Saturday 14/12/2013 Issue 15052 السبت 11 صفر 1435 العدد

لرواد النشاط بالمدارس التابعة للعزيزية

ورشة عمل عن دور المدرسة في التوعية بمكافحة التدخين

الجزيرة - سلطان المواش:

نظمت جمعية (نقاء) ورشة عمل بعنوان دور المدرسة في التوعية بمكافحة التدخين ضمن مشروع رياض بلا تدخين والذي ترعاه مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية بالتعاون مع مكتب الإرشاد والتوجيه بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالعزيزية والذي استضافته مدرسة الأسود بن وهب الابتدائية للبنين.

وتستهدف الورشة رواد النشاط بالمدارس التابعة للعزيزية وقال المهندس /منصور بن علي باعوين إن الورشة تهدف إلى خلق وعي جديد لدى رواد النشاط في ابتكار برامج وأدوات تساعد في معالجة ظاهرة التدخين المنتشرة بين طلاب المدارس ،وأشار إلى أن الورشة اتاحت الفرصة للمشاركين لتقديم ملاحظاتهم ومرئياتهم وما يرونه من أفكار قابلة للتطبيق في المدارس لحماية الطلاب بمختلف فئاتهم العمرية من جائحة التبغ، والنظر كذلك في كيفية وضع البرامج المناسبة بالتعاون مع جمعية نقاء للحد من انتشارها بين الطلاب.

وأضاف باعوين أن الجمعية ستسعى من خلال نتائج وتوصيات الورشة في استراتيجيتها الرامية إلى جعل مدارسنا مدارس خالية من التدخين، معتبرا أن هذه الورشة ستسهم في تعميق التعاون بين المدرسة والجمعية بما يحقق أهدافهما المشتركة في التصدي لهذه الآفة. وشكر المهندس منصور في ختام تصريحه إدارة التعليم ممثلة في مكتب التربية والتعليم بالعزيزية ومعالي الدكتور خالد الغامدي، وثنى بالشكر لكل القائمين على إنجاح مثل هذه البرامج.

موضوعات أخرى