Wednesday 09/10/2013 Issue 14986 الاربعاء 04 ذو الحجة 1434 العدد

السعودي الهولندي يجدد شراكته الإستراتيجية مع مايكروسوفت

السعودي الهولندي يجدد شراكته الإستراتيجية مع مايكروسوفت

جدد البنك السعودي الهولندي شراكته الإستراتيجية مع شركة «مايكروسوفت العربية» للسنة الثالثة على التوالي، التي يقوم البنك بموجبها بدعم ورعاية المبادرات الأكاديمية والرقمية التي تتبناها «مايكروسوفت» بهدف تحفيز القدرات الذهنية والابتكارية لطلاب المملكة، وذلك ضمن جهود البنك الموجهة لخدمة المجتمع.

وقال العضو المنتدب للبنك السعودي الهولندي الدكتور بيرند فان ليندر، عقب توقيع الاتفاقية مع رئيس «مايكروسوفت العربية» سمير عثمان، إن تجديد الشراكة الاستراتيجية مع مايكروسوفت لدعم المبادرات الطلابية النوعية، يعكس التزام البنك بمفهوم المسؤولية الاجتماعية، ويتماشى مع مساهماته لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة المنشودة، من خلال دعم البرامج الرامية لتحفيز طاقات الطلاب وتنمية قدراتهم الفكرية.

وأوضح سمير نعمان، رئيس مايكروسوفت العربية أن الشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا بالبنك السعودي الهولندي تشكل المفتاح لنجاح المبادرات الأكاديمية التي تلتزم مايكروسوفت من خلالها بخلق فرص العمل لشباب الوطن، وبأن يكون لها تأثير حقيقي في الارتقاء بتعليمهم، وتحسين تفاعلهم مع العالم الرقمي، ورفع فرص توظيفهم، والنهوض بالمشاريع الصغيرة.

وسيعنى البنك السعودي الهولندي ضمن هذا الإطار بمواصلة دعم مسابقة كأس مايكروسوفت للتخيل في نسختها القادمة 2014، التي تعد المنافسة الطلابية الأشهر دولياً، وكانت قد انطلقت منذ 11 عاماً وتقوم في جوهرها على فكرة أن الطلاب يملكون القدرة على تغيير العالم.

وسيدعم البنك كذلك برنامج بريق الأحلام (DreamSpark)، الذي تنظمه مايكروسوفت لتزويد الطلاب بأدوات لتصميم وتطوير البرمجيات دون مقابل. وتزيد قيمة هذه البرمجيات المقدمة لكل طالب عن 10,000 دولار أمريكي. يساهم دريم سبارك في إطلاق شعلة الإبداع، وتحويل الأفكار الجيدة إلى واقعٍ ملموس، وإعطاء الطلاب المهارات والأدوات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح خلال فترة الدراسة وبعد التخرج. كما يتيح البرنامج للطلاب تحميل أدوات يستخدمها مطورو مايكروسوفت المحترفون للنهوض بمهاراتهم ومستوى معرفتهم.

وسيرعى البنك برنامج مايكروسوفت بريق الأعمال (BizSpark)، وهو برنامج دولي يقدم لشركات تقنية المعلومات الناشئة الصغيرة والمتوسطة وصولاً مباشراً وفورياً لمنظومة الأعمال المتكاملة من مايكروسوفت التي تقدم أدوات ومنصات تقنية وتطبيقات حاسوبية، وربطهم باللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة، بمن فيهم المستثمرون.

 
موضوعات أخرى