Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/08/2008 G Issue 13100
مقـالات
الأحد 09 شعبان 1429   العدد 13100

أثار مقالي السابق بعنوان (وزارة التربية والهيئة والمشعوذون) ردود أفعال مختلفة لكنها جعلتني أتحقق من مدى ما تتمتع به الهيئة من شعبية كبيرة قد تثير الغيرة لدى كثير من الدوائر الحكومية!

ومع أن المقال تناول وزارة التربية كما تناول الهيئة وموقفها من الذين لديهم مهارات وألعاب وتسميتهم بالمشعوذين ...>>>...

درست في التعليم العام عن حرمة الاحتكار، فكان هذا المصطلح ثقيلا على النفس، ولم أكن أعلم أن هناك من يمارس هذا السلوك حتى كبرت فأدركت خطورته وإنه يقترب من الجريمة، حتى كاد أن يصبح مرادفا ومشابها إلى حد بعيد لمصطلح تهريب المخدرات! حيث إن الرابط بينهما العمد إلى الإضرار بالآخرين!

وحين سمعت ...>>>...

تعيش الأسر السعودية في هذه الفترة من العام فترة استنفار، وبخاصة ممن لديهم أبناء وبنات في السنة النهائية من المرحلة الثانوية؛ فهم يعيشون مع فلذات أكبادهم فترة أسبوعين عصيبة يتمنون أن يكون النجاح من نصيب أبنائهم وبناتهم يضمنون على ضوئه حصولهم على مقاعد دراسية .

في جامعاتنا، ولا يتوقف قلقهم ...>>>...

كان الحديث موصولا مع الدكتور الباز حول قضايا الصحراء التي هي جزء من النظام البيئي العام لكوكب الأرض، ومن المعلوم أنه عندما يتعامل الإنسان مع نظام بيئي ما بطريقة غير سوية فالنتيجة الإخلال بالنظام نفسه ومكوناته، مما ينتج عنه.

ردود فعل ليست في صالح الكائنات التي يحتويها النظام، ويرى الباز ...>>>...

كان علماؤنا الأوائل إذا كتبوا أو أملوا على أحد طلابهم أو كتابهم قولاً اكتفوا بعبارة: (قاله ممليه أو كاتبه الفقير إلى عفوه تعالى) ثم يذكر اسمه مجرداً. الآن اختلف الوضع، أصبح هناك تنافس على الألقاب، حتى أن بعض مواقع صغار طلبة العلم على الإنترنت، تزخر بالتبجيل والتفخيم والإطراء لذات الشخص صاحب الموقع. ...>>>...

إن احتكار السلاح النووي من قبل أحد الأطراف المتصارعة، وما يعنيه ذلك من تهديد الأمن من طرف واحد وغياب التهديد المضاد، يجعل الطرف الواقع عليه التهديد، تسيطر عليه عقدة الإحساس بالنقص ويشعر بالدونية والانكسار النفسي أمام خصمه القوي الذي ينظر إليه من أعلى، مستغلاً اختلال ميزان القوى وعدم التكافؤ في الردع ...>>>...

الأثر الساحر للتربية هو الذي جعل دولاً تم تسويتها بالأرض تخرج اليوم من جديد لتحقق اقتصادا عالميا مرموقا رغم فقر مواردها الطبيعية. إننا اليوم بحاجة ملحة إلى إكسير تربوي لنعالج به حزمة العلل التربوية التي استوطنتنا.

فما لم يسارع مفكرونا وصناع قرارنا التربوي إلى تحضير وتركيب الأكسير المناسب ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة