Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/10/2006G Issue 12428الاقتصاديةالأحد 16 رمضان 1427 هـ  08 أكتوبر2006 م   العدد  12428
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

سامبا تطرح صندوقين للاستثمار في الأسهم الخليجية

* الرياض - (الجزيرة):
تعتزم مجموعة سامبا المالية خلال الأيام القادمة طرح صندوقين استثماريين للاستثمار في أسواق الأسهم الخليجية هما صندوق المساهم الخليجي وصندوق الرائد الخليجي.
ويحرص سامبا من خلال هذين الصندوقين إلى تحقيق العوائد المجزية للمستثمرين على المدى الطويل مع محاولة تخفيض المخاطر المصاحبة للاستثمار قدر الإمكان وذلك استناداً إلى التوزيع الجغرافي والقطاعي المتوفر في الأسواق الخليجية، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الجذابة والمتاحة في تلك الأسواق.
وعلى هذا علّق عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية بالقول: يتواكب طرح هذين الصندوقين في مثل هذا الوقت مع الانتعاش الاقتصادي الذي تمر به دول الخليج بشكل عام والذي ينعكس بطبيعة الحال بشكل إيجابي على أسواق الأسهم الخليجية، ويقدم الصندوقان الفرصة للمستثمرين للاستفادة من هذا الانتعاش، إضافة إلى الاستفادة من النمو المتوقع خلال الفترة القادمة.
كما يتيح الصندوقان للمستثمرين الفرصة لتنويع المحفظة الاستثمارية وذلك لتوزيع المخاطر العالية المصاحبة للاستثمار في أسواق الأسهم.
صندوق المساهم للاستثمار في الأسهم الخليجية (المساهم الخليجي) عبارة عن صندوق استثماري مفتوح بالريال السعودي يهدف إلى تنمية رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار بشكل أساسي في أسواق الأسهم الخليجية المختلفة.
أما صندوق الرائد للمتاجرة في الأسهم الخليجية (الرائد الخليجي) فهو صندوق استثماري مفتوح بالريال السعودي يهدف إلى تنمية رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في أسهم الشركات الخليجية المدرجة في أسواق الأسهم الخليجية والمعتمدة من قبل هيئة الرقابة الشرعية بمجموعة سامبا المالية.
الجدير بالذكر بأن أسواق الأسهم الخليجية تشمل كلاً من أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر والبحرين وعمان على حد سواء.
وسيتم استقبال طلبات الاشتراك في الصندوقين ابتداء من يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر 2006م بسعر 10 ريالات للوحدة، علماً بأن أول تقييم للصندوقين سيتم يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر 2006م والحد الأدنى للاشتراك سيكون 7500 ريال سعودي لأي من الصندوقين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved