Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508دولياتالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

العنف يستشري في بغداد مخلفاً 50 قتيلاً.. ومصرع7 جنود أمريكيين
الحكم بإعدام صدام أصبح نهائياً وواجب النفاذ خلال30 يوماً

* بغداد - الوكالات:
أصبح الحكم بإعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين واثنين من اعوانه في قضية الدجيل نهائيا وينبغي تنفيذه في مدة اقصاها 30 يوما بعدما ايدته أمس الثلاثاء دائرة التمييز في المحكمة الجنائية العليا العراقية.
ورفضت المحكمة في الوقت نفسه المصادقة على العقوبة الصادرة بحق نائب الرئيس العراقي السابق طه ياسين رمضان وطلبت تشديدها لتصبح الاعدام بدلا من السجن مدى الحياة.
واعلن الناطق باسم المحكمة الجنائية العراقية العليا رائد جوحي أمس لوكالة فرانس برس ان دائرة التمييز في المحكمة ايدت الحكم باعدام صدام حسين في قضية الدجيل.
واكد رئيس المحكمة الجنائية العراقية العليا عارف شاهين في مؤتمر صحافي عقده لاحقا ان دائرة التمييز صادقت على احكام الاعدام بحق صدام حسين وبرزان ابراهيم التكريتي الاخ غير الشقيق له وعواد احمد البندر الذي ترأس محكمة الثورة في احداث الدجيل.
وقال إن هذه الاحكام باتت (واجبة النفاذ خلال ثلاثين يوما) موضحا ان التنفيذ من اختصاص السلطة التنفيذية.
واعلن رئيس المحكمة ان دائرة التمييز رفضت المصادقة على عقوبة السجن مدى الحياة بحق رمضان وطلبت من المحكمة الجنائية العليا تشديده.
وقال شاهين: بالنسبة إلى المتهم طه ياسين رمضان صادقنا (في دائرة التمييز) على ادانة طه ياسين رمضان لارتكابه جرائم القتل العمد في جرائم ضد الانسانية ورفضنا قرار العقوبة وقررنا اعادته إلى المحكمة لان العقوبة لا تتناسب مع الفعل وهي خفيفة وطلبنا تشديدها.
واشار إلى ان تشديد الحكم يعني (اصدار) عقوبة الاعدام بحق رمضان.
واكد انه باستثناء حالة رمضان صادقت دائرة التمييز على كل الاحكام الاخرى في قضية الدجيل.
ميدانيا.. استشراء العنف أمس الثلاثاء في العراق بمقتل 50 عراقيا بينهم اربعون في تفجيرات استهدفت مدنيين في بغداد.
فقد قتل 26 عراقيا بينهم اربعون في تفجيرات استهدفت مدنيين في بغداد، وجرح قرابة 140 اخرين امس الثلاثاء في العراق، وفق مصادر امنية وطبية.
وقالت المصادر: إن حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع صباح أمس في منطقة البياع ارتفعت إلى 25 قتيلا و55 جريحا.
ومساء أمس قتل 15 شخصا واصيب 37 اخرون عندما انفجرت سيارة مفخخة قرب مسجد ابو حنيفة النعمان في حي الاعظمية السني بشمال بغداد، حسب مصادر امنية وطبية.
وقالت المصادر: إن السيارة انفجرت قرب سوق شعبية تقع في محيط المسجد.
وكان أربعة اشخاص قتلوا وجرح 18 اخرون بعيد ظهر أمس في انفجار عبوة ناسفة وسط سوق هرج الشعبية، في وسط بغداد.
وقال المصدر: إن عبوة ناسفة انفجرت في سوق هرج الشعبية في وسط بغداد حيث يقوم باعة جائلون بعرض اجهزة كهربائية ومنزلية على الارصفة.
وكان مصدر امني عراقي اعلن صباحا مقتل ضابط في الشرطة العراقية برتبة مقدم وجرح تسعة اشخاص بينهم عدد من رجال الشرطة في انفجار ثلاث عبوات ناسفة وسط بغداد.
وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه ان ضابطا برتبة مقدم قتل واصيب تسعة اشخاص بينهم عدد من رجال الشرطة ورجال الاطفاء في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في منطقة باب الشيخ.
وفي كركوك قتل ثلاثة من تلاميذ مدرسة ابتدائية وجرح ثمانية اخرون في انفجار عبوة ناسفة لدى توجههم إلى مدرستهم صباح أمس الثلاثاء.
وقال النقيب عماد جاسم من شرطة كركوك إن: (ثلاثة تلاميذ لقوا حتفهم)، موضحا ان (اعمارهم لا تتجاوز 12 عاما وهم اثنان من الذكور (كردي وتركماني) وفتاة تركمانية).
وفي العمارة أعلن مصدر في الشرطة قيام مسلحين مجهولين باغتيال العقيد ماجد عبد الواحد من شرطة مرور العمارة، في هجوم مسلح استهدف العقيد الذي كان متوجها إلى مقر عمله صباح أمس الثلاثاء.كما اغتال مسلحون مجهولون احد اعضاء جيش المهدي في هجوم مسلح امام منزله الواقع غرب مدينة العمارة، حسبما اعلن المصدر ذاته.وفي بعقوبة ، اعلن مصدر طبي في مستشفى بعقوبة العام (تسلم ست جثث مجهولة الهوية عثر عليهم في بعقوبة، قتل اصحابها بالرصاص فيما حملت بعضها والتي كانت موثوقة الايدي ومعصوبة الاعين آثار تعذيب).
وفي الجانب الأمريكي اعلن الجيش الاميركي أمس الثلاثاء ان ستة من جنوده قتلوا خلال الساعات الـ24 الاخيرة في بغداد في حين إعلن عن وفاة جندي سابع في حادث سيرليرتفع عدد ضحايا منذ غزو العراق عام 2003 إلى2976قتيلا.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved