Tuesday 08/10/2013 Issue 14985 الثلاثاء 03 ذو الحجة 1434 العدد

ناقش سبل توسيع نطاق العضوية وبناء شراكات جديدة لنشر ثقافة الحوار

مجلس إدارة مركز الملك عبد الله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات يستعرض أبرز إنجازاته والمشاريع المستقبلية

مجلس إدارة مركز الملك عبد الله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات يستعرض أبرز إنجازاته والمشاريع المستقبلية

عقد في العاصمة الإيطالية روما اجتماع مجلس إدارة مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات وذلك لمراجعة الأعمال والنشاطات التي تَمَّ إنجازها خلال الفترة الماضية منذ افتتاح المركز في شهر نوفمبر الماضي.

وقد اطلع الأعضاء على نتائج اللقاءات التي عقدها المركز في أماكن مُتعدِّدة من أنحاء العالم؛ انطلاقًا من فيينا التي جمعت قيادات دينيَّة وتربويَّة لمناقشة صورة الآخر وبعد ذلك اجتماع القارة الإفريقية، الذي عقد بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ ثمَّ اللقاء الثالث لمجموعة قارة آسيا الذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي.

وقد أبدي أعضاء مجلس الإدارة سعادتهم بما تحقق إنجازه على صعيد تنظيم اللقاءات واستطلاع الآراء والمقترحات؛ واستعرض الأعضاء استعدادات المركز لعقد اللقاء الخاص بقارة أمريكا الجنوبيَّة والشماليَّة الذي سيعقد في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس، استعدادًا للقاء الختامي الذي سيعقد في العاصمة النمساوية فيينا في شهر نوفمبر القادم.

وثمّن أعضاء المجلس عقد المركز لاتفاقيات تعاونية مع منظمة اليونسكو والمنظمة العربيَّة للتربية والثقافة والعلوم وجمعية الكشافة العالميَّة وجامعة فيينا وجامعة مونتريال. وقد اطلع الأعضاء على خطة المركز للعلاقات العامَّة والإعلاميَّة على المستوى الدولي بالإضافة إلى مراجعة بعض بنود إستراتيجية المركز ووضع الخطة اللازمة لتنفيذها.

وتناقش أعضاء المجلس حول تصميم المعرض المتنقل للحوار الذي سيشارك به المركز في المعارض الدوليَّة، واستعرضوا الاقتراحات التي تَمَّ مناقشتها مع الاتحاد الإفريقي للتعاون بين المركز والاتحاد؛ وتدارسوا مشروع المدونة السلوكية لأعضاء المركز والمنتمين إليها؛ وكذا خطة توسيع نطاق العضوية للدول الأعضاء ووضع الخطة اللازمة لذلك لعرضها على مجلس إدارة الدول المؤسسة للمركز.

واستعرض المجتمعون الاستعدادات التي اتخذها المركز لإقامة اللقاء العالمي حول صورة الآخر الذي سيُقام في شهر نوفمبر من العام الجاري وبرنامج اللقاء وإعداد المدعوين واعتماد البرنامج الكامل لهذا اللقاء العالمي؛ واستعرض المجلس تقارير الربع سنوية التي أعدّتها أمانة المركز ومراجعتها، وقد أشادوا بما تَمَّ إنجازه خلال الفترة القصيرة الماضية التي لم تتجاوز عامًا واحدًا من عمر المركز.

 
موضوعات أخرى