Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

معسكران مغلقان للفراعنة بالمغرب والأردن

مصر تطمئن «فيفا» بخطاب تأمين لقاء العودة بين الفراعنة وغانا

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الدولي «فيفا»، يتضمن الموافقة الرسمية من الجهات الأمنية المصرية على تأمين لقاء مصر وغانا يوم 19 نوفمبر المقبل بجولة الإياب بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014، الذي يستضيفه ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، وكذلك تأمين بعثة منتخب غانا وحكام المباراة منذ وصولهم للقاهرة حتى مغادرتهم عقب المباراة.

ويأتي ذلك الخطاب من قِبل مسؤولي الكرة المصرية لطمأنة مسؤولي «فيفا» على إجراءات تأمين المباراة المهمة وبعثة الفريق الغاني بعدما تلقى اتحاد الكرة المصري خطاباً رسمياً من «فيفا» مؤخراً، يتضمن مخاوف الجانب الغاني من الأوضاع الأمنية في مصر، خاصة بعد الأحداث الأخيرة، وما ترتب عليها من سقوط قتلى. وكان جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري قد قلل من خطورة خطاب «فيفا» الذي منح الجبلاية مهلة حتى 28 أكتوبر الجاري لإرسال خطاب أمني بشأن المباراة، وإلا نقلها خارج مصر؛ إذ أكد علام أن خطاب «فيفا» إجراء روتيني، لا يحمل أي مخاوف من نقل اللقاء خارج القاهرة، خاصة أن «فيفا» أرسل مندوباً قام بمعاينة ملعب اللقاء، وشاهد إجراءات تأمين الملعب الذي يتبع القوات المسلحة. وقال علام إنه على الرغم من أن الخطابات إجراءات روتينية إلا أننا بادرنا بإرسال رد لـ»فيفا» من أجل إغلاق هذا الملف، والتركيز في مباراتي الذهاب والعودة أمام غانا، وتحفيز لاعبينا للفوز بهما، والتأهل لمونديال البرازيل.

من ناحية أخرى وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة على طلب الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة بإقامة معسكرين خارجيين للمنتخب قبل مواجهة الإياب أمام غانا، واستقر القرار على أن يكون المعسكر الأول في الفترة من 21 حتى 29 أكتوبر الجاري بالمغرب، على أن يكون المعسكر الثاني من 1 حتى 8 نوفمبر المقبل في الأردن.

 
موضوعات أخرى