Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

( الأول كابيتال) و(العليا العقارية) يطرحان أكبر مخطط سكني جنوب الرياض

أعلن تحالف عقاري تقوده شركة الأول كابيتال وشركة العليا العقارية عن طرح 1702 قطعة أرض للبيع بالمزاد العلني، في واحد من أكبر المزادات العقارية التي تشهدها الرياض خلال هذا العام.

وحدد التحالف الذي يضم كلا من شركة الأول كابيتال (مدير الصندوق) وشركة العليا العقارية (مطور) وشركة عقاري للتسويق (المسوق) يوم الجمعة الموافق 10 صفر للعام الهجري الجاري (13/12/2013م) موعدا لبيع أراضي صندوق الأول للتطوير العقاري (مخطط طيبة 6) بالمزاد العلني والمطورة على أرض تبلغ مساحتها 1.6 مليون متر مربع.

وصرح عدنان محمد تلمساني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأول كابيتال - مدير صندوق الأول للتطوير العقاري، أن الصندوق الذي تم طرحه طرحاً عاماً خلال عام 2010م لتملك وتطوير أرض مخطط طيبة 6 يعتبر من الصناديق المميزة من حيث الأداء في مجال التطوير العقاري، وهو الصندوق المعتمد الوحيد لتطوير أحياء حديثة في مدينة الرياض.

وأشاد تلمساني بالدور الذي تقوم به الصناديق العقارية الاستثمارية في دعم القطاع العقاري في عمومه، والقطاع الإسكاني خاصة ، من خلال توفير أراض مطورة جاهزة للبناء والسكن للمواطنين، ومواكبة للجهود الحكومية في دعم قطاع الإسكان، ومن خلال توفير أراض مطورة للمستحقين لقروض صندوق التنمية العقاري، في مناطق النمو السكاني مثل منطقة طيبة التي تضم مخطط (طيبة6).

وقال حمد بن محمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية (المطور): أن طرح المخطط كاملاً بالمزاد العلني يأتي بعد اكتمال أعمال التطوير، ورغم مساحة الأرض التي تزيد عن 1.6 مليون متر مربع، إلا أن أعمال التطوير اكتملت في وقت قياسي نتيجة خبرة المطور في مثل هذه المشاريع.

ويرى بن سعيدان أن ضخ هذه الدفعة من الأراضي يسهم في خلق توازن في عـموم العـرض والطلب، خاصة في منطقة جنوب الرياض التي تعتبر من أكثر مناطق العاصمة ذات الكثافة السكانية، ويقع المخطط في منطقة امتداد النمو السكاني جنوب الرياض المجاورة لأحياء العزيزية والدار البيضاء ، وقد حرصنا على تلبية احتياجات الجمهور من خلال تنويع مساحات الأراضي التي تبدأ من 225 مترا مربعا وتصل إلى 800 متر مربع للأرض الواحدة.

موضوعات أخرى