Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508دولياتالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

1000 قتيل في المعارك.. ومنظمة المؤتمر الاسلامي تدعو إثيوبيا للانسحاب
اجتماع طارىء لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث الحرب في الصومال

* القاهرة - محمد الصادق - جدة - أديس ابابا - الوكالات :
يعقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الاربعاء اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة تطورات الحرب الدائرة في الصومال والنظر في تحرك عربي.
وقال مدير إدارة إفريقيا والتعاون العربي الإفريقي ومسؤول ملف الصومال بالجامعة العربية السفير سمير حسني في تصريح للصحافيين: إن الاجتماع يأتي تلبية لدعوة من الامين العام للجامعة عمرو موسى وسيخصص لهذا الموضوع فقط.
واشار الى أن موسى سيقدم تقريرا مفصلا حول الاوضاع الحالية على الساحة الصومالية والنظر في خطوات محددة تتضمن تحركا عربيا لوقف هذه الحرب فورا ودفع الاطراف الصومالية المتصارعة للذهاب الى محادثات السلام في الخرطوم.
وعلى الصعيد نفسه كلف الامين العام للجامعة العربية مساعده للشؤون السياسية السفير أحمد بن حلي بالذهاب الى العاصمة الإثيوبية اديس ابابا لإجراء مشاورات مع مختلف المسؤولين في الاتحاد الافريقي والقيادة الإثيوبية للنظر في كيفية حث إثيوبيا على وقف هذه الحرب وسحب قواتها من الصومال.
وفي سياق متصل دعت منظمة المؤتمر الاسلامي امس الثلاثاء القوات الاثيوبية الى الانسحاب (فورا) من الصومال محذرة من خطر اشتعال منطقة القرن الافريقي كلها.
وأعلن أمين عام المنظمة اكمل الدين احسان اوغلي في بيان انه (يعتزم إيفاد بعثة من منظمة المؤتمر الإسلامي قريبا لزيارة الصومال والبلاد المجاورة) وذلك بعد الهجوم العسكري الذي شنته إثيوبيا على الصومال العضو في المنظمة محذرا من (أن هذا التصعيد من شأنه أن يقوض التقدم الذي احرز حتى الآن تجاه تحقيق سلم دائم واستقرار ووفاق في البلاد).
وناشد (بشدة جميع الأطراف الصومالية وخاصة زعماء مختلف الفئات، وكافة البلدان المجاورة للصومال التحلي بأكبر قدر من ضبط النفس والمسؤولية) كما وجه نداء (قويا لإثيوبيا لسحب قواتها فورا من الصومال).
ميدانيا.. أعلن رئيس الوزراء الاثيوبي ميليس زيناوي امس الثلاثاء ان المعارك بين قوات المحاكم الاسلامية الصومالية وقوات الحكومة الانتقالية المدعومة من إثيوبيا أوقعت منذ 20 كانون الاول - ديسمبر اكثر من الف قتيل وثلاثة آلاف جريح.
وقال زيناوي خلال مؤتمر صحافي في اديس ابابا (يبدو للأسف حسب المعلومات التي نتلقاها ان الطرف الآخر تكبد خسائر فادحة، لقد علمنا ان اكثر من ثلاثة آلاف جريح موجودون في مستشفى مقديشو).
وأضاف ان (عدد القتلى يتجاوز الالف بكثير)، موضحا ان بين القتلى (عدد كبير من غير الصوماليين، ونأسف لمقتل صوماليين وليس لمقتل الآخرين).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved