Wednesday 02/10/2013 Issue 14979 الاربعاء 26 ذو القعدة 1434 العدد

المملكة الثانية عربياً في الترتيب العام.. والأمير نواف يسلم العلم لأذربيجان

السعوديون يعودون من دورة التضامن الإسلامية بـ 16 ميدالية.. والأفضلية للقوى

السعوديون يعودون من دورة التضامن الإسلامية بـ 16 ميدالية.. والأفضلية للقوى

كتب - سلطان الجلمود:

اختتمت مساء أمس دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة التي استضافتها مدينة بالمبانغ الإندونيسية بحضور الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز وحاكم بالمبانغ الحاج اليكس نور الدين.

وبدأ حفل الختام الذي أقيم على ملعب جيكباري واستمر لمدة ساعتين بالدعاء ثم دخول أعلام الوفود الإسلامية المشاركة فكلمة لحاكم بالمبانغ الذي عبر عن سعادته بنجاح تنظيم الدورة متمنياً أن يكونوا قد وفقوا في هذه التظاهرة الإسلامية من مختلف قارات العالم.

عقب ذلك تم إنزال علم الدورة حيث قام الأمير نواف بن فيصل بتسليمه إلى رئيس الوفد الأذربيجاني الذي ستستضيف بلاده الدورة الرابعة عام 2017 م ثم انطلقت العروض الفلكلورية والاستعراضات الشعبية التي تمثل مختلف المناطق الإندونيسية.

16 ميدالية سعودية

حققت السعودية المركز السابع في جدول الترتيب العام بـ16 ميدالية بين الدول الإسلامية المشاركة في الدورة والمركز الثالث عربياً باحتساب المشاركة النسائية بعد كل من مصر والمغرب، والمركز الثاني عربياً لمسابقات الرجال فقط بعد مصر.

9 اتحادات شاركت وخمسة حققت الميداليات

شارك في الدورة تسعة اتحادات سعودية وهي كرة القدم والسهام والسلة والطائرة وألعاب القوى الذي حقق 8 ميداليات ( 6 ذهب وفضية وبرونزية) والكاراتيه الذي حقق ميداليتين (ذهبية واحدة ومثلها برونزية) والتايكوندو الذي حقق أربع ميداليات (فضية واحدة وثلاث برونزيات) ورفع الأثقال الذي حقق ميدالية واحدة ( فضية) والتنس الذي حقق ميدالية واحدة ( برونزية ) فين حين لم تحقق منتخبات كرة القدم والطائرة والسلة والسهام أي نتيجة في الدورة.

 
موضوعات أخرى