Al Jazirah Magazine Tuesday  18/09/2007 G Issue 236
أنت وطفلك
الثلاثاء 6 ,رمضان 1428   العدد  236
 

* إعداد - هيفين علي

شاشة التلفاز لها سحر يجذب الصغار والكبار على حد سواء، فماذا نقول عند جلوس أطفالنا أمامها لساعات طويلة، لهذا أجرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال دراسة تناولت فيها العلاقة بين مشاهدة التلفاز, أثناء تناول الأطفال وجباتهم الغذائية ونوع الطعام الذي يحبذون تناوله.

وأظهرت النتائج أن الأطفال الذين تدعهم عائلتهم يشاهدون التلفاز أثناء تناولهم وجبة الطعام، يأكلون الكثير من ...>>>...

من المعروف أن الطفل عند ولادته لا غذاء له سوى حليب أمه، إلا أن عملية إرضاع الطفل من حليب الأم تتعرض إلى تغيرات عديدة على مر السنين، بينما يتفق اختصاصيو الصحة اليوم على أن حليب الأم هو أفضل مصدر لغذاء الطفل في أشهره الأولى. ولكن بالنسبة للأمهات اللاتي لا يستطعن إرضاع أطفالهن أو لا يحبذن ذلك.. فالأمر سهل وصحي أيضاً وهو استعمال قنينة الحليب للرضاعة.

وعلى الرغم من أن التركيبات الخاصة بحليب الأطفال ...>>>...

من منا لا يرغب في أن يحصل أطفاله على صحة ممتازة، ولكن يبدو الأمر في أيامنا هذه أصعب مما كان عليه في أي وقت مضى. ولحماية الأطفال من الأمراض المنتشرة بكثرة في أيامنا هذه، مثل الربو والحساسية ومرض التوحد وحتى من السكري، على الأهل وخاصة الأم اتباع الخطوات الأساسية التالية:

1- الحذر من إعطاء الأطفال الأطعمة التي تحتوي على مواد سامة ومسببة للسرطانات، بما في ذلك المنكهات الصناعية، والمحليات الصناعية ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة