Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

يوفنتوس يواجه بارما وعينه على مواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال

بارما × يوفنتوس:

مواجهة قوية يستضيف من خلالها نادي بارما المنتشي بالفوز على ميلان في الجولة الماضية نادي يوفنتوس صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة على أرضية ميدان ملعب اينيو تارديني الذي يتسع لأكثر من 28 ألف مشجع مساء اليوم السبت (الساعة 8)، وكان المدرب دونادوني قد أشاد بلاعبيه قائلاً: «الفريق يؤدي بشكل رائع، واللاعبون مميزون في تطبيق المهام المطلوبة منهم، هم يلعبون بروح عالية ولا يستسلمون أبداً حتى صافرة النهاية»، وسيعتمد بارما على نجمه المهاري أنتوني كاسانو ليقوده نحو تحقيق نتيجة إيجابية أمام يوفنتوس الذي يدخل اللقاء بمعنويات جيدة بعد الفوز برباعية نظيفة على ضيفه كاتانيا في الجولة الماضية، وهو الأمر الذي أسعد المدرب كونتي الذي قال لقنوات سكاي سبورت: «حافظنا على شباكنا نظيفة للمرة الثانية على التوالي، بالتأكد أنه امر إيجابي لأن شباكنا سبق وإن اهتزت 10 مرات وهو أمر غير معتاد لأن مصدر قوتنا دائماً هو الدفاع». وأضاف المدرب الإيطالي: «كنا نحتاج للصفعة التي تلقينها من فيورنتينا وريال مدريد لنفيق ونعود إلى سابق عهدنا مرة أخرى، كما أن اللعب كل 3 أيام يعد أمراً ليس سهلاً على الاطلاق». وأبدى المدرب إعجابه بأداء مهاجمه تيفيز حيث قال: «تيفيز يتميز بالهدوء الشديد داخل الملعب ولهذا يتصرف في الكرة بطريقة ذكية جداً عندما تصله». الجدير بالذكر أن يوفنتوس سيواجه ريال مدريد يوم الثلاثاء المقبل بهدف تحقيق النقاط الثلاث إذا ما أراد تعزيز حظوظه في التأهل للأدوار النهائية، ونظافة شباك اليوفي في آخر لقاءين هي مؤشر جيد جداً لخط الدفاع وللمدرب كونتي.

***

ميلان × فيورنتينا

يسعى نادي ميلان للنهوض من العثرات المتتالية التي واجهها الفريق في بطولة الدوري ونفض الغبار على حساب ضيفه فيورنتينا مساء اليوم السبت (الساعة 10:45) في ملعب سانسيرو بمدينة ميلانو، وكان ميلان قد تعادل مع لاتسيو (1-1) يوم الأربعاء الماضي في مواجهة قوية، ويحسب لإدارة ميلان قوتها في كتمان مشاكل الفريق وعدم وصولها للإعلام رغم تجمهر الصحفيين أمام بوابة الميلانيللو (مركز تدريب النادي) وحول اللاعبين إلا أن الفريق يتعامل مع عثراته المتكررة وكأنها لم تكن، وهو سر من أسرار النادي الإيطالي العملاق الذي يعاني فنياً وبدنياً أمام منافسيه. على الطرف الآخر يدخل الفيولا المواجهة محتلاً للمركز السادس (برصيد 18 نقطة) بفارق 6 نقاط عن ميلان، ويأمل المدرب مونتيلا في تحقيق نتيجة إيجابية تقفز به لمراكز المقدمة (المؤهلة لدوري أبطال أوروبا) وكان المدرب الإيطالي قد أبدى غضبه من التحكيم وأخطائه بحق فريقه حينما أوضح بعد الخسارة من نابولي في الجولة الماضية بأنه تم إغفال احتساب ركلة جزاء للفيولا، وأن الفريق حرم من خدمات نجم الفريق كوادرادو لحصولة على بطاقة حمراء. ومن المتوقع أن يواجه حكام اللقاء ضغوطات كبيرة بسبب تكرار الأخطاء التحكيمية في لقاءات ميلان ضد فيورنتينا إلا أن الاتحاد الإيطالي سيضع كامل ثقته في طاقم التحكيم المكلف لتفادي حدوث أي خطأ يضر بمصالح أحد الفريقين.

***

تورينو × روما

لقاء مثير يجمع بين أصحاب الأرض وضيفهم القادم من العاصمة الإيطالية (متصدر الترتيب العام للكالتشيو برصيد 30 نقطة) في ملعب أولمبيكو دي تورينو الذي يتسع لأكثر من 27 ألف مشجع، وكان مدرب نادي روما (جارسيا) قد أشاد عبر الموقع الرسمي للنادي بمهاجم فريقه ماركو بوريللو صاحب الهدف الوحيد في مرمى كييفو في الجولة الماضية حينما قال: «بوريللو لدية حاسة التهديف في دمه، ودعونا نتذكر أنه لعب أمام كييفو وحيداً في خط المقدمة وهو أمر يسهل أبداً، ولم تصله العديد من الكرات من قبل لاعبي خط الوسط المتقدم». وأضاف حول مواجهة تورينو قائلاً: «حققنا انتصاراً أدخلنا التاريخ أمام كييفو، وليس هناك وقت للاحتفال خاصة وأن تورينهو يمتلك أفضلية راحة يوم أكثر من فريقنا». وأضاف حول انخفاض مستوى أداء فريقه في الفترة الأخيرة بقوله: «لم نظهر عمق الأداء الذي ظهرنا به عندما كان جورفينهو والقائد توتي معنا، القائد قام بعمل كبير دفع من خلاله زملائه لأن يكونوا في أحسن حالاتهم، ومع ذلك فإن بقية اللاعبين أذكياء وقاموا بتنفيذ ما هو مطلوب منهم». وعن الحظ الذي وقف مع فريقه قال: «الناس يقولون إن هناك سحراً يساعدنا لنكسب، نحن لدينا كل السحر هنا في الفريق بداية من الحارس إلى القائد، لدي قائمة مليئة بالسحر حيث إن الجميع هنا يرغب بتحقيق الفوز وهذا هو فعلاً السحر الحقيقي».

موضوعات أخرى