Al Jazirah Magazine Tuesday  24/07/2007 G Issue 228
فن عربي
الثلاثاء 10 ,رجب 1428   العدد  228
 

لقاء
ميرفت أمين:نحن جيل لا يطاله النسيان

 

 

ميرفت أمين الوجه الجميل الذي لا يطاله النسيان مهما طالت فترة الغياب، عادت أخيراً إلى جمهورها بفيلم (مرجان أحمد مرجان) إلى جانب الفنان الكبير عادل إمام.. حول هذه العودة وتجربتها الطويلة التي لا يمكن اختصارها في لقاء حاولنا التقاط بعض النقاط فكانت هذه هي الحصيلة:

* ميرفت، بداية نريد أن نبارك لك فيلمك الأخير مرجان أحمد مرجان وعودتك إلى السينما التي طال انتظار جمهورك لها؟

- شكراً لك وحقيقة اعتبرها عودة جيدة خاصة إنها إلى جانب عادل إمام ومن خلال هذا العمل الكبير الذي أتوقع له نجاحاً كبيراً.

* ألا توافقينا أن هذه العودة تأخرت كثيراً؟

- الأمر لا يقاس فقط بالوقت، فهناك اعتبارات أخرى كثيرة يجب على الفنان مراعاتها قبل الوقوف أمام الكاميرا وفي البداية بالطبع لابد من وجود نص مناسب حتى لا أكرر نفسي، فلقد قدمت طيلة مشواري كل الأنواع تقريباً ما يجعلني أتوقف كثيراً عند كل دور يعرض علي.

* أتوافقين من يقول إن الزمن لم يعد زمنكم وبمعنى آخر أن هناك ممن ملأن الساحة فلم تعد هناك مساحة كافية؟

- بداية أريد أن أقول إن لكل زمان ناسه وهذه حقيقة لا يمكن إنكارها، لكن هذا لا يعني أننا نجوم خبت فلدينا من الموهبة والخبرة والرصيد الجماهيري والفني ما يجعلنا مسلحات ضد هذا، وفي الوقت نفسه أريد أن أقول إنني أعي بالضبط المرحلة العمرية التي وصلت إليها.

* أبي فوق الشجرة يعتبره الكثيرون من علامات السينما المصرية ووقفت فيه أمام عبد الحليم حافظ وأنت في بداياتك، ما ذكرياتك حول هذا العمل؟

- تاريخياً الفيلم كان ثالث أفلامي وشعرت بسعادة كبيرة وأنا أقف أمام عبد الحليم وقد غنى لي في الفيلم ثلاث أغنيات فشعرت بالسعادة كأنه يغني لي بصفتي الشخصية وليس لبطلة الفيلم، إضافة إلى أن عبد الحليم يملك روحاً شبابية طاغية فلم أشعر بفارق السن والخبرة بيننا وعموماً كانت تجربة رائعة تتمناها كل فنانة.

* كذلك اتيحت لك تجربة مشابهة مع فريد الأطرش؟

- كان ذلك في فيلم نغم في حياتي الذي توفي فريد قبل إكماله وقد أفدت منه على الرغم من قصر الفترة فهو يتميز بدقة متناهية وصرامة تصب في صالح العمل.

* قدمت نوعيات مختلفة، خفيفة كالبحث عن فضيحة وكزوجة رجل مهم، كذلك بعض أدوار الشر، إلا تخشين من أن يسيء الجمهور فهمك خاصة أنك ذات شخصية ناعمة وطيبة؟

- الجمهور أصبح واعياً جداً ويعرف أن كرهه للشخصية التي يقدمها الممثل تعني نجاحه في أدائها، وثقة مني في جمهوري فإنني أقدم العمل طالما وجدت أنه جيد.

* بعض مسلسلاتك عرضت في أوقات ربما غير مناسبة أو تم استبعادها من العرض في شهر رمضان هل تعتقدين أن ذلك يحدث بالصدفة أم أنك محاربة؟

- حدث معي ذلك في مسلسلات (أحزان مريمى) و (يحيا العدل) و (قمر سبتمبر) بصورة مختلفة من حيث الاستبعاد من خريطة رمضان أو سوء توقيت البث لكن لم أشعر بأنني محاربة لكن اعتقد أن التركيز على فنانين بعينهم هو ما يقصي آخرين.

* لنتحدث عن نجوم عملت معهم؟

- بداية نور الشريف الذي قدمت معه 27 عملاً وأنا اتفاءل بوجودي إلى جانبه كذلك المنتجون يقولون ذلك ومن خلال هذا الكم من الأفلام أشعر أن نور زميل كفاح وهو فنان تستمتع بالعمل معه لأنه مهني بالدرجة الأولى ويهتم بكل التفاصيل التي يمكن أن تخرج عملاً ناجحاً.

* من أصدقاء الوسط؟

- الصداقة شيء عظيم ولدي عدد من الأصدقاء من داخل الوسط على رأسهم شويكار.

* والحب؟

- أول حب في حياتي كان داخل الوسط وقد أثمر ابنتي منة الله حسين فهمي.

* من من نجوم الجيل الحالي يعجبك أكثر من غيره؟

- منى زكي، وحنان ترك، وأحمد السقا، وحلا شيحة، وهؤلاء أرى أنهم فنانون حساسون وأذكياء وأتمنى لهم مستقبلاً باهراً.

* عددت عدداً من الصفات لهؤلاء، ما أبرز صفات ميرفت أمين في رأيك؟

- لا استطيع الحديث عن نفسي لكن بصفة عامة أنا لا أغضب ولا أتوقف عند أي مشكلة كي تشغلني وتأخذ من وقتي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة