Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/11/2006G Issue 12470الريـاضيـةالأحد 28 شوال 1427 هـ  19 نوفمبر2006 م   العدد  12470
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بقاعة المؤتمرات بمركز الملك فهد الثقافي وبحضورالأمير نواف بن فيصل
الأمير سلطان بن فهد يفتتح المؤتمر الآسيوي التاسع للطب الرياضي

* الرياض - واس:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي الدكتور وحيد الخروصي أعمال المؤتمر التاسع الآسيوي للطب الرياضي الذي ينظم تحت عنوان: (الطب الرياضي لتحسين الأداء والوقاية من الإصابة) وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم بقاعة المؤتمرات بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض الذي يستضيفه الاتحاد السعودي للطب الرياضي مدة ثلاثة أيام.
وبهذه المناسبة رحب رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي المكلف رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور يزيد بن عبد الرحمن العوهلي بالمشاركين في أعمال هذا المؤتمر باسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وسمو نائبه.. معرباً عن سعادته باستضافة المملكة لأعمال هذا المؤتمر الذي يعقد - لأول مرة - في دولة عربية آسيوية ومتزامناً مع مرور 25 عاماً على تأسيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي.
ونوه العوهلي بالدعم والاهتمام الذي يحظى به الاتحاد السعودي للطب الرياضي وبرامجه، وأصبح من أهم المراكز التي تعنى بالطب الرياضي وبرامجه من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه. وأكد العوهلي بهذه المناسبة على أهمية ما يحمله هذا المؤتمر من محاور علمية وطبية مهمة وحديثة تهم جميع عناصر المجتمع الرياضي.. متمنياً أن يحالف التوفيق والنجاح المشاركين في أعمال هذا المؤتمر العلمي.
وأبان الأمين العام للاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور صالح القمباز أن الاتحاد واللجان العاملة في المؤتمر قد أنهت كل استعداداتها لانطلاقة أعمال ومحاور هذا المؤتمر الذي تم اعتماد ساعات البرنامج العلمي له بمعدل (15) ساعة في التعليم الطبي المستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وأشار القمباز إلى أن العدد الإجمالي للمشاركين من داخل المملكة وخارجها قد بلغ 112 شخصاً سيناقشون (51) ورقة عمل مقدمة من باحثين دوليين من قارات آسيا وأستراليا وإفريقية وأوروبا.. مشيراً إلى أنه ستعقد على هامش هذا المؤتمر اجتماعات للمكتب التنفيذي واللجان المعاونة بالاتحاد الآسيوي للطب الرياضي.
وسيشارك في أعمال هذا المؤتمر نخبة من الأطباء من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.
وحددت اللجنة العلمية للمؤتمر المحاور والموضوعات التي ستناقش طيلة أيام المؤتمر من خلال ثلاثين بحثاً وتسع وثلاثين محاضرة في الميكانيكا الحيوية والمنشطات الرياضية وفسيولوجيا الجهد البدني والجوانب الطبية للرياضة والجهد البدني والنشاط البدني واللياقة والصحة والمعدات الرياضية والتقنيات والتغذية الرياضية والكيمياء الحيوية والإصابات الرياضية والعظام وعلم النفس الرياضي وإعادة التأهيل الرياضي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved