Monday 04/11/2013 Issue 15012 الأثنين 01 محرم 1435 العدد

عمومية «جرير» غير العادية تبحث زيادة رأس المال إلى 900 مليون ريال

الجزيرة - الرياض:

تبحث الجمعية العامة غـير العادية السادسة لشركة جرير للتسويق يوم الأربعاء 24 /01 /1435هـ الموافق 27 /11 /2013 بقاعة الأمير سلمان في فندق شيراتون بمدينة الرياض الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيـادة رأس مال الشركة من (600) مليون ريال إلى (900) مليون ريال، بنسبة زيادة قدرها (50%) وذلك بمنح سهم واحد مجاني لكل سهمين، ليرتفع عدد أسهم الشركة من (60) مليون سهم إلى (90) مليون سهم.

حيث سيتم تأمين مبلغ الزيادة في رأس المـال والبالغ (300) مليون ريال من الاحتياطي النظامي والأرباح المستبقاة. كما سيتم الموافقة على تعديل المادة السابعة من النظام الأساسي للشركة الخاص برأس المال ليتفق مع زيادة رأس المال المقترحة.

كما يتم أيضاً النظر في تعديل الفقرة (1/ب/3) من المادة السادسة عشرة من النظام الأساسي للشركة التي تنص على أن (الإبراء حق لمجلس الإدارة لا يجوز التفويض فيه) لتصبح (الإبراء حق لمجلس الإدارة يجوز التفويض فيه وفق شروط وضوابط يحددها المجلس) بالإضافة إلى مناقشة تعــديل الفقرة الخامسة من المادة السابعة عشرة من النظـام الأساسي للشركة المتضمنة توقيع جميع أعضاء المجلس على محاضر الاجتماع، ليصبح توقيع المحضر من قبل رئيس المجلس وسكرتير المجلس فقط تماشياً مع نظام الشركات.

وقالت الشركة إن أحقية أسهم المنحة في حالة الموافقة عليها سوف تكون للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة ونظام تداول، كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية غير العادية. وعمــلاً بأحكام المادة (26) من النظام الأساسي للشركة فإن اجتماع هـذه الجمعية غـير العـادية يكون صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس مال الشركة على الأقل.

وطبقاً للمادة (19) من النظام الأساسي للشركة بأنه يحق لكل مساهم يملك (20) سهماً على الأقل حضـور اجتماع الجمعية غير العادية.

وأضافت في حالة عدم تمكـن أي من المساهمين من الحضور للاجتماع عليه تعبـئة نموذج توكيل وإرساله ( بعد تصديقه من الغرفة التجارية أو أحد البنوك أو جهة العمـل التي يعمل بها المساهم) إلى مقر الشركة الرئيسي بمديـنة الرياض في طريق العليا العام قبل موعد انعقاد الجمعية بثلاثة أيام على الأقل علماً أن الوكيل يجب أن يكون من مساهمي الشركة ومن غـير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة أو المكلفين بالقيام بصفه دائمة بعمل فني أو إداري لحسابها.

موضوعات أخرى