Thursday 07/11/2013 Issue 15015 الخميس 03 محرم 1435 العدد
07-11-2013

متصدر هش تاق .. ومتصدر بطولات!!

اعتادت أنديتنا لغة (البيانات) حتى إنها بلغت في استخدام تلك اللغة مبلغاً بتنا معه نقول يا ليتها تكف عن تلك (البيانات)، وللحق فإن ناديي الاتحاد والنصر كانا الأكثر تصدراً لمشهد (البيان) أكثر بكثير من غيرهما من الاندية، حتى كان الشارع الرياضي يُطلق النُكات لكثرة تلك البيانات وفراغها من المضمون المؤثر والجاد الذي يجب أن تحمله صفة (بيان) رسمي..!!

إلا أن تلك اللغة (العصماء الجوفاء) تضاءلت في الجانب النصراوي هذا الموسم بما يوحي بجانب إيجابي جدا يعكس (عملا) اداريا لا قولا مرسلا ينثره حبرا لا يساوي مضمون مداد ما سُطر عليه من (ورق)، الا أن الحاجة الماسة برأيي كانت قد حان وقتها منذ أكثر من شهر لعودة (محمودة) للغة البيانات (النصراوية المتعقلة) لتقف أمام تعاظم كرة الثلج لتصدر دوري أضحى ثقله يؤرق البيت النصراوي كله بل وأضحى هما لا تكاد تنفرج سريرته عند مُطلقي (الهش.. تاقات) في كل جولة من جولات الدوري الجميل حتى يدخلوا في دوامة الجولة التي تليها..!!

ولان (البيانات) كانت إلى وقت قريب تُطلق في (الفاضي أكثر من المليان) فقد كان حريا بالإدارة النصراوية التي لا ننكر عملها المميز هذا الموسم، كان حريا بها العودة لإصدار (بيان) يخفف كثيرا من التوتر الذي أضحى سمة ادارية واجهزة فنية ولاعبين وقبلهم جمهور موهم بتصدر (مؤقت)، توتر أسسه غلمة (تويتر) وحصده النصراويون جميعا، حتى إنه لا تكاد ينجو الفريق من اخطاء فنية (واضحة) وتشير صافرة الحكم لفوز أصفر حتى تنطلق (الفرحة الهستيرية) التي لا تتواءم وفريق كبير قدره أكبر من تصدر مبكر ومؤقت.. الا اذا كان النصراويون يرون فريقهم.. دون ذلك..!!

يشهد الله أنني سعيد بعودة (فارس نجد) للواجهة حيث مكانه الطبيعي بين الكبار، الا أن فرحتهم المبالغ فيها بتصدر مؤقت كما اسلفت يعكس جانبا سلبيا نفسيا غاية في الحساسية، واذا ما تجاوزنا وضوح ذلك الاثر السلبي على اللاعبين الذين حصدوا 19 بطاقة ملونة صفراء وواحدة حمراء توشح بها قائدهم الى ما قبل لقاء البارحة في الجولات الثماني الاول من عمر الدوري كضريبة شحن سلبي لا يتجاهلها المراقب الحصيف؛ أقول: إن تجاوزنا ذلك ضمنا، فلا يجب أن نتجاوز دور الادارة في توجيه (الضغط والشحن الزائد) توجهه بحنكة بعيدا عن مراسي الفريق ان كانت فعلا تؤمن بدورها في قيادة فريق (يحلم) ييطولة الدوري..!!

في الموسم المنصرم أعطت الادارة الفتحاوية دروسا في الوصول لغايتها من التصدر دون التفاتة لما كان يقال عن الفريق، الفتحاويين أثبتوا أنهم بعيدون تماما عن ان يكونوا (ظاهرة صوتية) تزبد وترعد وتسمع للحن القول الذي يختلط فيه صوت (الصادق بنقيضه) بل ولم تطلق الفضاء لردح الطبالين وملحني (النقازي) رغم تصدرهم بفارق نقطي كبير وبون كان يمكنهم من خلاله إطلاق الافراح قبل اوانها، ولكنها حكمت الكبار (عملا) حين توكل اليهم المهام الجسام فيكونون أهلا لها..!!

أدرك تماما أن كثيرا من النصراويين لم يعد يريدون سماع ناصح أمين وبخاصة فيما يتعلق بتصدرهم الدوري. ولأان الكثرة لم ترد قي كتاب الله جل في علاه بصيغة (المدح) بل بالذم، فلا يهمني رأي من لم يعجبه هذا الرأي وإن كثروا او تكاثروا، اذ إنني على ثقة بان هناك (قلة) من العقلاء سيجدون في قول (بصريح العبارة) ما يؤدي الامانة تجاه ناد عريق وجمهور اكثر عراقة ورقيا، والوعد لمن توهموا خيرا بتصدر الهش.. تاقات.. الوعد حين لقاء (متصدر البطولات) بعد التوقف للقائي (أخضر الوطن) في 15 و19 نوفمبر القادمين، اللقاء الذي يجمع الهلال المتمرس بالنصر الطائر من فرحة التصدر.. وحتى لا نستبق احداث (الصدارة) التي ربما كشفت كثيرا من معالم استمرارها بالأمس للفريق النصراوي الا أن كامل الصورة التي لربما أيدت كثيرا مما حملته اسطر (بصريح العبارة)، كامل الصورة ستكون في إطارها الحقيقي في لقاء الجولة العاشرة.. وانتظروا اني معكم من المنتظرين..!!

الخلوق يوسف خميس.. وعطار عبدالغني..!!

كشف الجوكر التاريخي والكابتن الخلوق المدرب القدير يوسف خميس عن عمق حديثه الصريح وهو يقارن بين (هدوء الفذ.. محمد نور) ورعونة (حسين عبدالغني)، وقال الخبير بما لا يقبل التأويل أن هدوء نور حافظ على صدارة ربما تزعزعت لو كان نور على وتيرة (عبدالغني) المتوترة دوما..!!

وللحق أقول يعجبني قول الصريح وأن يأتي في هذا الشأن من احد أهم رموز نادي النصر وأكثرهم صراحا وصدقا، الا أنني أقول يجب أن تحزم الادارة النصراوية في شأن (شارة الكبتنية) فتعطى للقائد الاسطوري ابو نوران المتمرس على البطولات هذا ان كانت الادارة النصراوية تملك جراءة مثل هذا الاجراء، والا رعونة حسين لن يصلحها ما أفسده العطار أيها القدير الصريح .. يوسف خميس.

خُذ.. عِلْم..!!

غياب 147 ناديا عن الحضور للمؤتمر الصحفي الذي عقدته مطلع الاسبوع الحالي لجنة الكشف عن المنشطات، لم يكشف فقط عن (جهل) ادارات الاندية في دورها الرئيس لتوعية لاعبيها بخطر هذه الآفة، ولم يكشف فقط عن سوء العلاقة بين رابطة (يبيلها تربيط) وبين أندية ترى في الرابطة وحشا يقاسمها لقمة عيشها، ولم يكشف ذالك الغياب (المفتعل فيما يبدو) لم يكشف فقط عن ضعف ادارة (اتحاد كرة) تتجرأ عليها أندية من باب (من امن العقوبة.....)، بل كل تلك العوامل مشتركة كانت وراء الغياب المخجل عن اهم مؤتمر يثقف في مجتمع رياضي آخر اهتمامات مسئولي الاندية فيه جرعات الوعي والتثقيف اللذان هما المؤشر الحقيقي لتقدم الرياضة والرياضيين على مستوى العالم..!!

الرابط ومشاكل الاندية وآلية العمل المفترضة ينقصها قبل كل شيء الاحترافية، فرابطة ليس لها من الاحتراف غير اسمها واندية قائمة على التطوع والشرهات والهبات.. هذه البيئة ماذا تنتظرون منها ؟ فقط اقرأوا السلام على خراجها...!!

إلى جنات الخلد باذن الله ايها القدير:

رحم الله كاتبنا القدير المخضرم فوزي بن عبدالوهاب خياط وألهم أهله وذويه الصبر والسلون، وجمعنا به في عليين في الفردوس الأعلى من الجنة.. آمين.

والشفاء بإذن الله للعم محمد رمضان:

اللهم اشف عبدك محمد عبدالرحمن رمضان واجعل ما أصابه طهورا له واشفه اللهم شفاء لا يغادر سقما..اللهم آمين.

ضربة حرة..!!

الخطُ يبقى زمانا بعد كاتبه

وكاتبُ الخط تحت الأرض مدفون

مقالات أخرى للكاتب