Thursday 31/10/2013 Issue 15008 الخميس 26 ذو الحجة 1434 العدد
31-10-2013

ظلم الهلال ... في أعينهم عدل!!

ما إن أعلنت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم قبول استئناف نادي الهلال ضد قرار لجنة الانضباط بشأن حرمان الهلال من جماهيره في مباراته غداً مع الشباب وتغريمه 100 ألف ريال، حتى ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأصوات تهاجم القرار.. وللأسف فإن معظمها لم يكن ضد القرار كقرار فقد صدرت قبله قرارات مماثلة من لجنة الاستئناف نقضت عدة قرارات من لجان مختلفة، ومع ذلك لم نسمع مثل هذه الضجة، ولكنها ضد كونه للهلال، فهم يريدون أن يتواصل ظلم الهلال، وأن تتواصل القرارات التي تنال منه وتحرمه من أبسط حقوقه، ويريدون أن يلعب بدون جمهور، وأن ينصفه الحكام، ولا يريدون أن يفوز ولا يحقق البطولات، ومع ذلك، فالهلال ماض في طريقه بطلاً منافساً لم تغب شمسه منذ العام 1377هـ وحتى يومنا هذا.

للأسف أيضاً فإن هناك أصواتاً كنا نظنها رصينة هادئة تعطي الحق لأهله، ثارت ضد قرار لجنة الاستئناف، ودندنت على مجاملة الهلال، ولم تكلف نفسها بمراجعة النقاط التي تضمنها الاستئناف الهلالي، ولا الحيثيات التي تضمنها قرار اللجنة الأخير، ولا التعليق على الوقائع القانونية الخاطئة التي وقعت فيها لجنة الانضباط، ولا عدم قدرة الأخيرة على تقديم الدليل المادي الـCD الذي يثبت مخالفة الجمهور الهلالي، ولو فعلت ذلك لوجدت أن قرار الاستئناف في محله، وأن من حق الهلال أن يأخذ حقوقه، لكنها لم ترد ذلك، أو تحاول الصد عن ذلك، بل واصلت اللعب على حبال الإثارة، والهجوم على الهلال، وجماهير الهلال والمطالبة بفرض عقوبات على النادي وجماهيره... ولكن لماذا، وعلى أي أساس، لم تتحدث عن ذلك، المهم عاقبوا الهلال والسلام!!

هنا أعتقد أن بعضهم يريد أن يتم تطبيق قاعدة (ظلم الهلال...عدل) حتى يرتاح ويطمئن باله، وهو شيء واضح من خلال كتابات بعضهم وتغريداتهم وظهورهم الفضائي، وللأسف أن معظم هؤلاء لم يسبق لهم أن قالوا كلمة حق في الهلال... فهل تريدون منهم أن يقولوها الآن...!!

أترك الإجابة للقارئ الحصيف.

اصعدوا على أكتاف الهلال !!!

الهلاليون متسامحون دائماً، وموقفهم مع المعلق الذي قال كلمة (مسيئة) بحق فريقهم ليس جديداً، ولولا أن الهلاليين كذلك طوال تاريخهم، لكان هناك وضع آخر لبعض الأقلام والأصوات التي ما انفكت عن النيل من الهلال والهجوم عليه وعلى رموزه والتقليل من شأنه وشأنهم، والكذب عليهم، وتزوير الحقائق التاريخية عندما تتعلق بهم.. وهي أشياء لو حدثت لناد آخر لرأينا العجب العجاب، لكن الهلال مختلف حتى في تسامحه ومواقفه المثالية مع الجميع!!

المهم الآن أن يكون ما حدث درسا وأن يستفيد منه الجميع ممن جعلوا الهلال قطعة يلوكونها كل مساء، وأن تراجع القناة الرياضية السعودية سياستها في اختيار ضيوفها، فهي قناة الوطن، وهي ملك للجميع، ومن غير المعقول مثلاً أن تستضاف أسماء لا تعرف إلا الهجوم على الهلال والنيل منه، وإن كان ولابد، فلا غنى عن معد ومذيع متمكنين يستطيعان الرد والمناقشة وتصحيح المغالطات التي ينثرها بعضهم كل مساء!!

هذا في قناتنا الرياضية... أما في القنوات الأخرى التي فتحت الباب على مصراعيه وجعلت الهلال والقائمين عليه ولاعبيه سبيلاً للتكسب وزيادة أرقام المشاهدين وضمان ردود أفعال تستمر عدة أيام واستضافة كل من (هب ودب) لتقديم ما يكنه من حقد على الهلال وكل ماله علاقة بها، أو تلك القنوات الخليجية التي يبدو أنها اختارت استضافة إعلاميين (تطقطق) عليهم ويضمنون لها عددا من المشاهدين !! فنقول لهم لا لوم عليكم فلستم أول ولا آخر من وجد في الهلال فرصة للصعود إلى الأعلى لكن الأيام كفيلة بوضع كل شيء في مكانه الصحيح...!! أما الهلال فلن تهزه محاولات عابرة ولا ضجيج متواصل وهو أمر أثبتته الأيام وشهدت به المنصات والأرقام!!!

مراحل... مراحل

** إلى أين يسير الاتحاد.. وأين ستتوقف محطته في ظل هذه الظروف الصعبة؟؟

** لو أن إدارة الاتحاد تفرغت لفريقها ومشاكله لكان أجدى لها من البيانات والاحتجاجات..لقد حاولت أن تشغل الجماهير بعد الخماسية الشهيرة فأشغلت نفسها...!!

** من أبرز أحداث الموسم حتى الآن أن شباك الهلال اهتزت 8 مرات في سبع جولات، وهو ما يشير إلى ضعف الجوانب الدفاعية في الفريق، ومع ذلك لا يزال الهلاليون يؤكدون بأن دفاعهم قوي!!

** محمد السهلاوي سجل أهدافاً مهمة للنصر... وهو ما سيرفع سعره في الفترة المقبلة!!

** التعاون من أفضل الفرق فنياً هذا الموسم، لكن مشكلته أن بعض التعاونيين يرجعون أي خسارة للتحكيم.. وكأن التعاون الفريق الذي لا يخسر!!

** في مباراة الهلال تحدث التعاونيون عن التحكيم السيئ.. وعندما تحدث المحللون ظهر أن الهلال هو الأكثر تضرراً، تماما كما حدث بعد مباراة الهلال والاتفاق!!

sa656as@gmail.com

aalsahan@ :تويتر

مقالات أخرى للكاتب