Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/11/2006G Issue 12470الاقتصاديةالأحد 28 شوال 1427 هـ  19 نوفمبر2006 م   العدد  12470
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

66.3 مليون سهم بحد أدنى 500 ريال
طرح 47 % من البولي بروبلين للاكتتاب العام بسعر10ريالات للسهم السبت المقبل

* الرياض - حازم الشرقاوي:
أعلنت شركة البولي بروبلين المتقدمة عزمها طرح ما يقارب من 47% من أسهمها للاكتتاب العام السبت المقبل وتستمر حتى يوم 13ذو القعدة 1427هـ الموافق 4 ديسمبر المقبل موعداً لانتهاء فترة الاكتتاب.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة البولي بروبلين المتقدمة خليفة بن عبد اللطيف الملحم أن الشركة تعتبر أول من ينفرد بطرح هذه النسبة الكبيرة من أسهمها للاكتتاب العام، وهي خطوة غير مسبوقة في سوق الأسهم السعودية، وتعكس الثقة الكاملة بالاقتصاد السعودي المتين، وفي مستقبل السوق المالية السعودية، مشيراً إلى أن الشركة عينت لهذه الغاية بنك الخليج الدولي مستشاراً مالياُ، ومجموعة سامبا المالية مديراً للاكتتاب.
وقال الملحم إنه سيكون الطرح الأولي للاكتتاب العام لعدد 66.375.000 سهم بقيمة 10 ريالات للسهم الواحد، وهي أسهم زيادة رأس مال الشركة والتي ستمثل بمجموعها 46.95% من رأس المال المصدر والبالغ 1.413.750.000 ريال سعودي بعد اكتمال عملية الاكتتاب، وقد تم تحديد مبلغ 500 ريال كحد أدنى للاكتتاب، ومبلغ 250.000 ريال كحد أقصى له، معرباً عن شكره وتقديره لهيئة السوق المالية لموافقتها على الاكتتاب العام للشركة.
من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي الشعير الغامدي بأن الشركة تعمل في قطاع البتر وكيماويات في المملكة، وتأسست كشركة مساهمة مقفلة في عام 2005م، لتطوير وإنشاء مصنع بترو كيماويات متقدم لإنتاج البولي بروبلين قليل التكلفة، كمادة أولية تستخدم في صناعة المنتجات المعمّرة وغير المعمّرة (مثل قطع غيار السيارات، والسجاد، والأثاث)، مشيرا إلى أنه سوف يتم الانتهاء من تشييد المصنع في عام 2007م، بطاقة إنتاجية قدرها 450.000 طن من البولي بروبلين سنوياً.
وكشف الغامدي عن قيام الشركة بإبرام عقد تنافسي للهندسة والإنشاء والتنفيذ مع شركة سامسونغ الهندسية المحدودة الكورية التي تتمتع بخبرة مماثلة في المملكة، كما أنها أبرمت عقوداً مع ثلاثة مسوّقين دوليّين لتسويق كامل إنتاج المصنع.
وأشار رئيس الشركة إلى أن الطلب على البولي بروبيلين ارتفع في عام 2005م بنسبة قدرها 6.5%، ومازال الطلب عليه في نمو متصاعد، بالإضافة إلى أن للشركة ميزة تنافسية من حيث توافر المادة الخام بأسعار مغرية مقارنة بالمنتجين الآخرين في أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو في الطاقة الإنتاجية في المستقبل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved