Tuesday 26/11/2013 Issue 15034 الثلاثاء 22 محرم 1435 العدد

ضمن جهود تطوير برامج العمل عن بعد

شركة أسواق العثيم توظف 14 سعودية للعمل من منازلهن

أكد الأستاذ يوسف بن محمد القفاري الرئيس التنفيذي لشركة أسواق العثيم عن نجاح تجربة مشروع عمل النساء السعوديات عن بعد التي بدأ تطبيقها بالشركة منذ مارس 2013م. حيث تم تطوير وتهيئة أنظمة مراكز الاتصال والأنظمة الآلية لتلقي المكالمات والرد عليها عن بعد في بادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى سوق العمل بالمملكة.

وقال القفاري إن تجربة المشروع بدأت بأربع موظفات حتى وصل العدد إلى (14) موظفة الآن , مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود شركة العثيم في توظيف الكوادر الوطنية واهتمامها بتفعيل دور المرأة في الجانب العملي بعد مراعاة الظروف المجتمعية والمادية لبعض السيدات من مختلف فئات المجتمع ورغبتهن في العمل من المنزل دون أن يصاحب ذلك حضور أو انصراف للموظفة , حيث يقاس عمل الموظفة وجودة أداء مهامها الوظيفية عبر نظام آلي تم تطويره لهذا الغرض.

وبين القفاري أن النظام يتيح للشركة جدولة ساعات العمل ومواعيد البدء والانتهاء وأوقات الراحة آليا كما يتيح احتساب وتحليل عدد الاتصالات الواردة والمكالمات المفقودة ومتوسط مدة كل مكاملة والمعلومات المدخلة على النظام وجودة الخدمة آليا.

ونوه القفاري إلى أن مركز الاتصال بشركة أسواق العثيم يتلقى ما بين 2500 إلى 3000 اتصال يوميا، وعند وجود مهرجانات أو حملات تسويقية يصل المتوسط اليومي إلى 4000 اتصال يوميا.

وأشار القفاري إلى الإيجابيات التي يحققها المشروع التي تتمثل في فتح مسار جديد لتوظيف السعوديات , كما أن عمل الموظفة من منزلها يساعدها في توفير احتياجاتها وإغنائها عن المواصلات والزحام وتوفير جانب كبير من الوقت وجزء من الراتب كان يصرف على المواصلات , بالإضافة إلى ذلك فإن العمل من المنزل يتيح لها أداء واجباتها المنزلية على أكمل وجه.

وتقدم شركة أسواق العثيم رواتب مجزية, بالإضافة إلى التأمينات الاجتماعية والتأمين الطبي الشامل للموظفة وأسرتها فضلا عن مزايا التسوق من أسواق العثيم التي تشمل خصما يصل حتى (10%) لمشتريات الموظفة والشراء الآجل ومكافآت وحوافز مجزية وإجازة يومين بالأسبوع.

يذكر أن شركات العثيم يعمل تحت مظلتها أكثر من 2600 موظف سعودي.

موضوعات أخرى