Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد
25-10-2013

شاهد مشفش حاجة

** عندما كان فهد المصيبيح مديراً للمنتخب اتهموه بتغييب لاعبي النصر عن مشاركات المنتخب.. جاء سلمان القريني واستمر هذا الغياب النصراوي وبنسبة كبيرة جداً، إلى درجة أن تشكيلة منتخبنا في مباراته أمام العراق خلت من اسم أي لاعب نصراوي، رغم أنّ القريني مثله مثل المصيبيح أدوارهما إدارية وليس لها علاقة بالجوانب الفنية..

** مشكلة بعض النصراويين أنهم يدورون في حلقة (كذبة) السوسة والسويسة التي قيلت قبل أكثر من ربع قرن وصدقوها.. مشكلتهم أنهم عايشين على توزيع الاتهامات بسبب ثقافة الظلم المزعوم التي تسيطر على عقولهم منذ زمن بعيد..

** بالمناسبة.. خلال بعض الفترات السابقة اعتدنا أن يقتصر الاعتذار عن مشاركة المنتخب على لاعب واحد من هذا النادي أو ذاك ولأسباب منطقية.. لكن في الأيام الماضية خرج علينا نصراويون يطالبون إدارة ناديهم بتقديم (اعتذار جماعي) للاعبي فريقهم عن مشاركة المنتخب في الفترة المقبلة على طريقة (ابا فوز والا ابخرب) واحتجاجاً على عدم مشاركة أي لاعب نصراوي في مباراة العراق..

** الكارثة.. أنّ أحد المطالبين النصراويين كان إدارياً سابقاًَ.. وسبق له أن تولى رئاسة النصر لبضع ساعات فقط.. ومازال يردد تلك العبارة المستهلكة التي اعتدناها منه (ياخذون لاعبينا للمنتخب عشان يحطمونهم)..

** الجميل أنّ الإدارة النصراوية من جهتها لم تعلق، بل وكأنها تقول لهؤلاء المحتقنين اصمتوا فخدمة منتخبنا واجبة علينا ولا يحق لنا الاعتذار حتى لو اقتصر دور لاعبينا على المشاركة في تدريبات المنتخب فقط..

** الدكتور على الموسى كتب أنه ليس له أي علاقة بالرياضة، لكنه رغم ذلك راح يكتب ضد الهلال ويفتري على جماهيره على طريقة المحتقنين.. ما كتبه الموسى ذكرني بمسرحية (شاهد مشفش حاجة).. وشر البلية ما يضحك..

** من أفضل ما سمعته من سامي الجابر في حديثه من خلال روتانا هو تأكيده على أن الهلال هو (فئاته السنية) وليس الفريق الأول.. وأن الهلال من خلال فريقه الأول بلا مستقبل ولمدة أربع سنوات مقبلة وبسبب تواضع أحوال.. ونتائج وضعف مخرجات فرق الناشئين والشباب.. لكن تبقى حكاية سامي مع (داود الشريان) محزنة بحق إعلامي وصفه نفسه ذات يوم بأحد عناصر الخلايا النصراوية النائمة..

نصراوي يدير الحكام

** محمد سعد بخيت لاعب نصراوي قديم وأصبح بعدها (حكماً).. وحالياً هو المسؤول الأول عن الحكام المستجدين.. وعن أيضاً تكليفات حكام دوري المراحل السنية (ناشئين وشباب).. تخيلوا لو أن لاعباً هلالياً سابقاً هو الذي يقوم بتلك المهمة وليس محمد سعد بخيت اللاعب النصراوي السابق..

** لا أتابع دوري المراحل السنية إلا نادراً ولكن من واقع ما يصلني من بعض الثقات أن بعض المباريات يحدث فيها كوارث تحكيمية ومنها ما يخدم مصلحة النصر وضد الهلال بالذات.. ألا يوجد غير (محمد سعد بخيت) يا عمر المهنا.. هذا يثير الشكوك إلى درجة أن هناك من أرجع أحد أهم أسباب انتصارات النصر (ناشئين .. وشباب) إلى وجود محمد سعد كمسؤول عن اختيار الحكام .. والله اعلم..

** في قناة الرياضية زمان يعرضون أي شيء قديم (مهم.. أو غير مهم) وهذه مشكلة.. القناة في بداياتها ولابد أن تحرص على عرض الأهم فالمهم حتى تستقطب عدداً أكبر من المشاهدين..

** الملفت للنظر أن قناة زمان كشفت للجيل الحالي ومن خلال عرض بعض المباريات القديمة أن المنتخبات الآسيوية التي كان منتخبنا (ياكلها) بالخمسة والستة تغير حالها وباتت متطورة وأصبح من الصعب حتى هزيمتها.. هذه من أهم فوائد الرياضية زمان..

** كل الشواهد التي ظهرت تدين عقوبة لجنة الانضباط ضد الهلال وجماهيره.. فهل يأتي الإنصاف من لجنة الاستئناف؟.. المنطق يقول لابد أن يأتي هذا الإنصاف..

** كان ظهور الحارس الهلالي السابق صالح السلومي من خلال برنامج (وينك) في روتانا خليجية ملفتاً وجريئاً.. السلومي ذكر حقائق تجسّد الكثير من الوقائع.. وكان صريحاً إلى أبعد الحدود في أغلب إجاباته..

من أجل التاريخ

** في يوم الجمعة الموافق 11/ 4/ 1402هـ التقى الشباب والاتحاد على نهائي الدوري المشترك.. الاتحاد فاز يومها بهدف سجله عبد الله غراب في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني.. وهذه البطولة تحققت للاتحاد بعد غيابه عن منصات التتويج لمدة (14) عاماً، وعلى اعتبار أن آخر بطولة كان قد حققها قبل بطولة الدوري المشترك كانت هي بطولة كأس الملك عام 1387هـ من أمام النصر..

** في يوم الأحد 25/ 1/ 1394هـ واستعداداً لدورة الخليج الثالثة، لعب منتخبنا الوطني ودياً في الرياض أمام المنتخب المصري.. منتخبنا يومها فاز بنتيجة (3/ 2) وسجل أهدافنا محسن بخيت وخالد التركي ومحمد سعد العبدلي.. وبعدها بأيام قليلة وتحديداً في يوم 9/ 2/ 1394هـ تعادل منتخبنا مع فلامنجو البرازيلي بنتيجة (2 / 2) وسجل هدفينا ناجي عبد المطلوب ومحسن بخيت..

** خلال دوري موسم 1398هـ وتحديداً في يوم 17 /3 /1398هـ فاز الأهلي بنتيجة (6/ صفر) على الشباب في جدة.. الشوط الأول انتهى (3/ صفر) وجاءت الأهداف الأهلاوية عن طريق سعود سمان ومعتمد خوجلي (هدفين) وطارق كيال وأمين دابو (هدفين).. وشهدت المباراة طرد لاعب الشباب غازي سرور بالبطاقة الحمراء..

** نهائي كأس ولي العهد موسم 1393هـ كان مقرراً له أن يقام في يوم الجمعة الموافق (10/ 8/ 1393هـ) ولكنه تأجل إلى يوم الجمعة (17/ 8/ 1393هـ) والسبب هو اقتحام السفارة السعودية في باريس واختطاف عدد من الرهائن.. النصر هو من فاز وبنتيجة (2/ 1) سجل الهدفين ممدوح بن سعود وأحمد الدنيني - رحمه الله -..وللوحدة سعود حريري.

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب