Friday 08/11/2013 Issue 15016 الجمعة 04 محرم 1435 العدد
08-11-2013

النصر في ورطة الهلال

انتزع الهلال صدارة الدوري.. ضياع الصدارة على النصر هو عبء نفسي جديد على لاعبيه قبل مواجهة الهلال في الجولة المقبلة.. الضغوطات من خلالها ستصبح مضاعفة عليهم.. وفيما لو خسر فريقهم نيتجتها فلبرما تبعثرت الكثير من أوراقه والنفسية منها بالذات، بل ولربما أيضاً تراجع إلى إحدى مراكز الوسط في نهاية الدور الأول خصوصاً وأن المباريات المتبقية للنصر في هذا الدور كلها قوية وصعبة.

o هاشتاق النصراويين (متصدر - لا تكلمني) راحوا يرددونه حتى في بعض البرامج الرياضية الفضائية ابتهاجاً بالصدارة النصراوية.. وهذا طبيعي لأن (الصدارة) بالنسبة للنصر هي حدث جديد (لن أقول مستنكر) فضلاً عن أنه لم يحقق بطولة الدوري من (19) عاماً.

o في المقابل وفي الهلال (وبعد صدارة فريقهم) كان الرد بمشتاق (متصدر -كلمني) وكأنهم يقولون (صدارة فريقنا للدوري) هي شيء معتاد وطبيعي بل والحصول أيضاً على بطولته، وهذا هو الفارق بين الهلاليين والنصراويين.

o في التشكيل الأخير للمنتخب ضم ستة لاعبين من فريقهم.. أتمنى ألا يخرج علينا من يقول: أن ضم هؤلاء اللاعبين قد جاء بعد أن ضمن منتخبنا وبنسبة (99%) صعوده لنهائيات أمم آسيا، وأن الهدف من ضمهم هو إرهاقهم وإراحة لاعبي الهلال.. كل شيء توقعوه منهم.

o الواضح من أحاديث ناصر الشمراني بعد انتقاله للهلال وثناؤه الدائم على دعم جماهيره له هو أنه كان (يعاني) من شح جماهير الفرق التي لعب في صفوفها، وأنه مع الهلال وفي ظل جماهيريته الكبيرة سيقدم الأفضل.. ناصر مكسب كبير للهلال.

o صدارة الجولة السادسة والعشرين (آخر جولة في الدوري) هي الصدارة الأهم.. أما صدارة الدوري لأسبوعين أو ثلاثة أو حتى عشرة أسابيع فهي صدارة (قد لا تسمن ولا تغني من جوع).

o عندما شاهدت المدافع الاتفاقي إبراهيم هزايز وهو يحول الكرة إلى داخل مرمى فريقه في مباراة النصر (خُيل لي) أنه لاعب نصراوي وليس اتفاقي.

o الرائد وهو يتعرض للنقص بعد طرد أحد مدافعيه ظل متماسكاً.. الرائد أيضاً حتى وهو يلعب بعشرة لاعبين كان يبحث عن الفوز على الفيصلي فتحقق له ما أراد بهدف قاتل جلب له ثلاث نقاط في غاية الأهمية.. مبروك لرائد التحدي.

كلام في الصميم

o قال المنسق الإعلامي بنادي النصر طلال النجار: النصر ولد في المنصات.. كيف يكون ولد في المنصات وهو الذي تأسس في عام 1375هـ ولم يحصل على بطولة (على مستوى المملكة) إلا من خلال عام 1393هـ.. أي بعد مرور (18) عاماً على تأسيسه.

o صحيح أن أحوال النصر (فنياً.. نتائجياً.. وعناصرياً) تطورت في هذا الموسم.. لكن منافسته للهلال لا يمكن أن نقول أنها عادت بحجة أنه تصدر الدوري لأسابيع.. النصر لابد أن يحقق أكثر من بطولة في الموسم الحالي حتى نقول وبالفعل أنه قد عاد للمنافسة على أرض الميدان.

o عجزوا من خلال أساليب.. وطرق مختلفة عن إيقاف مسيرة سامي الجابر منذ أن كان لاعباً حتى بلغ بهم الحال في الوقت الراهن إلى إنشاء حسابات (في التويتر) بأسماء بعض النجوم المعتزلين من أجل ذم سامي والنيل منه وآخرهم كان هو سعيد العويران.. ومن قبله فهد الغشيان وأيضاً صالح السلومي الذين نفوا علاقتهم بتلك الحسابات الوهمية.

o هل يعقل أن سامي (نجم ورقي) وأنه لاعب عادي مثلما يزعمون وهم الذين يركزون على الإساءة له والنيل منه أكثر من اهتمامهم بالإشادة بنجومهم المفضلين؟.. بالتأكيد لا يعقل.. لكنه الاحتقان الذي يعانون منه وأوصلتهم إلى تلك الحالة التي يعيشونها.

o لو حضر مسؤول نصراوي لبرنامج كورة من أجل مناقشة الدكتور إسلام بخصوص خبر قضية إصابة ياسر القحطاني (لربما) كان حماس هذا المسؤول.. أقل من حماس مذيع البرنامج في محاولته لنفي الخبر.

o بالمناسبة.. في يوم (20-3-2001م) فجرها مصطفى إدريس عندما قال: وعدوني بـ(100) ألف ريال إذا أصبت سامي الجابر (وشلون نجم ورقي ويبونه ينصاب).. ويوم الثلاثاء الماضي فجرها الدكتور إسلام.. هل يعقل أن يصل مستوى المنافسة إلى هذا الحال؟.. يا ساتر!.

o فريق نجران تطور كثيراً هذا الموسم.. لديه لاعبون مميزون وإدارة محترمة تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تهيئة كل مقومات المكسب داخل صفوف فرقها.. خسارة نجران من أمام الهلال يجب ألا تحبط النجرانيين.

o مشكلة الاتحاد الأساسية في الاتحادييين (أصحاب المصالح الخاصة) الذين يعملون على زعزعة استقراره (إعلامياً) بحثاً عن مصالحهم.. أغلب الإعلام الاتحادي لم يعد همه عودة الاتحاد إلى سابق عهده بقدر ما يهمه النيل من الهلال لإرضاء المحتقنين.

من أجل التاريخ

o خلال شهر شوال لعام 1395هـ التقى الشباب والقادسية ودياً.. الفوز يومها كان شبابيا بنتيجة (7-2).. والشوط الأول انتهى (5-1).. في هذه المباراة شارك مع الشباب لاعب يمني الجنسية اسمه (يحيى فارع).. وجاءت أهداف المباراة عن طريق خالد سرور (4) وراشد الجمعان (2) وهدف لعبدالرحمن الصومالي رحمه الله.. وهدفي القادسية سجلهما سعود جاسم ورايلي.

o في يوم الثلاثاء 28-4-1396هـ أقامت إدارة النصر حفلاً تكريمياً للاعب فريقها خالد التركي لحصوله على لقب (اللاعب المثالي) في دورة الخليج الرابعة التي احتل منتخبنا من خلالها المركز الخامس.

o فيوم 30-1-1986م نظم الاتحاد القطري في الدوحة مباراة ودية بين منتخب آسيا ومنتخب المجر.. النتيجة يومها انتهت مجرية (3-صفر).. خليل الزياني كان هو مدرب المنتخب الآسيوي.. وشارك معه من اللاعبين السعوديين محيسن الجمعان وصالح خليفة وعبدالله الدعيع.. بينما اعتذر ماجد عبدالله عن المشاركة.

o في يوم (16-7-1423هـ) تم افتتاح (القناة الرياضية) في التلفزيون السعودي.

o أول مباراة رسمية جمعت الأهلي والنصر كانت في الدوري العام (دور الأربعة) وفي يوم الجمعة (8-2-1389هـ).. الأهلي يومها فاز بنتيجة (3-1).. والمباراة أقيمت على ملعب الصائغ بالرياض.. وجاءت الأهداف للأهلي عن طريق مساعد رزق وبفلح الرجخان.. وللنصر يعقوب مرسال.

o صدق أو لا تصدق.. مباراة الاتحاد والنصر في دوري موسم 1397هـ تم تأجيلها بسبب مباراة ودية كان سيخوضها النصر أمام فريق الفتح المغربي.. هذه المباراة أقيمت في يوم 13-1-1977م ونتيجتها انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب