيرها يومياً سواء كنت في المنزل أو المكتب دون أن يعوقك سلك الكهرباء الموجود في الآلات المماثلة إضافة إلى ذلك فإن المجموعة تحتوي على 26 رأس مفك مع كماشة ذات أنف طويل مع مقابض جلدية. ولحماية العدة فإنها تأتي محفوظة بغلاف سميك وقوي أسود اللون، ومفك البراغي ........
التفاصيل

شواية لعمل الساندويتش
Breadman Panini Maker


السعر: 49.99 دولاراً
موقع الشراء: http://www.homeinterior.org
* تقوم هذه الشواية بعمل وجبات الطعام السريعة والسهلة كالبيتزا والحساء والساندويج، ويمكنك أن تستغل خيالك في إعداد خلطات الساندويش الذي تريد شيه ليكون جاهزاً في غضون أقل من خمس دقائق.
ويمكن استعمال هذه الشوابة أيضا في شي قطع اللحم والهامبرجر وغيرها.
وهي سهلة التشغيل والتنظيف والتصنيع وعلى عكس معظم شوايات المطبخ فإنها تحوي ........
التفاصيل

ساعة جدارية تدور بالاتجاه المعاكس
Backwards Clock

السعر: 12جنيهاً استرلينياً
موقع الشراء: http://www.gadgethub.co.uk
* تخيل أن تبدأ نهارك من نهايته أو أن تعمل بالاتجاه المعاكس حتى الصباح! لتحقيق هذ الفكرة ضع هذه الساعة الجدارية التي تدور بالاتجاه المعاكس في غرفة الاستقبال لديك وعندها ستلاحظ ردة فعل الكثير من ضيوفك ممن سيصابون بالهلع عندما سيشاهدونها لأول مرة، وهي تعطيك الوقت بدقة كالساعات التقليدية لكن بالعكس.........
التفاصيل

مرآة للكمبيوتر
Imate computer mirror


السعر: 34.95 دولاراً استرالياً
موقع الشراء: http://aggeggi.com
* تسهل عليك هذه المرآة جعل بيئة عملك على الكمبيوتر أكثر ألفة لكي تقضي على شعورك بالوحدة خاصة إذا ما كنت تعمل في مكتب يقع في زاوية من زوايا الغرفة، كما أنها تساعد في تقليل إجهاد العين أو ما يسمى بمتلازمة رؤية الكمبيوتر لكونها تشجعك على الرؤية فوق الشاشة وتحثك على رمش عينيك وتمكينك من إعادة تركيزهما.
كما تساعدك المرآة هذه ........
التفاصيل

مصباح يدوي يعمل بالضغط
Griplite Torch

السعر: 9.99 جنيهاً استرلينياً
موقع الشراء: http://www.enjoy.co.uk
* يعد هذا المصباح من الحاجيات المفيدة والعملية في المنزل فما أن تقوم بالضغط على مقبضه حتى يبدأ مولده الداخلي بالتشغيل ليتم خزن الطاقة التي ينتجها داخل بطارياته لتتمكن من تشغيله بكبس زر التشغيل عند حاجتك إلى الضوء.
ولذلك فإنه لن تكون بك حاجة بعد اليوم إلى المصباح الذي يعمل بالبطاريات خاصة مع وجود هذا المصباح، وهو يأتي ........
التفاصيل

مرآة حمام مضادة للضباب
Suction Fog Free Mirror


السعر: 16.99 دولاراً
موقع الشراء: http://www.improvementscatalog.com
* هذه المرآة ليست كالمرايا العادية فهي مضادة للضباب وتكبر الأشياء مرتين لتسهيل عملية الحلاقة في الحمام أو وضع مساحيق التجميل في حمام مليء بالبخار، ويمكن تثبيت هذه المرآة بواسطة شافطتين متينتين على جدار الحمام أو خزانة الأدوية، وهي ذات إطار من مادة الأكريليك الشفاف مع حمالة مفصلية.........
التفاصيل

برج متحرك لأقراص دي في دي
DVD (Power Tower 80 Motorized)
Organizer with Light

السعر: 169.95 دولاراً
موقع الشراء: http://www.sharperimage.com
* بالرغم من أن أقراص دي في دي أقل سمكاً من أشرطة الفيديو كاسيت إلا أن الكميات الكبيرة منها يمكن أن تستهلك حجماً كبيراً من الرف الذي توضع فيه، ولحل هذه المشكلة حلاً ذكياً فقد ظهر برج خزن أقراص الدي في دي هذا والذي يحتوي على منصة خزن تحرك بواسطة محرك كهربائي، ولا يستغل هذا البرج مساحة أكثر من قدم واحد ليستوعب قرابة80 قرص من ........
التفاصيل

مكواة منزلية عالية التقنية من (فيلبس)
Phillips GC4244 Azur 4200


السعر: 49.99 دولاراً
موقع الشراء: http://www.shopcom.co.uk
* تستهلك هذه المكواة التي يبلغ وزنها 1.47 كيلو جرام حوالي 2400 وات وهي تدفع كمية من البخار تبلغ 40 جراماً في الدقيقة الواحدة مع إمكانية دفع البخار بكمية تبلغ 95 جراماً في الدقيقة في الوضع العمودي، وقد جهزت هذه المكواة بنظام إطفاء ذاتي للحماية مع مصباح للتنبيه، ولغرض منع تجمع أملاح الكالسيوم في منافذ البخار فقد جهزت أيضا ........
التفاصيل

آلة لحفظ الأغذية بالأكياس المفرغة من الهواء
Vacuum Sealer Bags

السعر: 29.99 دولاراً
موقع الشراء: http://www.homeinterior.org
* تتوافر هذه الآلة بثلاثة موديلات وهي قادرة على الاحتفاظ بنكهة ومذاق الأطعمة لمدة تفوق المدة العادية بخمس مرات، وذلك عندما تقوم بإحكام إغلاق أكياس الحفظ عبر استخدام هذه الآلة، حيث تقوم بطرد جميع الهواء الموجود في الكيس.........
التفاصيل

منظومة حمام علاجي للأيدي والأقدام
Homedics Home Therapy Spa System for Hands and Feet


السعر: 39.99 دولاراً
موقع الشراء: http://www.bestbuy.com
* إذا كنت تعاني من التعب فيمكنك ان تحصل على بعض الراحة من خلال أخذ حمام بارافين لترطيب يديك وأقدامك الجافة كما يمكن تشذيب وتقوية أظافرك عن طريق اقتنائك منظومة الاستحمام المنزلية هذه، وتحتوي المنظومة على شمع البارافين مع عشر قطع من أدوات التجميل.........
التفاصيل

نحو حياة أجمل
إشراقات على جدار اليأس
لكل من تعثر في درب الحياة... لكل من أخطأ وظل نادماً وقتاً طويلاً... لكل من أخفق في تحقيق أمنيته.. لكل من شعر أن حياته بلا معنى أو هدف..
لا تيأس.. ولا تستسلم له أبداً.. خض غمار التجارب واعلم أن الخاسر من لم يشق طريقه في هذه الحياة بلا تكاسل وخمول, بل عليه أن يبدأ من جديد ولكن من طريق آخر وعلى نهج مختلف فربما يكتب الله لك فيه السعادة.. لا تشعر أن الحظ لم يحالفك بل اسعى جاهداً على أن تحالفه أنت, ........
التفاصيل

فجر قريب
ثقافة الأشباح

في صالة انتظار أحد المستشفيات بينما كنت منتظراً موعدي، أخذت أجول بناظري على المراجعين فوجدت الجميع كأن على رؤوسهم الطير هدوء قاتل يقطعه بين الفينة والفينة نداء الممرضة،حدثتني نفسي بأن أشرع في حديث مع جاري أو بفتح موضوع للجميع، وإذ بي استحضر موقفاً سابقاً مماثلاً تجرأت وجاذبت أحدهم طرف حديث فمال بوجهه عني وكأنه يقول (منيب ناقصك) وموقفاً آخر في أحد الأماكن العامة تهورت وفتحت فيه موضوعا عن الخدمات ........ التفاصيل

لكي تنجح لا بد أن تجيب عن سؤالين!
في قصة لويس كارول LEWIS CARROL في بلاد العجائب حينما تسأل أليس القط تشيشاير عن الطريق فتسأله: من فضلك هل لي أن أعرف أي طريق عليّ أن أسلكه من هنا؟ فسأل عن وجهتها؟ فقالت له: لا أعرف! حينها قال لها: إذاً اسلكي أي الطرق.
لا يحتاج الوصول إلى أي مكان إلى أي جهد يذكر، لا تفعل أي شيء وسوف تصل بعد دقيقة واحدة، أما إذا كنت تريد الوصول إلى مكان معين، فعليك أن تعرف أين أنت الآن؟ وأين تريد؟ والطريقة التي سوف ........
التفاصيل

قصة وعبرة
بائع الطماطم والبريد الإلكتروني

تقدم عاطل عن العمل لشغل وظيفة (ساع) في شركة مايكروسوفت. قابله مدير الموارد البشرية، وأجرى له اختباراً، طلب منه أن ينظف أرضية الغرفة. ثم قال له: (تم تعيينك لدينا. أريد عنوان بريدك الإلكتروني، وسأرسل لك استمارة لملئها، بالإضافة إلى تاريخ استلامك للعمل).
أجاب الرجل: (لا أملك حاسباً شخصياً، ولا بريداً إلكترونياً).
قال المدير: (أنا آسف. إذا لم يكن لديك بريد إلكتروني، فهذا يعني أنه لا وجود لك. ومن لا ........
التفاصيل

العندليب العراقي كاظم الساهر يفتح قلبه لـ(مجلة الجزيرة)
أعيش حالة توتر دائم والاعتزال يراودني!!

* القاهرة / لقاء مصطفى الطهطاوي
يتردد حالياً بقوة أن المطرب والملحن العراقي كاظم الساهر في طريقه إلى اعتزال الغناء نهائياً، وخوض تجربة التمثيل السينمائي لأول مرة في فيلم عن حياة الشاعر الراحل نزار قباني .. هروب الساهر من الغناء إلى السينما سببه تراجع شعبيته كما يزعم البعض، خاصة أن ألبومه الأخير (إلى تلميذة) لم (يكسر الدنيا) كما كانت تفعل ألبوماته الأولى، مما دفعه إلى اليأس والاحباط ........
التفاصيل

مقص الرقيب
قيادة الفضائيات لهن

في أغلب القنوات الفضائية الغنائية منها وغيرها تجد أن هناك أسماء تتردد كثيراً على مسامعك، فمثلاً قنوات الأغاني تجدهم يكررون أغاني معينة يعتقدون أن من أسباب انتشارها هو (التعري) وعدم احترام المشاهد أياً كان نوعه المهم انتشار الأغنية، ومن هذه الأسماء يبرز اسم هيفاء وهبي واليسا ونانسي عجرم ودارين حدشيتي وماريا ومن سلك طريقهن التماسا للشهرة الزائفة!
تجد هذه الأسماء محورا في عدد من الفضائيات الغنائية ........
التفاصيل

كلمة المحرر
لعبة الوادي
بات انتظار برنامج (الوادي) من المشاهدين العرب طقساً ليلياً للتعرف على المشتركين والبرنامج نسخة معربة من برنامج (المزرعة) العالمي.. وكعادتها وفرت قناة(LBC) مناخاً ملائماً لهذا (الوادي) كي يظهر بصورة ما في ذهن القائمين على القناة ويبدو أن LBC أدركت أن الحمية العربية لا تظهر إلا في هذه النوعية من برامج (الواقع) والتي ثار الجمهور العربي عليها منذ بدايتها.
وقد تراجعت قنوات كثيرة عن هذه البرامج ........
التفاصيل

شرق المايكروفون

* المذيعة نادية بركات في برنامجها (المزيونة) على قناة الإمارات تجد الصدى والترحاب لدى شريحة كبيرة من الجمهور النسائي الخليجي غير انه يجب استثمار هذا النجاح في دعم البعد الخليجي في الطرح باضفاء صفات من نسيج الشخصية الخليجية خاصة وان هناك نجاحات كبيرة في هذا المجال من الخليجيات والتي بلغت العالمية في الأزياء.
* المذيعة العائدة بقوة رانيا برغوث في برنامجها «من جديد» والذي يحمل معاناة عربيات من دول ........
التفاصيل

غرب الشاشة
* محطة الإخبارية السعودية كانت على مستوى الأحداث في تغطيتها الشاملة منذ الإعلان عن وفاة المغفور له بإذن الله الملك فهد بن عبد العزيز فقد رصدت النبض الجماهيري الحزين في جميع أنحاء العالم من خلال مراسلين محترفين هزهم الحدث فتفاعلوا معه بكل ما أوتوا من خبرة. ولا نستطيع ان تقول الخبرة وحدها هي التي صنعت هذا ولكنهم حقاً ضربوا مثالاً كبيراً على ان العمل بحب وتفاعل يُخرج المصداقية المهنية.
* محطة ........
التفاصيل

تتمنى محاورة أوبرا لتغيير نظرتها السيئة عن العرب
رانيا برغوث خمسة عشر عاماً من التلقائية وMBC (حبة سكر)


المذيعة رانيا برغوث تلقائية، وعفوية، بسيطة.. تُشعر ضيفها بالأمان والراحة.. تحصل على إجابات أسئلتها بالثقافة والهدوء اللذين تمنحهما لمن تحاورهم لا تتفلسف وتحترم عقلياتهم وخصوصياتهم، كما أنها لا تحبذ فكرة مجاملة الضيف وموافقته في كل ما يقول.
أكاديمية درست الإعلام وتخصصت في الإذاعة والتلفزيون.. بدأت مع MBC والفرح والمرح في التقديم وخصوصاً مع بداية انتشار الفضائيات، وتعرضت بعد ذلك لظروف ........
التفاصيل

لا تصدق هذا الخبر
فضائيات إرشادية
تعتمد كثير من القنوات الفضائية إعداد برامج إرشادية لتوعية شبابنا ضد خطر الإرهاب من خلال رسالة تطرح عليهم المصير المحتوم لكل عمل باطل ولا يفيد الإنسانية وبذلك يكون خرج عن المنظومة الحقيقية لتعايش الناس في سلام وأمن، هكذا شعرت المحطات بدورها الهام والإيجابي وكذلك برسالتها التي لا تكمن في الترفيه وإعداد برامج لمجرد ملء الفراغ دون أي فحوى سليمة أو مردود جيد يستحسنه المشاهد ويشعرها بالمسؤولية والتفرد ........ التفاصيل

تحارب الإساءة بابتسامة وثقة
زينب العسكري: ما زلت أنتظر فارس الأحلام!


هي أكثر فنانات الخليج شهرة بجمالها ذي الطابع العربي وبأدوارها المميزة المنتقاة وإطلالتها العفوية التلقائية التي حصدت بها جمهوراً كبيراً تعدى حدود الخليج ليشمل الوطن العربي كله، إلا أن هناك أعيناً ترصدها دون غيرها فلم تتلق فنانة خليجية قديماً أو حديثاً مثلما تلقت زينب العسكري من الشائعات والافتراءات على المستويين الفني والشخصي؛ فما تلبث أن تزول شائعة حتى تتولد أخرى بلا مبرر، وكأنها المادة ........
التفاصيل

بعد غياب 4 سنوات لطيفة في قرطاج
بعد غياب عن مهرجان قرطاج مدة أربعة أعوام أحيت النجمة لطيفة أولى حفلات مهرجان موطنها في تونس.
حضر حفل لطيفة ما يقرب من 8000 متفرج تفاعلوا مع أغنياتها كثيراً ولوحظ الحضور الكثيف لمطربي تونس الذين تمت دعوتهم من قِبل لطيفة.
الجدير بالذكر انه تم تخصيص عدد كبير من المقاعد لصالح جمعية (بسمة لتشغيل المعاقين) والتي ترعاها سيدة تونس الأولى (ليلى بن علي) كما حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الرسمية في تونس ........
التفاصيل

شيرين في بيروت

المطربة شيرين انتهت من تصوير اغنيتين بالبومها الجديد في بيروت وهما من اخراج نصر محروس ومن كلمات ربيع السيوفي وألحان عمرو مصطفى في أول تعامل له مع شيرين والاغنتيان ضمن باقة البومها الجديد.
شيرين انتهزت فرصة انتهاء التصوير وقامت بجولة تسويقية (شوبنج) على مجموعة من الملابس والاكسسورات ومستحضرات التجميل.........
التفاصيل

زووووم
دعوة للإنتاج
تتربع روتانا على عرش الإنتاج الغنائي العربي فهي تنتج لكل مطربي ومطربات الوطن العربي من المحيط إلى الخليج إلا قلة قليلة لا تكاد تُقارن بالحجم الذي تنتجه روتانا.
وقد لوحظ أن معظم ما تنتجه روتانا جدير بالسمع لأنها تعتمد فيه على وقار المستمع العربي في وقت لم يعد يكترث فيه الكثيرون بهذه النقطة، وهذا ليس إطراءً ولكنه حقيقة لمسها مراقبون ونقاد على مستويات كبيرة، لهذا كان السؤال (الدعوة) إلى روتانا.. ........
التفاصيل

على الهواء

* لا أحد يشبهني .
هيفاء وهبي
الناس صار عندها شوية دم وتخجل.
* يحاربونني لنجاحي.
مي حريري
واضح.. النجاح عشرة البومات و15 كيلو مكياج.
* أسرتي أهم من الفن.
مرام الكويتية
احم.. احم.. ما نقدر نقول شيء.
* أنا زعلان على جواد.
راشد الماجد
بشويش لا يصيبك ضغط من زعلك.
* ليس لي دخل في زعل راشد الماجد.
جواد العلي
أنت أصلاً ما تزعل أحد يا عمري.
* لا أحب أن أرى نفسي عجوزاً.
يسرا
* ارفقي ........
التفاصيل

بعد الأكشن.. أحمد السقا رومانسياً
يبدأ النجم السينمائي الشاب أحمد السقا خلال الاسابيع القليلة المقبلة تصوير أحدث افلامه السينمائية بعنوان (العشق والهوى) الفيلم رومانسي يخرج أحمد السقا من دائرة أفلام الأكشن التي اعتاد تقديمها منذ فترة وتشارك السقا البطولة كل من منى زكي ومنة شلبي وقد تعاون أحمد ومنى في ستة اعمال سابقة.. الفيلم يدور في إطار رومانسي هادئ وهو من تأليف ناصر حبيب واخراج كاملة أبو ذكري......... التفاصيل

أليسا: بيروت القاهرة كزابلانكا بيروت

بعد أن أحيت النجمة أليسا حفل افتتاح أحد المولات الجديدة في بيروت، حيث قدمت مجموعة كبيرة من أغنياتها أشاعت خلالها البهجة لدى جمهور الحضور، تغادر أليسا إلى المغرب لإحياء حفلة في مدينة كازبلانكا ثم تتوجه إلى مصر حيث تعاقدت على إحياء حفل ضخم في الساحل الشمالي ومن ثم العودة لبيروت لارتباطها بحفل آخر في أحد فنادق العاصمة اللبنانية. ........ التفاصيل

حرب النجوم الجزء الثالث
(انتقام السيث)

* بطولة: إيوان ماجواير هايدن كريستنسن ناتالي بورتمان صاموئيل جاكسون
* إخراج: جورج لوكاس
يعتبر انتقام السيث حقا أفضل جزء من هذه المجموعة لكنّه لا يستطيع أن يكون السيف القاطع للثلاثية الأصلية.
القصّة
إنّ المعارك الكارثية للحروب الشبيهة في مراحلها النهائية كالجمهورية المنهارة مدعومة من قبل فرسان جيدين ومتيقظين دائما معركة ضدّ التحالف الانفصالي، يقودها درويد نصف شرير وهو الجنرال ........
التفاصيل

أعشاب..وأكل دون عذاب

إذا كنت تعاني من مشكلات المعدة كالحرقان والانتفاخ والمغص.. فإن الأعشاب هي الحل بإذن الله.
اختر من صيدلية الأعشاب ما يساعدك على الشعور السريع بالراحة بعيداً عن متاعب عسر الهضم وتوابعه المزعجة.
لا شيء يتعب المعدة أكثر من سوء الهضم بالآلام التي لا تحتمل لعل أهمها الضغط العصبي أو المعدة الحساسة بطبيعتها، أو قد يكون عدم انتظام الغذاء هو السبب الأول لمشكلات المعدة.
لذا فأنت بحاجة لاستخدام الأعشاب ........
التفاصيل

خط الدفاع الأول عن الجسم
الجلد..كيف نحافظ عليه؟؟

تقلبات الطقس.. التلوث.. الإجهاد الجسدي والنفساني.. النظام الغذائي غير المناسب كلها عوامل تؤثر سلباً في الجلد وتضعفه.. لكن في إمكاننا اتباع بضع نصائح طبيعية بسيطة لضمان صحة جلدنا وتألق بشرتنا..
طرق طبيعية للحفاظ على صحة الجلد
1 النوم مدة كافية ليلاً: إن شحوب الوجه وغياب اللون عنه يمكن أن ينتجا عن الافتقار إلى النوم، فهذا الأخير يمكن أن يؤدي إلى ضيق في الاوعية الدموية، ما يعني تناقص كمية ........
التفاصيل

حافظ على اتزان نسبة السكر في الدم من أجل صحتك

* إعداد د.نهاد ربيع البحيري
في كل لحظة من كل يوم يمر بحياتنا تضبط أجسادنا الميكانزمات الداخلية من أجل الاحتفاظ بالتوازن وتسمى هذه العملية باسم عملية الاتزان البدني، ومن أحد مكونات هذه العملية هي عملية تنظيم مستوى السكر في تيار الدم، ومع هذا فإن هذه الميكانزمات المصممة من أجل حفظ مستوى سكر الدم في مستوى مضبوط من الممكن أن تفشل أو يصيبها بعض الخلل.
فعدم التوازن في مستويات سكر الدم مثلا من الممكن ........
التفاصيل

مواقف وطرائف
نظارة أنشتاين
* كان أنشتاين لا يستغني أبدا عن نظارته.. وذهب ذات مرة إلى أحد المطاعم، واكتشف هناك أن نظارته ليست معه، ولما أتاه (النادل) بقائمة الطعام ليقرأها ويختار منها ما يريد، طلب منه أنشتاين أن يقرأها له فاعتذر الجرسون قائلا: إنني آسف يا سيدي، فأنا أمي مثلك!
****
كبرياء فنان
* ذات ليلة عاد الرسام العالمي المشهور ( بيكاسو) إلى بيته ومعه أحد الأصدقاء فوجد الأثاث مبعثراً ومحطماً، وجميع ........
التفاصيل

عجيب هذا الإنسان!

* هل أدرك أحد أن الفترة الوحيدة التي يتشوق الإنسان فيها لأن يكبر سنه هي فترة الطفولة؟
فعندما يكون الطفل في العاشرة من عمره وتسأله عن عمره لا يقول العاشرة وإنما يقول: (لقد اقتربت من الحادية عشر)، أو (بقي شهران وأكمل الحادية عشر) أو (أنا في العاشرة والنصف). إنه الإنسان... وعندما يأتي السن المنتظر (21 عاماً) يطير الشاب فرحاً بأنه وصل سن الرجولة أو السن القانونية كما يحلو للبعض تسميتها وعندها تسأل ........
التفاصيل

أسباب غريبة
* في أحد الحقول المصرية تناولت إحدى العاملات ماءً بارداً ولكنها أصيبت بالذعر عندما لاحظت وجود بعض النمل في الماء فأسرعت إلى المنزل وشربت مبيداً حشرياً فحدثت لها تشنجات ثم توفيت بالمستشفى.
* غرق عامل يدعى (روبرت هيرشي) كان يعمل بمصنع للفطائر في مدينة أوننغتون بولاية بنسلفانية، بعد سقوطه في قدر مليء بالشوكولاتة.
بدأ عامل البناء الإنجليزي (أليكس ميتشل) الضحك بدون السيطرة على نفسه وهو يشاهد مسرحية ........
التفاصيل

صاعقة تضرب فتاتين تشيكيتين

ذكرت فتاة تشيكية (14 عاما) كانت قد نجت من صاعقة برق في تصريحات لصحيفة (برافو) التي تصدر في براج أنها تتذكر رؤية وميض قوي وسماع صوت مدو والشعور (برعشة قوية) في ساقيها.
وأصيبت الفتاة وصديقة لها تبلغ من العمر 14 عاما بحروق بالغة عندما وقع الحادث في ساحة مدرسة بمدينة موكروسكي قرب الحدود التشيكية الالمانية.
وما زالت الفتاتان في المستشفى ولكن واحدة منهما كانت فقط في حالة تسمح بسؤالها، ورفض الاطباء ........
التفاصيل

إلا الأرجيلة!
رفضت امرأة ركوب الطائرة الا ومعها أرجيلتها مما اضطر السلطات المصرية في مطار القاهرة الى منعها من السفر.
وكانت المرأة التي لم يكشف عن جنسيتها تستعد لركوب الطائرة المتوجهة الى بودابست عندما اكتشف موظف الامن انها تحمل ارجيلة ذات قاعدة زجاجية وترغب في حملها داخل الطائرة، فطلب منها وضعها في حقيبة الامتعة. الا انها احتجت واستبد بها الغضب فما كان منها الا ان ألقت بالارجيلة على الارض لتتناثر قطعا صغيرة. ........
التفاصيل

ليلة مع التماسيح!

ذكرت تقارير إخبارية أن خمسة أفراد من أسرة دنماركية تقضي عطلتها في أستراليا قضوا ليلة قاسية على ضفة نهر يعج بالتماسيح في أقصى جنوب القارة حيث كان المرشدون السياحيون المرافقون لمجموعتهم نسوهم عند غروب الشمس ورحلت آخر مركب تحمل السائحين بدونهم. وقال بول ستايلس مدير حديقة كاكادو السياحية لصحيفة (نوزرن تريتوري نيوز) في داروين (يبدو أن المسؤول عن المركب لم يقم بعد الركاب).
ولم يجد السائحون الخمسة من ........
التفاصيل

وهكذا دواليك
كاترينا
عبدالباسط شاطرابي
وكاترينا السودان غير (كاترينا) الإعصار المدمر الذي أطار النوم من عيون الأمريكيين..
كاترينا هو اسم لشارع معروف في (الخرطوم) وهو تحديداً الشارع الفاصل بين حي (الخرطوم 3) وحي (الخرطوم 2).
وكاترينا لمن لا يعرف هو أيضاً اسم لامرأة إغريقية كانت تسكن في الشارع الذي حمل اسمها، وكان صويحبكم ممن حظي برؤيتها رأي العين قبل أكثر من أربعة عقود.
والأغاريق من الجاليات العريقة في السودان، عاشوا عقوداً طويلة ........
التفاصيل

يصور فيلما بعنوان (أريد خلعا)
أشرف عبد الباقي: الفضائيات والمحمول سبب أزمة المسرح!!


قال الممثل المصري أشرف عبد الباقي إن السينما المصرية تمر حاليا بما يمكن أن نطلق عليه (انفراجة) مقارنة بما كانت عليه في السنوات العشر الأخيرة بعد أن زاد عدد الأعمال المقدمة وزاد عدد دور العرض.
وقال عبد الباقي في لقاء مع وكالة الأنباء الألمانية خلال تصوير أحدث مسلسلاته التليفزيونية بعنوان (من غير ميعاد) إن ما يسمى بأزمة السينما أصبح لفظا معتادا لدى المتابعين وقراء الصحف الذين يسمعون منذ ........
التفاصيل

رحيل المعمرة!

الأميرة الهولندية لورنيتين (يمين) تتحدث إلى أكبر معمرة في العالم طبقاً لموسوعة جينس «هندريكة فان اندل» خلال الاحتفال بذكرى ميلادها الخامس عشر بعد المائة في يونيو الماضي. وقد رحلت الأسبوع الماضي هذه المعمرة أثناء نومها ببلدة هوجفين شمال هولندا. (رويترز)........
التفاصيل
الطب البديل
الفن السابع
الفن العربي
عالم الاسرة
أنت وطفلك
الملف السياسي
السوق المفتوح
استراحة
منتدى الهاتف
تحقيق
من الذاكرة
روابط اجتماعية
x7سياسة
صحة وغذاء
تميز بلا حدود
ماكيت
الحديقة الخلفية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved