Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/10/2006G Issue 12427الريـاضيـةالسبت 15 رمضان 1427 هـ  07 أكتوبر2006 م   العدد  12427
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

لجنة العقوبات بالاتحاد الآسيوي تصدر عدداً من القرارات

* متابعة - سلطان المهوس:
قررت لجنة العقوبات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعها الذي عقد في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالامبور اصدار عدد من العقوبات اثر التقارير التي تم تداولها أثناء الاجتماع، وقد جاءت على النحو التالي:
1) حرمان جميع منتخبات لاوس من المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للفئات السنية ولمدة عام كامل بدءا من 31 اغسطس (آب) 2006 لغاية 30 أغسطس (آب) 2007م. ويعود القرار على خلفية اشراك لاوس لاعبا يتجاوز عمره السن القانونية في مهرجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت سن 13 سنة 2005م. هذا وتم تغريم اتحاد لاوس لكرة القدم 15000 دولار أمريكي.
2) حرمان اللاعب كيوبهونيساي سينتهالافونغ من اللعب في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمدة عام كامل بدءا من 31 أغسطس (آب) 2006 لغاية 30 أغسطس (آب) 2007م.
3) حرمان تهونغسون بهوتسافاته مدير منتخب لاوس تحت سن 13 سنة وكهامساي تشانتهافونغ مدرب المنتخب لمدة عام كامل من جميع النشاطات الكروية بدءا من 31 اغسطس (آب) 2006 لغاية 30 أغسطس (آب) 2007م.
4) تغريم الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم مبلغ 20000 دولار أمريكي بسبب عدم التزامهم باللوائح والضوابط التي اصدرها الاتحاد الآسيوي والخاصة بتدقيق هوية اللاعبين رافشانوف عسكرجون ورافشانوف عسكرجون. واستندت لجنة العقوبات في قرارها على لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. هذا ويحق للاتحاد الطاجيكي استئناف القرار في مدة لا تزيد عن 15 يوما.
5) تغريم إدارة فريق الكرامة السوري مبلغ 10000 دولا أمريكي بسبب سوء تصرف الجمهور اثناء مباراته ضد فريق الاتحاد السعودي في اياب دور الثمانية لدوري ابطال آسيا والتي جرت على إستاد خالد بن الوليد في حمص في 20 سبتمبر (أيلول) 2006م، ويمكن لإدارة فريق الكرامة استئناف القرار في مدة اقصاها 15 يوما. جدير بالذكر ان اللجنة تقوم بالتحقيق والمساءلة في جميع الملفات المعروضة عليها وذلك بقصد اتخاذ القرارات الانضباطية المناسبة سواء على مستوى الاتحادات الأهلية أو المسؤولين عن الأندية أو اللاعبين الذين ثبت أنهم خرقوا الأنظمة الأساسية أو القوانين والقواعد التنظيمية.
وتتألف اللجنة من رئيس وستة أعضاء.
وفي حال كان الملف المعروض على اللجنة يتعلق بأحد الاتحادات أو المسؤولين أو اللاعبين الذين لهم صلة ما بأعضاء اللجنة بمن فيهم الرئيس، فإن هذا العضو لا يشارك في مداولات اللجنة ضمانا لنزاهة القرار النهائي. كما تقوم اللجنة بتعيين أعضاء اللجان الانضباطية خلال البطولات المنظمة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وتعتبر جميع قرارات اللجنة نهائية ما لم تتخذ لجنة الاسئناف قرارا خلاف ذلك. وتتألف اللجنة من الأعضاء التالية اسماؤهم:
الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسا.
توشيو آسامي نائب الرئيس.
ليم كيا تونغ عضوا.
مارش هونج عضوا.
بيتر فرند عضوا.
محكوم سيد عضوا
احمد جبان عضوا.
ناقين تي عضوا معينا.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved