Thursday 12/12/2013 Issue 15050 الخميس 09 صفر 1435 العدد

قدمت دعماً لجمعية التحفيظ بالخرج

الجزيرة للأجهزة المنزلية تفعل دورها في المسئولية الاجتماعية

سلمت شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخرج شيكا بمبلغ مائتي ألف ريال دعما لوقف الجمعية وأنشطتها.

وتم تسليم الشيك كل من المهندس عبد العزيز بن صالح العبودي الرئيس التنفيذي لشركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة وعن الجزيرة للأجهزة المنزلية المهندس محمد بن حماد الشمري المدير العام وعضو مجلس الإدارة إلى ممثلي جمعية تحفيظ القرآن بالخرج كل من الشيخ أحمد بن إبراهيم القرعاوي المدير التنفيذي للجمعية والشيخ يحيى بن محمد النجعي والشيخ أسامة بن عبد الله الخليفة.

وينطلق اهتمام الجزيرة للأجهزة المنزلية بدعم وقف جمعية تحفيظ القران الكريم بالخرج من تفعيلها دورها المجتمعي من جهة, وخبرتها وإحساسها بأهمية المفهوم الصحيح للأوقاف من منظور الدين الاسلامي الحنيف ودور وتوجه المملكة العربية السعودية الرائد في تطويرها والتسويق لها بصفتها استثمارا من جهة أخرى, ولكون الأوقاف تعد بحق أحد أهم دعائم الاقتصاد المعنية التي تعزز التكافل الاجتماعي داخل المجتمع المسلم، بالإضافة إلى دوره في تعزيز اقتصاد البلاد.

حيث تعمل الأوقاف بمفهومها الاستثماري على تنمية المجتمع المستدامة على المنظورين القصير والبعيد الأجل ولاينقطع أجرها وثوابها ويدوم أثرها ومنفعتها لمتخذي القرار وأصحاب المال ومؤسسي الشركات في المقام الأول قبل أن تدعم المجتمع عن طريق الجمعية الخيرية ومستفيديها

كما تكمن الأهمية الاقتصادية للوقف كصناعة إسلامية، في كونه أصبح حقلاً خصبًا للاستثمار وما يترتب عليه بعد ذلك من إقامة مشاريع وإيجاد فرص وظيفية وبالتالي المساهمة الاقتصادية في مختلف مناحي الحياة.

ولجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخرج العديد من الأنشطة المتنوعة التي تشمل إلى جانب خدمة كتاب الله تعالى وتحفيظه وحفظته تجربتها الرائدة في المركز الوقفي المختص للعناية بالمصحف الشريف الذي يقوم بتجميع المصاحف المستعملة واعادة تجديدها وتغليفها وتوزيعها لتستفيد منها عدة جهات داخل المملكة وخارجها كمركز الدعوة بأفريقيا.

يذكر أن مؤسس الجزيرة للأجهزة المنزلية الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي - رحمه الله - يعد من الرواد في إرساء ثقافة الوقف في مجتمعنا، ومن الأسماء البارزة ذات الإرث الكبير في التأسيس للمشاريع الوقفية الناجحة التي أتاحت الاقتراب من مجمل البيئة الوقفية وتحدياتها العملية والثقافية.

موضوعات أخرى