Al Jazirah Magazine Tuesday  18/09/2007 G Issue 236
أنت وطفلك
الثلاثاء 6 ,رمضان 1428   العدد  236
 
أبعدي أطفالك عن المواد الكيميائية!!

 

 

من منا لا يرغب في أن يحصل أطفاله على صحة ممتازة، ولكن يبدو الأمر في أيامنا هذه أصعب مما كان عليه في أي وقت مضى. ولحماية الأطفال من الأمراض المنتشرة بكثرة في أيامنا هذه، مثل الربو والحساسية ومرض التوحد وحتى من السكري، على الأهل وخاصة الأم اتباع الخطوات الأساسية التالية:

1- الحذر من إعطاء الأطفال الأطعمة التي تحتوي على مواد سامة ومسببة للسرطانات، بما في ذلك المنكهات الصناعية، والمحليات الصناعية (مثل الاسبرتايم)، والدهون المتحولة الموجودة في الزيت النباتي المهدرج جزئياً، والهرمونات المحفزة للنمو والألوان الصناعية والمواد الحافظة.

2- أحمي أطفالك بإزالة مواد التنظيف السامة من البيت، مثل: المواد المسلكة للأنابيب والمنظفات الخاصة بأفران الغاز ومنظفات الحمامات.

وهناك العديد من الشركات التي تصنع مواد تنظيف صديقة للبيئة وغير مؤذية أو ضارة بصحة الطفل، كما يمكنك أن تصنعي مواد تنظيف طبيعية متوفرة في المنزل مثل: الخل الأبيض وكربونات الصوديوم وملح الطعام.

3- تجنبي استعمال مبيدات الحشرات، ومبيدات الحشائش، فهي تحتوي على سموم، يمتد تأثيرها إلى أبعد من مجرد تهيج في الجلد والتسبب في الحكة، ليصل إلى الإصابة بالسرطان أو تضرر الدماغ والجهاز العصبي.

لذا، بدلاً من هذه الأساليب الخطيرة توجهي نحو استعمال علاجات آمنة وفعالة، مثل: الخل الأبيض لترشي به الأعشاب الضارة وحشرات النباتات فهو قادر على قتلها مع الحفاظ على سلامة طفلك.

4- حاولي أن تقدمي لطفلك قدر ما تستطيعين من الأطعمة الحيوية، وليقع اختيارك على الوجبات البسيطة.

5- أيضاً شجعي أطفالك على شرب الماء الصافي طوال النهار، وحاولي أن تقدمي لهم العصائر الطبيعية القليلة أو العديمة السكر أو التي تحتوي على بديل طبيعي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة