Al Jazirah Magazine Tuesday  20/11/2007 G Issue 243
استراحة
الثلاثاء 10 ,ذو القعدة 1428   العدد  243
 
قصص ولكن..

 

 

زيارة الحفيد

أخذت الجدة تصف لحفيدها طريقة الوصول إلى شقتها التي يزورها وزوجته لأول مرة فقالت: (عندما تدخل من بوابة المجمع تجد على اليمين المبنى 14، وعندما تصل إلى باب المبنى استخدم كوعك للضغط على الزر فيفتح لك الباب أوتوماتيكياً. بعد ذلك تجد المصعد على يدك اليسار وعندما تدخل للمصعد استخدم كوعك للضغط على زر الدور الرابع، وعندما تصل للدور الرابع ستجد شقتي على اليمين وعندها استخدم كوعك للضغط على جرس الباب لتجدني في استقبالك). قال الحفيد لجدته: (وصفة سهل يا جدتي، ولكني لا أفهم لماذا استخدم كوعي في الضغط على الأزرار بدلاً من إصبعي)، فقالت الجدة: (وهل ستأتي فارغ اليدين؟).

***

منطقية!

دخل رجل إلى عيادة الطبيب وقال له: (ركبتي تؤلمني يا دكتور، فهل أجد عندك العلاج المناسب). نظر الطبيب للرجل دون أن ينهض من مكتبه وقال له: (هل لي أن أعرف كم عمرك؟. فقال الرجل بفخر: (98 سنة). قال الطبيب: (حسنٌ، أنا لا أقصد الإساءة، ولكن انظر إلى نفسك إنك قد شارفت على المائة ومن الطبيعي أن تؤلمك ركبتك). رد الرجل قائلاً: (إن ركبتي الأخرى عمرها أيضاً 98 فلماذا لا تؤلمني).

بعد 20 سنة

ذهب رجل لأخذ ابنه من المدرسة لتوصيله إلى البيت. وفي الطريق سأله عن أحوال المدرسة فقال له الولد: (لقد اشتركت في مسرحية سنقوم بأدائها في المدرسة). قال الوالد: (عظيم، وأي دور أخذت؟)، رد الولد قائلاً: (سوف أمثل دور رجل كبير متزوج منذ 20 عاماً). صمت الوالد لبرهة وقال: (جيد، ولكني كنت أتمنى أن تأخذ دوراً تتكلم فيه).

***

خبر سار

اتصلت الزوجة بزوجها في عمله وقالت له: (عزيزي، لدي ما أخبرك به). رد الزوج قائلاً: (ليس الآن، إنني مشغول جداً). ردت الزوجة: (ولكن لدي خبرين مهمين لابد أن أخبرك بهما، أحدهما سار والآخر محزن). قال الزوج: (حسن، إن لم يكن هناك بد فأخبريني الخبر السار، وحينما أعود للبيت سيكون هناك متسع لسماع الخبر المحزن). قالت الزوجة: (الخبر السار هو أنني اكتشفت أن الوسائد الهوائية في سيارتك تعمل جيداً).

***

رنة وليس اتصال!

سئم الزوجان من استخدام الجوال كوسيلة للاتصال فقررا أن يتخليا عنها وأن يستخدما الطرق البدائية للتواصل. ذهب الزوج إلى معرض لبيع الحمام الزاجل واشترى حمامتين مدربتين على حمل الرسائل. ذات يوم وصلت الحمامة الخاصة بالزوجة عند مكتب الزوج ولكنه عندما فحصها لم يجد الرسالة مربوطة في قدمها. اعتقد الزوج أن الحمام قد أضاع الرسالة فأمسك بجواله واتصل بزوجته وحكى لها المشكلة فقالت: (لقد كانت مجرد رنة).

***

مميزات بنكية

زوج وزوجته يسافران على متن طائرة للاحتفال بذكرى زواجهما الأربعين. بعد ساعتين من إقلاع الطائرة جاء صوت القائد ليخبر الركاب آسفاً أن الطائرة قد فقدت أحد المحركات وأنهم سيضطرون للهبوط. قال القائد: (أود أن أخبركم أن هبوطنا سيكون فوق إحدى الجزر الرائعة في البحر والتي تمتاز بطبيعتها الخلابة، لكن الخبر السيئ هو أننا لن نتمكن من العودة مجدداً لديارنا حيث إننا فقدنا كل وسيلة اتصال ممكنة). بعد الهبوط جلس الزوج لزوجته: (عزيزتي، هل دفعتي قسط السيارة للبنك قبل سفرنا؟)، قالت الزوجة: (لقد نسيت ذلك تماماً). سكت الزوج لبرهة ثم قال لها: (ماذا عن بطاقات الائتمان، هل قمتي بتسديدها؟). لكن الزوجة ردت بالنفي هذه المرة أيضاً. سكت الزوج مرة أخرى قبل أن يسأل: (هل قمتي بدفع الشيك المستحق علينا للبنك؟). إلا أن الزوجة ردت بالسلب مرة أخرى. قام الزوج من مكانه فجأة وأمسك بزوجته والفرحة تملأ عينيه وقال لها: (لا تقلقي يا عزيزتي، بهذه الحالة سوف يعثرون علينا بأي طريقة).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة