Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

تقديراً لمشاركتها في معرض الخمسة الكبار

معالي وزير التجارة والصناعة يكرّم شركة التصنيع الوطنية

أشاد معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية، بجناح التصنيع في المعرض الدولي للبناء والأعمال الإنشائية (الخمسة الكبار)، الذي أقيم في دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 25-28/ نوفمبر 2013م. كما أشاد معالي الدكتور الربيعة بما حواه جناح التصنيع من منتجات متميزة، تسهم بقوة في تعزيز شعار (صنع في السعودية). جاء ذلك أثناء تكريمه لشركة التصنيع الوطنية ضمن الشركات المشاركة في المعرض.

وقد مثل التصنيع في المعرض مجموعة من شركاتها الشقيقة، ضمت شركة كريستل العالمية، شركة الرواد الوطنية للبلاستيك وشركة معدنية، إضافة إلى المركز الرئيسي. وشاركت التصنيع بجناحها المتميز ضمن مجموعة من الشركات السعودية تحت مظلة هيئة تنمية الصادرات بوزارة التجارة والصناعة. ورعت التصنيع جناح الشركات السعودية في المعرض، واستعرضت من خلال جناحها محفظة منتجاتها وأهم ما تقدمه شركاتها الشقيقة من منتجات.

من جانبه، ثمَّن المهندس صالح بن فهد النزهة، الرئيس التنفيذي للتصنيع، دور معالي وزير التجارة والصناعة المتميز على رأس وزارة التجارة والصناعة، متمنياً لهيئة تنمية الصادرات السعودية التوفيق في تحقيق آمال الشركات السعودية بتقليل القيود، وتحسين الإجراءات، ومواجهة العقبات، وتوفير خطوط النقل المباشرة، إضافة إلى تنمية الصادرات غير النفطية من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار المهندس النزهة إلى أهمية مشاركة التصنيع في المعرض باعتباره فرصة لشركات القطاع الخاص في دول الخليج العربية للظهور وتسويق منتجاتها، جنباً إلى جنب مع الشركات العالمية. ووصل عدد الشركات المشاركة إلى 2500 شركة، تمثل 63 دولة، وهذا يؤكد استهداف الشركات العالمية للاستثمار وتسويق منتجاتها، والتعرف أكثر على دول الشرق الأوسط ودول الخليج العربي.

موضوعات أخرى