Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508دولياتالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

إسرائيل تعتقل قيادياً بالجهاد والمقاومة تقصف المستوطنات
حماس تنفي منح عباس لها فرصة عشرة أيام لتشكيل حكومة الوحدة

* غزة - عمان - رندة أحمد - الوكالات:
نفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) صحة أنباء تحدثت عن منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس لحركة حماس فرصة عشرة أيام لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وقالت على لسان ناطقها الإعلامي في غزة د.اسماعيل رضوان: إن هذه الأحاديث تصل لحماس عبر وسائل الإعلام ولم يتم تبليغها رسمياً للحركة من قبل الرئيس (أبو مازن)، مشدداً على أن حماس تتمسك بحقها بأن يكون لها دور فاعل داخل أي حكومة مرتقبة، وأن الحديث لا يدور هنا عن وزارات أو غيره بقدر ما يدور عن حق حركة حماس بدور فاعل داخل أية حكومة فلسطينية قادمة.
وكان مصدر رفيع في مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أفاد وسائل الإعلام أن عباس قرر منح الحوار مع حركة حماس لتشكيل حكومة وحدة وطنية فرصة أخرى محدودة بسقف زمني لا يتجاوز عشرة أيام.
وقال ذات المصدر: إن الرئيس ابلغ حماس عبر طرف ثالث انه يقبل استئناف الحوار من حيث انتهى، لكن لفترة تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام فقط، مشيرا إلى أن الأولوية لدى الرئيس عباس ما زالت تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.
من جانبها حذرت حركة (حماس) من التعرض لاي من قياداتها ورموزها وعناصرها أو العبث بأمن المواطن الفلسطيني وحياته (وإلا سيكون ردنا حاسما دون إنذار مسبق)، وفقاً لتعبير بيان للحركة.
وقال البيان الذي اصدرته حماس ليل الاثنين الثلاثاء إن الحركة تؤكد أن (محاولة العبث من قبل البعض وعمليات الاستفزاز وإطلاق النار يوم الاحد على منزل الدكتور محمود الزهار وزير الخارجية لن يمر دون عقاب).
وكانت حركة حماس نفت أن تكون هناك أية انشقاقات داخل أروقة حركتها، أو انسحاب إحدى المجموعات في حركة حماس، مشيرة إلى ازدياد حدة البيانات (المدسوسة) في هذا الشأن خاصة بعد حالة التهدئة.
وكانت مجموعة أطلقت على نفسها مجموعات شيخ المجاهدين الشهيد أحمد ياسين، أعلنت يوم الاثنين انسحابها من حركة حماس الذي يقودها من أسمتهم ب(المتنازلين وأصحاب المناصب الاوسلوية).
ميدانيا.. ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت صباح امس الثلاثاء محمود السعدي القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خلال عملية للجيش الاسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.
وافاد مصدر امني فلسطيني من جانب آخر ان اسرائيل قامت ليل الاثنين الثلاثاء بترحيل عبد الله السعدي (36 عاما) المعتقل لديها والعضو في حركة فتح وهو من سكان جنين بالضفة الغربية الى غزة. وقال مصدر أمني فلسطيني لوكالة فرانس برس ان (قوات الاحتلال قامت مساء الاثنين بترحيل عبد الله السعدي من سجن النقب حيث امضى حوالي عام قيد الاعتقال الاداري).
في غضون ذلك قام ناشطون باطلاق أربعة صواريخ على بلدة سديروت الاستيطانية بجنوب إسرائيل صباح امس، وقالت المتحدثة بلسان جيش الاحتلال بأن أحد الصواريخ سقط على حي سكني ما أدى إلى إلحاق أضرار بالعديد من السيارات.
وسقطت الصواريخ الثلاثة الاخرى خارج البلدة الواقعة على بعد عدة كيلومترات جنوب شرق القطاع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved