Al Jazirah NewsPaper Friday  17/08/2007 G Issue 12741
الاقتصادية
الجمعة 04 شعبان 1428   العدد 12741
 

تونس - فرح التومي

ينتظر أن تشارك السعودية في أعمال ملتقى تونس الاقتصادي الذي ينتظم يومي 9 و10 نوفمبر - تشرين الثاني المقبل بتونس برعاية الرئيس زين العابدين بن علي وحضور عدد من المسؤولين التونسيين والعرب والأجانب.ومن المؤكد أن يشارك في أعمال هذا الملتقى عدد مهم من رجال الأعمال والمستثمرين

«الجزيرة» - محمد الشقاء

طالب وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني المواطنين بضرورة التأقلم والتعايش مع الوضع الحالي الذي شهده السوق من ارتفاع لأسعار السلع الاستهلاكية.

وقال يماني في برنامج (بلا تحفظ) الذي أذيع امس في القناة الأولى بالتلفزيون السعودي إنه (لا

باريس - واس- هونج كونج - سنغافورة - باريس - رويترز

دفعت الأزمة التي تعصف ببورصات العالم القادة السياسيين إلى التدخل، بدءا بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي وجه نداء إلى مجموعة السبع، فيما حاول رئيس الوزراء الأسترالي جون هاوارد طمأنة الأسواق بعد يوم شهد خسائر فادحة على المستوى العالمي.

لندن - رويترز

قال محللون إن توقعات الطلب العالمي على النفط تتباين بشدة مما يزيد من الغموض الذي قد يدفع منظمة أوبك لإبقاء الإنتاج على حاله عندما تعقد اجتماعها التالي في 11 سبتمبر - أيلول.. وتتعرض أوبك لضغوط لضخ مزيد من النفط من أجل خفض الأسعار المرتفعة.

ومما يعقد مهمة أوبك

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

خصصت الهيئة العامة للمدن الصناعية ومناطق التقنية مبلغ (5) ملايين ريال لتسوير المدينة الصناعية بالمدينة المنورة إضافة إلى اعتماد مشاريع الإنارة والسفلتة فيما تعهدت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة بالترويج لاستثمارات ما يقارب الـ 100 مصنع الطاقة

كوالالمبور - (رويترز)

قال حسن ماريكان الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس الحكومية الماليزية للنفط والغاز إن الشركة تحرص على أن يكون لها دور في مشروع مصفاة جيزان بالمملكة العربية السعودية.

والمصفاة جزء من مشروع (المدينة الاقتصادية) في منطقة جيزان التي تقع في أقصى جنوب السعودية

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة