Sunday 06/10/2013 Issue 14983 الأحد 01 ذو الحجة 1434 العدد

حصد شهادة التوافق مع نظام «الأجور»

مصرف الراجحي يطور خدمة دفع الرواتب ويضيف مزايا جديدة لبطاقات الرواتب

مصرف الراجحي يطور خدمة دفع الرواتب ويضيف مزايا جديدة لبطاقات الرواتب

أتمت مجموعة الشركات في مصرف الراجحي تطوير خدمة دفع الرواتب التي تقدمها منذ سنوات للتوافق مع نظام حماية الأجور في وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، وحصل المصرف في هذا الشأن على شهادة رسمية من وزارة العمل بتوافق ملف الأجور الصادر من المصرف مع وثيقة المواصفات الفنية لملف الأجور.

ويوفر مصرف الراجحي ممثلاً بإدارة النقد في مجموعة الشركات لعملائه من الشركات والمؤسسات خدمة دفع الأجور بشقيها الرواتب للحسابات الجارية (لدى المصرف أو أي بنك محلي) وبطاقات الرواتب المخصصة للعمالة، بحيث يتمكن العملاء من إنفاذ رواتب منسوبيهم آليا عن طريق الخدمة الإلكترونية المخصصة للشركات «مباشر الشركات» على موقع المصرف على الانترنت، وبالمواصفات التي تتوافق مع وثيقة المواصفات الفنية لملف الأجور التي صدرت شهادتها من مكتب العمل في شهر أغسطس الماضي.

وأوضح الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الزويدي مدير عام المجموعة المصرفية للشركات في مصرف الراجحي أن المصرف يوفر خدمة بطاقات الرواتب للشركات منذ فترة طويلة وكانت مصممة بحيث تعمل على أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف فقط، واليوم أصبحت بطاقات الرواتب من مصرف الراجحي متوافقة مع نظام مؤسسة النقد العربي السعودي بحيث أصبح في إمكان حامل البطاقة استخدامها في أي جهاز صراف.

وأشاد الزويدي بالقانون الذي تبنته وزارة العمل في المملكة العربية السعودية مؤخراً في تطبيق نظام حماية الأجور الذي يتيح للوزارة إنشاء قاعدة بيانات ومعلومات محدثة باستمرار عن عمليات دفع أجور العاملين في القطاع الخاص ومدى التزام أصحاب العمل بدفع الأجور في الوقت والقدر المتفق عليهما .

يذكر أن نظام حماية الأجور هو آلية إلكترونية يقوم أصحاب العمل (المؤسسات، الشركات، المدارس الأهلية...) بموجبها بسداد أجور عمالها عن طريق البنوك المحلية.

 
موضوعات أخرى