Al Jazirah Magazine Tuesday  24/07/2007 G Issue 228
فنون عالمية
الثلاثاء 10 ,رجب 1428   العدد  228
 

اختارت إدارة مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي برئاسة الناقدة ايريس نظمي الجزائر لتكون ضيف شرف المهرجان في دورته الـ23 التي تقام في الفترة من 7 إلى 11 سبتمبر المقبل بمناسبة اختيار الجزائر عاصمة للثقافة العربية لعام 2007. وتقام بهذه المناسبة ليلة جزائرية يعرض فيها فيلم (معركة الجزائر) الذي أخرجه المخرج الايطالي الشهير جيلو بونتيكورفو عام 1966 وحاز عنه على جائزة الأسد الذهبي من مهرجان ...>>>...

بدأ المخرج الأمريكي وودي آلان تصوير أحدث أفلامه في الحي القديم للصيادين بمدينة برشلونة الإسبانية التي تشغل (مكانة خاصة في قلبه) وفقاً لما أكده المخرج الشهير.

وفي حضور مكثف لوسائل الإعلام، قام آلان بتفقد شرفة أحد المطاعم الشهيرة في حي برثيلونيتا القديم وتناقش مع أقرب معاونيه حول خطة تصوير أحدث أفلامه (ميدنايت إن برشلونة) (منتصف الليل في برشلونة) كما أعطى التعليمات الأولى للعديد من ...>>>...

(نفق طويل مظلم)

وثائقي - سياسي

* فيلم يتناول سياسة الرئيس الأمريكي في العراق والأخطاء التي ارتكبتها إدارته من حيث أعداد الجنود والسياسة مع الحكومة الجديدة وكذلك مشكلات الجيش العراقي المنحل والذي تحول فيما بعد إلى مليشيات وجماعات إرهابية.

***** ...>>>...

يدرس فيلمنا لهذا الأسبوع حياة جين أوستن حياة واحدة من أكثر المؤلفات البريطانيات المحبوبات ولكي يتم تصديق هذا الفيلم، يجب أن نعلم أن حياة جين أوستن نفسها كانت ذات تأثير أكبر بكثير على أعمالها. في هذه الدراما الشبه تأملية في سيرتها الذاتية نرى الشابة جين (هثياوي) وقد اعتادت كتابة الشعر وإلقائه في الحفلات الخاصة.

وفي إحدى المرات تقابلت مع المحامي الشاب توماس ليفروي (ماكوفي) المفعم بالحيوية ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة