Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

قمة ملتهبة تجمع بين المدفعجية والشياطين الحمر يتحدد من خلالها صدارة بطولة الدوري

تشيلسي يتطلع لخطف الصدارة أمام المكبايس.. وينتظر تعثر آرسنال أمام ليفربول

نيوكاسل يونايتد × تشيلسي

تنطلق الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عصر اليوم السبت (الساعة 3:45) بلقاء مثير يستضيف خلاله «المكبايس» ضيفهم «البلوز» القادم من العاصمة الإنجليزية لندن بمعنويات عالية بعد الفوز في الجولة الماضية على مانشستر سيتي (2-1)، ومن ثم الفوز على آرسنال (2-0) في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والتأهل للدور ربع النهائي في لقاء تألق خلاله النجم الإسباني خوان ماتا وسجل هدفاً جميلاً أثبت من خلاله بأنه أحد أبرز نجوم الفريق في ظل إبعاده عن التشكيل الأساسي من المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو.

وعن تحقيق الانتصارات المتتالية على الفرق الكبيرة تحدث مساعد المدرب ستيف هولاند للصحفيين قائلاً: «للمنافسة على البطولات الأربع تحتاج لكل اللاعبين الجيدين في فريقك، والتشكيلة الأساسية قد تتغير في أي لحظة في ظل تواجد أكثر من لاعب متميز في أكثر من مركز، وفي يناير أيضاً قد تشهد التشكيلة بعض التغييرات، وحتى في مارس وإبريل ومايو حيث إن التحدي بين اللاعبين مستمر على اللعب في التشكيل الأساسي».

ويأمل المدرب مورينهو أن يتصدر بطولة الدوري فيما حال فوز فريقه وتعثر آرسنال أمام ليفربول. أما على الطرف الآخر فيدخل أصحاب الأرض اللقاء بهدف تعويض السقوط غير المتوقع بعد الخسارة أمام سندرلاند (متذيل الترتيب العام) في الجولة الماضية (2-1)، ويأمل المدرب آلان بارديو أن تمتلئ مدرجات ملعب سانت جيمس بارك بأكثر 52 ألف مشجع لمؤازرة الفريق أمام خصمه الصعب (تشيلسي) لتحقيق نتيجة إيجابية، وكان بارديو قد قاطع بعض الصحف الإنجليزية حسب توجيهات إدارة النادي عبر بيان رسمي نظراً لتأجيجها الجماهير على رئيس نيوكاسل السيد مايك آشلي الذي لم يدعم الفريق بالصورة المطلوبة.

***

فولهام × مانشستر يونايتد

يحل المان يونايتد ضيفاً ثقيلاً على خصمه اللندني في ملعب «كرافين كوتاج» الذي يتسع لـ22 ألف مشجع، وسيعمل المدرب الأسكتلندي ديفيد مويس على شحذ همم لاعبيه لمواصلة السير على طريق الانتصارات بعد الفوز في الجولة الماضية على ضيفهم ستوك سيتي (3-2)، ومن ثم الفوز على نوريتش سيتي (4-0) في بطولة كأس الأندية المحترفة والتأهل للدور ربع النهائي، وسيستغل المدرب ارتفاع معنويات لاعبيه لحصد النقاط الثلاث والقفز من المركز الثامن (14 نقطة) للحاق بركب المقدمة واستعادة نغمة المنافسة بعد أن اهتزت نتائج الفريق في الفترة الماضية. وأستغل المدرب «مويس» تحسن نتائج الفريق ليدافع عن موقفه أمام الإعلام والجماهير الغاضبة حينما قال لموقع الفيفا: «هدفي هو الفوز بجميع البطولات مع مانشستر يونايتد، ومنذ اليوم الأول لي مع الفريق أسعى للفوز بكل مباراة، ورغم اهتزاز النتائج إلا أن الوضع غير مقلق بالنسبة لي، وأذكر الجميع أن فيرجسون توج بأول بطولة له مع اليونايتد بعد أربع سنوات». وأضاف: «أعتقد أن أحد الأشخاص أبلغني أن السير أليكس فاز بأول بطولة دوري مع مانشستر يونايتد بعد سبعة أعوام من تولي مسؤولية الفريق موسم 1992-1993، ومع ذلك أصبح أفضل مدرب في إنجلترا، وهو ما يعني أن أي مدرب يحتاج مزيد من الوقت ليكرر نجاحات مدرب قدير مثل فيرجسون». وسيعود لاعب الوسط الخبير دارين فليتشر (29 عاماً) بعد التعافي من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة موسمين تقريباً حيث إنه عانى من مرض في المعدة.

***

آرسنال × ليفربول

قمة مرتقبة تشهدها الجولة العاشرة في البريميرليج حينما يصطدم «المدفعجية» متصدري الترتيب العام لبطولة الدوري بـ»الريدز» في ملعب الإمارات الدولي مساء اليوم السبت (الساعة 8:30) حيث يسعى المدرب أرسين فينجر ولاعبيه لتعويض الخروج من كأس الأندية المحترفة بعد الخسارة من تشيلسي (2-0) يوم الثلاثاء الماضي، وستكون النقاط الثلاث بمثابة الهدف الرئيس لمسعود أوزيل ورفاقه قبل الانتقال للعب المواجهة الصعبة للغاية أمام بروسيا دورتموند في ألمانيا ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل. وبرر المدرب فينجر خروج فريقه من بطولة الكأس على يد تشيلسي إلى سببين، هما أن الفريق يعاني من ضغط المباريات أمام فرق قوية وبشكل متتالي، والثاني هو الإصابات التي عانى منها أبرز لاعبيه ومنهم فلاميني، وتشامبيرلين، وثيو والكوت وكذلك بودولسكي والذين من شأنهم صنع الفارق أمام أي خصم مهما كانت قوته. وعلى الطرف الأخر يدل ليفربول اللقاء (محتلاً للمركز الثاني مشاركةً مع تشيلسي برصيد 20 نقطة) بقيادة مدربه رودجرز بهدف استغلال الانهاك الذي يعاني منه المدفعجية وتحقيق النقاط الثلاث ليعتلي سلم الترتيب العام للدوري خاصة وأن الفارق نقطتين فقط، وكان رودجرز قد أستغل فوز فريقه برباعية في الجولة الماضية على حساب وست بروميتش ألبيون لرفع معنويات لاعبيه ومنحهم ثقة وثقافة الانتصارت حينما قال لقناة سكاي سبورت: «الفريق كان رائعاً ومنحني الشعور بأنه لا يقهر، وأحب أن أوجه التحية لللاعبين على أدائهم المذهل وتنفيذهم للخطة المتفق عليها بدقة كبيرة». وعن اهتمام ريال مدريد بهداف فريقه سواريز والأنباء التي ظهرت بمبادلته مع بنزيمة مع الحصول على مبلغ 23 مليون يورو قال رودجرز: «ليفربول هو المكان الأمثل لسواريز حيث إنه يحظى بحب الجميع هنا، والمشكلة كانت تكمن في رغبة سواريز بلعب دوري أبطال أوروبا وسيتحقق له ذلك في الموسم القادم مع ليفربول إذا ما سار الفريق على نفس المنوال».

موضوعات أخرى