Tuesday 15/10/2013 Issue 14992 الثلاثاء 10 ذو الحجة 1434 العدد

قيمته السوقية حالياً تقدر بنحو 14 مليون يورو

ميتشو الوجه الجديد في منتخب إسبانيا: سعيد باللعب مع سوانزي سيتي

يقول ميتشو مهاجم سوانزي سيتي إنه لا يفكر حالياً في الانتقال إلى أحد الأندية الكبرى في أوروبا، وذلك بعد دخوله أخيراً تشكيلة منتخب إسبانيا لكرة القدم هذا الشهر. ويبلغ ميتشو من العمر (27 عاماً)، وكان قد انتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز قادماً من نادي رايو فايكانو الإسباني في 2012 مقابل مليوني جنيه إسترليني (3.2 مليون دولار). ووقع اللاعب تعاقداً جديداً مع سوانزي، مدته أربع سنوات، في يناير/ كانون الثاني الماضي طبقاً لموقع النادي الإنجليزي على الإنترنت.

واستدعى فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا ميتشو لتشكيلة بطل العالم وأوروبا لأول مرة هذا الشهر؛ ليحل مكان ديفيد بيا المصاب، ودفع به في التشكيلة الأساسية في المباراة التي انتهت بالفوز 2-1 يوم الجمعة على روسيا البيضاء في تصفيات كأس العالم. واجتهد ميتشو لمدة ساعة كاملة خلال المباراة دون أن يكتب له النجاح، قبل أن يستبدله المدرب، ويدفع باللاعب الفارو نيجريدو بدلاً منه، لكن ديل بوسكي أشاد بأدائه بعد المباراة، وألمح إلى أنه قد يحصل على فرصة ثانية لإثبات قدراته واستحقاقه اللعب مع التشكيلة في النهائيات في البرازيل. وستلعب إسبانيا آخر مباراة لها في التصفيات أمام جورجيا يوم الثلاثاء، وسيضمن حصولها على نقطة واحدة تصدرها للمجموعة على حساب فرنسا. وقال ميتشو في مقابلة مع صحيفة ماركا الرياضية اليومية، نُشرت أمس الاثنين، حينما سئل عن إمكانية انتقاله إلى أحد الأندية الأكبر شأناً: «لا أفكر في هذا الأمر حالياً». وأضاف «أستمتع باللعب كثيراً مع سوانزي». وتابع «ليس فريقاً كبيراً، لكننا ننافس في أوروبا، وفزنا بالفعل بلقب الموسم الماضي، وكان الأول في تاريخ النادي». وحصل ميتشو على لقب كبير هدافي سوانزي الموسم الماضي برصيد 22 هدفاً في كل المسابقات، من بينها أهداف مؤثرة في مرمى مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي، وساهم بشكل كبير في فوز الفريق بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية. كما حصل ميتشو على لقب أفضل لاعب في سوانزي وأفضل لاعب أجنبي وأفضل لاعب تعشقه الجماهير.

وتقدر قيمته السوقية حالياً بنحو 14 مليون يورو (19 مليون دولار)، طبقاً لموقع ترانسفيرماركت دوت كوم على الإنترنت المتخصص في سوق الانتقالات.

 
موضوعات أخرى