Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/11/2006G Issue 12479زمان الجزيرةالثلاثاء 07 ذو القعدة 1427 هـ  28 نوفمبر2006 م   العدد  12479
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

السبت 30 ذي الحجة 1392هـ - الموافق 3 فبراير 1973م - العدد 512
تنظيم جديد للشهادات والاستثمارات والوثائق المفقودة

علمت - الجزيرة - أن معالي وزير المعارف قد أصدر تعميماً إلى مناطق التعليم ومكاتب الإشراف وجميع قطاعات التعليم، حيث حدد هذا التعميم ما يجب اتباعه من الطالب ووحدة الامتحانات في حالة فقد الشهادة أو الاستمارة أو الوثيقة الدراسية، فالطالب الذي يفقد شهادته أو استمارته أو وثيقته الدراسية يجب عليه الإعلان عنها في الصحف المحلية عن مكان وتاريخ فقد الشهادة أو الاستمارة أو الوثيقة والتقدم بطلب خطي لوحدة الامتحانات أو إدارة التعليم أو مكاتب الإشراف يثبت فيه فقد الشهادة أو الوثيقة أو الاستمارة.
أما الطالب الذي يريد تعديل اسمه في شهادته أو استمارته أو وثيقته الدراسية، فعليه التقدم بطلب خطي لوحدة الامتحانات أو إدارة التعليم أو مكتب الإشراف يوضح فيه الهيئة التي سيكون اسمه عليها بعد إجراء التعديل مرفقاً به جميع الشهادات والاستمارات والوثائق الدراسية التي حصل عليها وصورة من حفيظة النفوس التي عبأ بموجبها استمارة الشهادة الابتدائية وصورة من شهادة ميلاده أو حفيظة نفوسه التي يريد التعديل بموجبها، وكذلك تقديم شهادة من المدرسة المتخرج فيها عليها صورته الفوتوغرافية تثبت أن الطالب الذي يريد التعديل اسمه هو الطالب نفسه الذي كان سجل في تلك المدرسة وتقديم إقرار منه ومن عائلته بعدم وجود من يحمل اسمه من أفراد العائلة سواه.. وتقديم تعهد منه بعدم استعمال اسمه القديم في المستقبل بأي حال من الأحوال.. ويجب مطابقة حفيظة نفوس الطالب الذي سيعدل اسمه بموجبها مع حفيظة نفوس والده مطابقة جوهرية، وكذلك الطالب الذي تخلو استمارته الابتدائية من الإشارة إلى حفيظة نفوسه أو حفيظة نفوس والده.
أما ما يجب على وحدة الامتحانات عند تعديل الأسماء أو فقد الشهادة فهو:
- التأكد من صحة دعوى المتقدم بفقد شهادته أو استمارته أو وثيقته الدراسية بالإجراءات المتبعة في مثل هذا الموضوع.
- إجراء التعديل في جميع الشهادات والاستمارات والوثائق الدراسية التي يحملها الطالب المتقدم لتعديل اسمه سواء كانت وثائق نقل أو شهادة.
- إجراء التحقيق مع المسؤولين عن تعبئة الاستمارات في حالة وجود حفيظة نفوس مثبتاً رقمها وتاريخ ومكان إصدارها في الاستمارة مع وجود خطأ بها.
كما تضمن هذا التعميم بعض الفقرات الأخرى التي يجب اتباعها عند تعديل الأسماء.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved