Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/03/2010 G Issue 13692
الرأي
الخميس 09 ربيع الثاني 1431   العدد 13692
 

هناك أحداث تفرض عليك أن تقف عندها، وحوارات تغريك لقرأتها وربما التأمل بها والتفكير فيه ومن ثم الكتابة عنها، ومن بين هذه الأحداث التي عرفتها مطلع هذا الأسبوع مشاركة الندوة العالمية للشباب الإسلامي في فعاليات البطولة التاسعة عشرة لكأس العالم والتي ستقام في الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو 2010م وتحتضنها ...>>>...

تحايل مجموعة من الذين يطلق عليهم أقزام نظراً لقصر قامتهم على الأنظمة التي تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في توفير وظائف لهم، فراحوا يبحثون عن وظائف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ..

.. معتبرين أنفسهم منهم أي من تلك الفئة.

ما آثار فضولي في ذلك الخبر الذي بثته إحدى الفضائيات ...>>>...

لم يكن وعد (بلفور) البريطاني، في 1917, إلا تنفيذاً لوصية ووعد (وليم بلاكستون) Wiliam E. Blackston الصهيوني الأمريكي الذي أصدر وثيقة (فلسطين لليهود) في شهر مارس 1891, ولتكون أيضاً المرجعية لمشروع (هرتزل)

الذي أعلن رسمياً قيام الدولة اليهودية بعد خمس سنوات من تداول هذه الوثيقة, المدعمة ...>>>...

ربما لاحظ القارئ أن إعلانات النعي وأخبار الوفيات في الآونة الأخيرة تنشر (غالباَ) خالية من أرقام الهواتف الخاصة بأهل المتوفى، كنت بين من أبدوا استغرابهم إلى أن توفي أحد الأقارب وضمن خبر وفاته نشر رقمين للعزاء أو للاستفسار عن الموقع، فاستخدمت هذه الأرقام لأغراض غير التعزية إذ إن نسبة عالية من الاتصالات ...>>>...

ساعة الأرض (Earth Hour‏) هي حدث عالمي يتم خلاله الطلب من السكان ورجال الأعمال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الحيوية عن المنازل والأبراج السكنية والتجارية لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس كل عام، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل مستوى الكربون والتلوث الضوئي.

وقد بدأت(ساعة ...>>>...

لفت نظري مقال لأحد الكتاب بعنوان: «هل الشخصية السعودية لغز مستعص؟» وتساءل: هل لدينا علماء نفس للشخصية لدراسة ذلك اللغز المحير الذي يختفي وراء أقنعة فرضتها ثقافة المجتمع وعاداته وتقاليده والتنشئة الاجتماعية وغيرها من محددات يطول شرحها، أم لا؟

قبل التعقيب على مقال الكاتب الموقر، لابد أن ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة