Al Jazirah Magazine Tuesday  24/07/2007 G Issue 228
روابط اجتماعية
الثلاثاء 10 ,رجب 1428   العدد  228
 

ابنة لا تنسى والديها

 

 

كلما استطعت التقرب من والديك وفهمهما زاد احترامك لهما كشخصين وكلما زادت رغبتك بإظهار مدى اهتمامك بهما، هذا فضلاً عن أن تقربك منهما لا يشكل فقط مصدر سعادة لهما إنما أيضاً يساعد على تحسين العلاقة بينك وبينهما وتهيئة أجواء مريحة لمناقشة العديد من الأمور. كما أن هناك أساليب كثيرة بإمكانك من خلالها التعبير عن مدى تقديرك وامتنانك لهما:

1- قومي بكل ما يسعدك وأبلغي والديك بالخطوات التي تنوين القيام بها سواء على الصعيد الشخصي أو المهني، حتى يتأكد من أنهما نجحا في تقديم الأفضل لك وإشعارك بالسعادة الأمر الذي يعود عليهما بالرضا.

2- إذا كنت تعيشين في منزل آخر، اتصلي دواً بوالديك للاطمئنان على صحتهما فهما يسعدان بسماع صوتك حتى وإن لم يكن هناك شيء ضروري لمناقشته.

3- أنصتي لآراء والديك قد يكون لك وجهة نظر تختلف عن وجهة نظرهما ولك الحق في ذلك ولكن عليك التذكر دوماً أنهما يملكان خبرة واسعة في الحياة تفتقدينها أنت.

4- اقضي بعض الوقت برفقتهما كأن تقومي مثلاً بدعوتهما لتناول الغذاء في الخارج، أو الذهاب لزيارة بعض الأقارب أو الأصدقاء... ولا تنتظري أيام الأعطال حتى تقومي بتلك الزيارة.

5- عوضاً عن قضاء وقتك في غرفة النوم وأنت تتصفحين المجلات والكتب، اجلسي مع والديك وتناولي معهما فنجان قهوة أو شاي وحدثيهما بمشاريعك الجديدة أو عملك أو علاقتك بزملائك.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة