Tuesday 22/10/2013 Issue 14999 الثلاثاء 17 ذو الحجة 1434 العدد

بمشاركة المملكة ... دراسة الربط السككي بين الدول العربية

الجزيرة - الرياض:

يرأس وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة (26) لمجلس وزراء النقل العرب واجتماعات الدورة (51) للمكتب التنفيذي للمجلس التي ستعقد خلال الفترة من 17إلى 19 ذي الحجة الجاري بالإسكندرية وسيتضمن جدول أعمال الاجتماعات تدارس العديد من الموضوعات فى مجال النقل البرى، حيث سيتم مناقشة دراسة مخطط الربط السككي بين الدول العربية، ومتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وفى مجال النقل البحرى سيتم مناقشة متابعة مشروع الربط البحرى بين الدول العربية ومقترح مشروع ربط بحري بين موانئ الدول العربية والمسودة الثالثة لمشروع اتفاقية النقل البحرى للركاب والبضائع بين الدول العربية، بالإضافة إلى توصيات ورشة عمل التعليم والتدريب البحرى بالمنطقة العربية ودراسة تطوير دور النقل البحرى والجوى فى تنمية التبادل التجارى بين مجموعة الدول العربية ومجموعة دول أمريكا الجنوبية.

وفيما يتعلق بالنقل الجوي سيتم مناقشة علاقات النقل الجوي بين العالم العربي والاتحاد الأوروبي لوضع قواعد استرشادية موحدة تستعين بها الدول العربية للتفاوض مع الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه. وفي مجال النقل متعدد الوسائط سيتم دراسة تطوير النقل متعدد الوسائط والأنظمة اللوجيستية في الدول العربية وتحقيق التكامل فيما بينها.

ويضم وفد المملكة عدداً من كبار المسئولين والمختصين في كل من وزارة النقل ووزارة المالية ومؤسسة الموانئ وهيئة الطيران المدني.

 
موضوعات أخرى