Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

وسط شكوى اللاعبين من تدني مستوى الخدمات بكوماسي

منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة غانا في فاصلة التأهل للمونديال

منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة غانا في فاصلة التأهل للمونديال

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم تدريبه الرئيسي والختامي اليوم الاثنين على ملعب استاد بابا يارا بمدينة كوماسي في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وهو نفس موعد المواجهة المرتقبة والمهمة للفراعنة غداً الثلاثاء أمام منتخب غانا في المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويسعى الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال هذا التدريب إلى تجريب الخطة وطريقة اللعب التي سيواجه بها منتخب غانا صاحب الأرض والجمهور في هذه المواجهة التي ستحدد إلى درجة كبيرة نسبة كل فريق في التأهل لمونديال البرازيل قبل لقاء العودة بالقاهرة يوم 19 نوفمبر المقبل. كما سيحاول برادلي الاستقرار على التشيكل الذي سيبدأ به اللقاء غداً، وإن كان قد حدد ملامحه خلال مواجهتي مصر مع أوغندا الوديتين بالقاهرة قبل السفر إلى غانا؛ إذ سيمزج بين عناصر الخبرة والشباب، مع التأكيد على التأمين الدفاعي، والاعتماد على الهجمات المرتدة التي يتقنها محمد أبو تريكة ومحمد صلاح.

من ناحية أخرى سيطرت حالة من الغضب الشديد على لاعبي المنتخب المصري من تواضع فندق إقامة بعثة الفريق في مدينة كوماسي الغانية، وشعر اللاعبون بعدم الراحة من مستوى الفندق صاحب النجمات الثلاث؛ إذ لا يوجد في كوماسي ما هو أفضل من ذلك باستثناء فندق وحيد خمس نجوم، وهو الذي تقيم فيه بعثة منتخب غانا، ورفض المسؤولون الغانيون من قبل إقامة الفراعنة معهم في الفندق نفسه.

وشكا اللاعبون للجهازين الفني والإداري من صغر حجم الغرف؛ وبالتالي الأسرّة المخصصة للنوم، وعدم ملاءمتها، إضافة إلى مستوى النظافة المنخفض، فضلاً عن صعوبة بالغة في استخدام شبكة الإنترنت بسبب ضعف الشبكة اللاسلكية للغالبية العظمى من الفنادق في كوماسي، خاصة أن الإنترنت وسيلة سهلة للتواصل مع ذويهم من خلال الاتصالات المجانية.

 
موضوعات أخرى