Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/11/2006G Issue 12470الاقتصاديةالأحد 28 شوال 1427 هـ  19 نوفمبر2006 م   العدد  12470
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بقيمة 100 مليون دولار
(سامبا) يستحوذ على 68% من بنك كريسنت الباكستاني

* الرياض - (الجزيرة):
أعلن عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية أن سامبا سيستحوذ على 68% من بنك كريسنت التجاري المحدود في باكستان عن طريق إصدار أسهم جديدة عددها 600 مليون سهم من البنك المذكور بقيمة 6 مليارات روبية باكستانية (100 مليون دولار أمريكي) بقيمة اسمية 10 روبيات للسهم، وذلك على شكل زيادة رأسمال البنك.
وقال إن عملية الاستحواذ تقتضي الحصول على موافقات الجهات المختصة في كل من المملكة وباكستان وتنفيذ شروط وأحكام العرض المقدم من قبل سامبا واستكمال الإجراءات النهائية والقانونية ذات الصلة.
وأضاف أنه عقب اكتمال الإجراءات الرسمية المتعلقة بالاستحواذ، سيتم إعادة تشكيل مجلس إدارة بنك كريسنت بما يعكس استحواذ سامبا على ما نسبته 68% من هيكل الملكية الجديد للبنك، وبما يتواكب مع متطلبات الجهات التنظيمية في كلتا الدولتين، مشيراً إلى أن مجلس إدارة البنك المذكور اعتمد عرض سامبا عقب منافسة مع العديد من رواد الصناعة المصرفية من بنوك أجنبية وباكستانية وخليجية. يذكر أن بنك كريسنت الباكستاني قد تأسس عام 1992 ويتمتع بقاعدة متنوعة من العملاء، وله 18 فرعاً منتشرة في خمس مدن رئيسية في الباكستان، منها إسلام آباد وكراتشي ولاهور، ويتمتع البنك بفريق إداري مؤهل وذي خبرات واسعة.
يذكر أن سامبا هو ثاني أكبر البنوك في الشرق الأوسط وتناهز رساميله السوقية 22 مليار دولار وحقوق المساهمين 3.9 مليارات دولار. وقد حصل سامبا على أعلى تصنيف ائتماني من قبل كل من وكالة ستاندر آند بورز ووكالة فيتش ووكالة كابيتال إنتلجنس.
وقد نال سامبا العديد من الجوائز العالمية من مختصين في القطاعات المالية ومنها جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2006 من أميرجينغ ماركتس.
وبموجب هذه الصفقة، سيحمل بنك كريسنت اسم سامبا وسيستفيد من خبرات سامبا الموجهة نحو الشركات والأفراد وخدمات الخزانة والاستثمار، وسيتم توسيع فروع البنك الحالية إلى حد كبير لتشمل جميع اهتمامات العملاء.
وأكد العيسى أن قرار سامبا بالاستثمار في جمهورية باكستان يعكس الأداء الاقتصادي في الدولة والسياسات المشجعة على الاستثمار التي تنتهجها الحكومة الباكستانية، والتي خلقت بيئة استثمارية بناءة في القطاع المصرفي؛ مما يدر عوائد مجزية للمستثمرين، ويعود بالتالي بالمنفعة على سامبا ومستثمريها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved