Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508دولياتالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الزيارة أتت بعد جهود دبلوماسية بذلتها الحكومة الأردنية
37 أردنياً يتوجهون إلى إسرائيل لزيارة ذويهم في السجون

* عمان - أ ف ب:
أعلن مصدر رسمي أن 37 أردنياً يمثلون 16 عائلة غادروا عمان أمس في طريقهم إلى إسرائيل لزيارة ذويهم المعتقلين في السجون الإسرائيلية. وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن وزارة الخارجية نظمت زيارة خاصة لأهالي الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية، موضحة أن (37 مواطناً من 16 عائلة) توجهوا إلى إسرائيل بحافلة خاصة جهزتها الوزارة صباح أمس. وأضافت أن (الزيارة أتت بعد جهود دبلوماسية بذلتها الحكومة بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني لتمكين الأهالي من زيارة الأسرى في أماكن اعتقالهم).
وكانت وزارة الخارجية الأردنية نسقت مع الجهات الإسرائيلية المختصة لتنظيم هذه الزيارة التي ينتظرها أهالي الأسرى منذ 1999 في إطار جهود الحكومة الرامية إلى إطلاق سراح المعتقلين.
ونقلت الوكالة عن والد المعتقل مرعي صبح جودت (اليوم هو يوم فارقنا كعائلة إذ سنتمكن أخيراً من مشاهدة ابننا القابع في سجون الاحتلال منذ حوالي ثلاث سنوات). وأضاف (شعرت بفرحة عارمة عندما تلقيت اتصالاً من وزارة الخارجية لإبلاغي بموعد الزيارة في فترة الأعياد المباركة). من جهته، ناشد ماجد الريماوي شقيق المعتقل محمد فهمي الريماوي الحكومة أن (توظف علاقات الأردن المميزة مع مختلف الدول لضمان إطلاق سراح المعتقلين وإعادتهم إلى أهاليهم). وطالبت والدة الأسير عبد الله محمد نوح أبو جابر الحكومة (بتنظيم زيارات بشكل دوري لتمكين الأهالي من التواصل مع أبنائهم). كما طالبت نعمة صبح شقيقة أحد المعتقلين بأن (تكون مدة الزيارة في المرات القادمة أكثر من يوم واحد وأن يتم اصطحاب أكبر عدد ممكن من أفراد العائلة)، مشيرة إلى أن شقيقها (رزق بمولود بعيد اعتقاله ولم يره حتى الآن).
من جهته، أكد ممثل لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الأردنيين في السجون الإسرائيلية محمد العجلوني أن (العدد الكامل للأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية غير معروف بدقة ولكن المعروفين هم 35 أسيراً أردنياً). وأضاف محمد العجلوني شقيق الأسير سلطان العجلوني عميد الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية والمعتقل منذ 17 سنة أن (هذه الزيارة على الرغم من إيجابياتها إلا أنها غير كافية لأنها تنحصر بساعتين داخل المعتقل). وأوضح أن (هناك عدداً من العائلات الأردنية لم تتمكن من المشاركة في هذه الزيارة)، معرباً عن أمله أن (تمكن وزارة الخارجية الجميع من زيارة ذويهم قريباً). ويعاني العجلوني من التهاب مزمن في الأمعاء أصيب به خلال فترة اعتقاله في السجون الإسرائيلية. وكان الأردن أوفد في 20 ايلول - سبتمبر الماضي طبيباً إلى إسرائيل لمعاينة الأوضاع الصحية لأسراه والاطلاع بشكل خاص على الحالة الصحية للأسير سلطان العجلوني.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved