Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

رينو توفر محركات لخمسة فرق لبطولة الفورمولا1 2014 م

عززت رينو ريادتها ومبادراتها الرياضية بتكريس إمكاناتها الفنية وخبرتها العالية في تزويد خمسة فرق متنافسة بمحركات عالية الأداء وذلك للسنة الثانية على التوالي في بطولة العالم للفورمولا1 لعام 2014م.

ويعكس التزام رينو المتواصل بفورمولا1 ما يعنيه هذا السباق لها كونها علامة تجارية مميزة على مستوى العالم. وهذا الحدث يمثل فرصة لإبراز إمكاناتها الفنية وقدراتها الهندسية المتطورة , باعتبار رينو من الشركات الصانعة القليلة التي تقدم منتجات عالية الجودة تتسم بالأمان والفعالية سواء كانت سيارات سباق او سيارات تجارية.

وساهمت سلسلة السباقات التي نظمت في إطار هذه البطولة الدولية في تمهيد الأرضية لبناء شراكة قوية بين رينو الصانع الأبرز لمحركات السيارات وانفينيتي ريد بول صاحبة أميز الفرق الفائزة بتلك السباقات، بحيث تمتد الشراكة إلى 2016م. وكان فريق ريد بول قد فاز ببطولة العالم لفورمولا1 ثلاث مرات واستخدم سيارات مزودة بمحركات رينو لمدة سبع سنوات متواصلة.

وينتظر أن تنضم سكودريا تورو روسو , بعد شراكة امتدت لسبعة مواسم مع فيراري , إلى رينو لتصنيع محركات سيارات الفورمولا1 لعام 2014م فيما يستمر فريق كيترهام كأحد أهم عملاء رينو للموسم الثالث على التوالي.

وتعكف رينو حاليا على تزويد فريق لوتس لسباقات الفورمولا1 بمحركات عالية المستوى وهو نفس الفريق الذي كان يعرف سابقا بفريق رينو للفورمولا1 وسبق له الفوز ببطولتين عامي 2005م و2006م. أما فريق ويليامس للفورمولا1 فهو الفريق الأخير والخامس الذي يشارك مع رينو في بطولة العالم. وكان تعاون هذا الفريق مع الشركة الصانعة الفرنسية قد أثمر عن فوزه بألقاب أفضل 4 سائقين و5 ألقاب لمدربين و63 فوزاً في السباق.

موضوعات أخرى