Al Jazirah NewsPaper Friday 06/11/2009 G Issue 13553
مقـالات
الجمعة 18 ذو القعدة 1430   العدد 13553

تبدو غير ذات قيمة تلك الأرقام التي أحرزها العرب في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ماهو قيمة الإنجاز إذا كان قد بدأ بأطول وأضخم وأكبر؟

بل ماهو حجم الإنجاز حينما يدخل مصمم أزياء عربي موسوعة جينيس بأطول سروال في العالم، ترى من سيرتدي هذا السروال العملاق؟

دعونا نستعرض سوياً إنجازاتنا ...>>>...

لا أدري لماذا تزداد سلبيات الخطوط السعودية يوماً بعد يوم في الوقت الذي تتزايد فيه الأصوات المطالبة برفع كفاءتها وتحسين خدماتها، ولا أدري لماذا تستمر في مراوحة مكانها وكأنها لا تكترث بتلك الأصوات ولا تأبه بها؟ كان المؤمل أن تختفي تلك السلبيات بعد تجربة الخصخصة التي مر عليها بضع سنوات، وهي التجربة التي ...>>>...

عندما أكتب عن الغزل عند الأندلسيين سيتبادر إلى ذهن القارئ الكريم شيء من قصص وشعر ابن زيدون مع ولادة لشهرتهما ولكثرة ما كتب حولهما. غير أن هذه العجالة ستغض الطرف عن أقواله وأفعاله، لتنقلنا إلى الحديث عن سيد أندلسي وسيدة أندلسية هما أبو جعفر بن سعيد، وحفصة الركونية، وكلاهما شاعران وكان بينهما حب نقلا ...>>>...

تتقاطر أفواج الحجاج، هذه الأيام على الديار المقدسة، مسارعين لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، لاجئين إلى ربٍّ كريم، طامعين في الأجر والقبول، وعسى أن يكون حجهم مبروراً.

إذْ لاشك أنّ كل مسلم جاء من بلاده البعيدة، متحمِّلاً المشاق، ومستهيناً بالمتاعب، بعد أن تيسرتْ له فرصة وسعي مشكور، ...>>>...

هناك الكثير من المشاهدات التي لفتت انتباهي أثناء دراستي في بلدان غربية وأوحت لي بوجود ازدواجية المعايير، والتناقض في الممارسات على مستوى الحكومات وكذلك الأفراد. ولا أنكر وجود شيء من هذا القبيل عندنا، مع الإقرار كذلك بما لهم من مزايا لا تخفى على الجميع.

وللمثال على ممارسة هذه الازدواجية ...>>>...

لفت نظري في سياق الأخبار العالمية للأسبوع الفائت قيام أوكرانيا باتخاذ تدابير احترازية مشددة في إطار خطة وطنية لمكافحة إنفلونزا الخنازير، قضت بإغلاق المدارس ابتداءً من يوم الجمعة (30 أكتوبر) ولمدة ثلاثة أسابيع، للحدّ من انتشار فيروس الإنفلونزا الوبائية.

كما سيتم في وقت ٍ لاحق اتخاذ قرار ...>>>...

تحط قوافل الشعر من كل مكان في دمشق.. وتحضر فلسطين والقدس وشعراء الأرض المحتلة في حمص وحلب وحماة يحتفلون بالقدس والشعر وما تبقى من هذا العام الذي توّج القدس عاصمةً للثقافة العربية عام 2009 رغم ما بها من الآلام وسعي المحتل لاحتلال ثقافتها وفرحها وبهجة الحياة من كل ملامحها.

تهطل سماء دمشق ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة