Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/10/2008 G Issue 13160
مقـالات
الخميس 10 شوال 1429   العدد 13160

كنت قد كتبت عن (اللفتة) المتحضرة التي اتخذتها هيئة الأمر بالمعروف في المنطقة الشرقية، عندما قام بعض أعضاء الهيئة هناك بتوزيع الحلوى والهدايا على المواطنين، واعتبرتها مؤشراً على أن هذا الجهاز بدأ يحس بمعاناة المواطنين وتذمرهم.

ولم يكد حبر المقال يجف حتى نشرت جريدة (الوطن) خبراً عن مطاردة ...>>>...

أقصدُ بإصلاح القُضاة: رفع مستواهم العلمي، وزيادة قدراتهم العملية، وتنمية مهاراتهم القضائية، فضلاً عن إثراء معلوماتهم وإلمامهم بما يستجد في المجالين: الجنائي، والادعاء العام الدوليين، في ضوء ما يلاحظ من ضَعْف بعض

القضاة، في التعمق في فَهم أبعاد المتغيرات والمستجدات العالمية واستيعابها، ...>>>...

لا يقصد به هنا التهام كميات من طعام الأرز بدون قياس، أو تكرار الحديث عن أسعار الأرز كلما لم نجد ما نتحدث عنه أو عندما نسأم من الحديث عن المسيار وبرامج المحطات الفضائية الخليجية والعربية التي تستجدي جمهور الضاحكين ليقدموا لها بضع ابتسامات في ميدان التسابق نحو ما يُسمى كوميديا ولا أراها كذلك بشكلها الحالي.. ...>>>...

يثور الجدل من حين لآخر حول تاريخ إحالة الموظفة للتقاعد هل تستمر كالموظف كما هو الوضع الآن وهو بلوغ (60) سنة من العمر ومدة (40) سنة من الخدمة كحد أقصى لاستحقاق كامل المعاش التقاعدي كما ورد في نظام التقاعد المدني الصادر سنة 1393هـ والمعمول به حتى تاريخه، أم أن الأمر يتطلب تحديد سن خاصة لتقاعدها وحد أقصى ...>>>...

حتى نكون صادقين وواقعيين مع أنفسنا لا بد أن نحصر أو (نحاصر) جميع مشاعر الحب والكره داخل إطار (الموضوعية).. متحررين من قيودهما الثقيلة (المتكلفة) أحياناً، وفي أفضل الحالات والظروف لا يمكن أن نتجاوز حدود (الأنا) مكتملة النرجسية، المؤمنة بكل قيم الصدق والأخلاق (الجادة) التي تدور داخل إطارها (الأزرق)... ...>>>...

هل صحيح أن أبناء الصالحين والعباقرة والعلماء والأدباء لا بد أن يكونوا مثل آبائهم إذا أحسن هؤلاء الآباء تربيتهم؟ وهل التربية وحدها كافية لجعل الأبناء مثل الآباء؟ وهل يمكن توريث الطباع والميزات والمبادئ والأخلاق؟ وهل الانتماء للأصل الطيب أو الأصل الفاسد وحده كافياً ليجعل الأبناء ينشؤون على هُدى أسلافهم؟!...>>>...

سلطانُ المغالطة والمكابرة وما يلحقُ به من جدل طابعٌ لبعض منَّا، وربما أنّ هذا الطابع ذو صلة بمن تأخذه العزة بالإثم، فهل من المستحيل تعديل مسار هذا الطابع؟ وما هي الخلفيات التي أدت إليه؟ أمكتسبٌ هو أم متأصلٌ، أم أنه تعبيرٌ عن عجز في الوعي قد وقف به في مرحلة من الطريق؟

أو أنَّ الأمر بكامله ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة