Al Jazirah Magazine Tuesday  16/01/2007 G Issue 202
عالم الاسرة
الثلاثاء 27 ,ذو الحجة 1427   العدد  202
 

إعداد: تراجي فتحي

جسم المرأة يحرق سعرات حرارية بسرعة تعادل نصف السرعة التي يحرق بها الرجال نفس السعرات الحرارية بالنسبة لنفس المجهود، أي أن جسد المرأة أكثر قدرة على تخزين الدهون وأكثر قابلية للسمنة من الرجال؛ لذلك فإن السيدات بصفة عامة أكثر عرضة للإصابة بالسمنة من الرجال.

وعلى الرغم أن الكرش نمط رجالي ولكنه بدأ يظهر بشكل واضح بين السيدات، خاصة صاحبات الحمل المتكرر وقليلات النشاط، حيث يحدث

...>>>...

قد تحتار بعض النساء في نوعية الصبغات الجيدة التي يجب أن تستخدمها، ومدى درجة الأمان والفاعلية فيها.. وحسب التجارب العلمية تعتبر الحنة من أفضل الصبغات لشعرك رغم أن نتائجها ليست معروفة مسبقا.

ولكي تحصلي على أفضل النتائج المأمولة، إليك بعض المعلومات الأساسية التي يجب معرفتها قبل استخدام الحنة:

1- تتميز الحنة عن غيرها بأنها تترك الشعر ناعما بعد صبغه وليس جافا مثلما تفعل فيه المواد الكيماوية.

2-

...>>>...

العناية ببشرتك في فترة المساء لديها من الأهمية مثل العناية ببشرتك طوال النهار، ولكي تحافظي على نضارة بشرتك بشكل مستمر إليك بعض الخطوات الأساسية التي تحتاجينها للعناية ببشرتك والحفاظ على شبابك، وباتباعها تحصلين على بشرة مشرقة طوال ساعات اليوم.

1- الترطيب الليلي: الكريمات المخصصة للعناية بالبشرة ليلا تحتوي على مواد تعمل على تغذية البشرة في الفترة التي تقوم فيها الخلايا بتجديد نفسها وهي في الليل.

...>>>...

إذا كانت فكرة الالتزام بنظام غذائي لعدة أيام لا تروق لك، لأنك أصلا لا تحب القيود، لكنك في الوقت ذاته تتمنى أن تكتسب بعض الرشاقة، فبإمكانك اتباع نظام غذائي يلائم أسلوب حياتك، يمنحك الطاقة التي تحتاجها ويعمل على تنشيط الجسم وذلك بتناول أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات التي ترفع مستويات السكر في الدم بشكل تدريجي وطويل المدى لأن هضمها يستغرق فترة أطول، وبالتالي تكبح جماح الشهية والإفراط في الأكل.

فإليك

...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة