Al Jazirah Magazine Tuesday  07/08/2007 G Issue 230
فنون عالمية
الثلاثاء 24 ,رجب 1428   العدد  230
 

أعلن محمد عوض رئيس مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر الأبيض المتوسط التابع لمكتبة الإسكندرية، تكريم مارلين مونرو السينما المصرية النجمة هند رستم في احتفالية مئوية السينما المصرية التي ينظمها المركز.

وقال عوض: (تكريم هند رستم يأتي ضمن قرار المركز بتكريم عدد كبير من الفنانين والمبدعين المولودين في مدينة الإسكندرية، وهي التي قدمت للسينما المصرية 75 فيلماً قامت بها بأدوار مختلفة، واعتبرت ...>>>...

بعد سنوات من عرض أفلام عربية ضمن قسم خاص بمهرجان (أوشيان سيني فان) بنيودلهي يصبح المهرجان ابتداءً من دورته التاسعة الحالية نافذة آسيوية حقيقية على السينما العربية التي تتمتع بحضور كبير في أقسامه المختلفة.. وتغيَّر اسم المهرجان الذي افتتح مؤخراً إلى (مهرجان أوشيان سيني فان للسينما الآسيوية والعربية) لتصبح الأفلام العربية طرفاً أساسياً فيه.

ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان ثلاثة أفلام عربية هي ...>>>...

- (1) -

Dans Paris (باريس الراقصة)

- دراما -

دراما حالمة في هذا الفيلم تحكي قصة شاب ينفصل عن حبيبته ليقرر بعدها الانتقال إلى منزل أبيه في العاصمة الفرنسية باريس بينما يحاول والده وأخوه الصغير مساعدته في تخطي أزمته. ...>>>...

سلسلة طويلة من أفلام الطفل الشرير بدءاً من فيلم (البذرة السيّئة) إلى (التعويذي) إلى (الطالع) حتى فيلم جوشوا. وهذا الفيلم هو أول ظهور للمخرج والمؤلف جورج راتليف المعروف بالفيلم الوثائقي (منزل الجحيم). أما القصة فتعتبر من النوع المثير بأحداثها المتوترة وهدوئها غير العادي في نفس الوقت؛ مما يضيف إلى الحالة بعض الغموض في الفيلم.

في بداية الفيلم يقوم براد كايرن (سام روكويل) وزوجته آبي (فيرا ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة