Tuesday 24/12/2013 Issue 15062 الثلاثاء 21 صفر 1435 العدد
24-12-2013

أمل الهلال .. وحلم النصر !!!

تبدو - بالنسبة لي - مباراة فريقي النصر والأهلي القادمة ضمن لقاءات الأسبوع الخامس عشر في دوري عبداللطيف جميل في غاية الأهمية للفريق النصراوي بل إنها منعطف هام للغاية نحو تحقيق اللقب ، فهذه المباراة تعد الأصعب بالنسبة للفريق المتصدر ، وإذا ما تجاوزها فإنني أكاد أجزم أن النصر سيكون بطلا لهذا الدوري وبنسبة 70 % حيث ستكون اللقاءات التالية لهذه المواجهة سهلة إلى حد ما بالنسبة لفريق النصر وحتى يحين موعد لقاءه بمنافسه على البطولة في الأسبوع الثالث والعشرين ، في حين سيخوض هذا المنافس - الهلال - مواجهات صعبة اعتبارا من اللقاء القادم أمام الاتفاق وسيواجه بعد الفيصلي فريقي الاتحاد والأهلي مما سيشكل ضغطا نفسيا على الفريق الهلالي وتحديدا لاعبيه إذا ما علمنا أن تعثر الهلال في أي من لقاءاته يعني اتساع الفارق بينه والمتصدر مما يعني صعوبة التعويض ومما يعني أيضا أن العالمي قد لا يتأثر كثيرا حتى لو تعثر أمام الهلال في الأسبوع الثالث والعشرين ، وبكل تأكيد .. سيعمل الجهاز الفني النصرواي ولاعبوه من أجل المحافظة على الفارق الحالي أولا وقبل كل شيء من خلال تجاوز عقبة الأهلي الكبيرة في اللقاء المرتقب الأحد القادم على أمل تعثر الهلال في إحدى مواجهاته الصعبة القادمة قبل أن يتواجها لاحقا .. لكن لقاء الأحد القادم سيظل هاجسا بالنسبة للنصراويين إذ أنه يعقب لقاء الهلال بالاتفاق الذي سيقام السبت وقد يترك فوز الهلال بهذا اللقاء إذا ما حدث أثرا سلبيا من الناحية المعنوية على لاعبي النصر بسبب ضغوط نفسية قد يتعرضون لها ، خلاصة القول أن لقاءات الأسبوع الخامس من دوري عبداللطيف جميل وتحديدا لقائي الهلال والنصر في غاية الأهمية لذا فمن المتوقع أن يكون حضورهما هذا الأسبوع مختلف تماما خاصة وهما يلعبان على أرضيهما وبين جماهيرهما .. ترى هل تتغير ملامح المنافسة عما كانت عليه في الأسابيع الأخيرة..؟!

أذن من طين وأذن من عجين !!!

الكل يتساءل ، والكل مندهش من ذلك الصمت المدقع الذي تمارسه الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بالشئون الفنية ومسئولها الأول المهندس فهد الغانم تجاه ما أثير وما يثار إعلاميا عن مدينة الجوف الرياضية التي اعتمدت منذ عام 1431هـ ولم يبدأ العمل بها حتى الآن ، وبالرغم من أن هناك توجيهات سامية بالرد على أية استفسارات إلا أن هذه الإدارة تمارس الصمت بشكل استفزازي وكأنها تضع في ( أذن طين وأذن عجين ) !!! غير مبالية بكل ما يثار وبكل ما يحدث برغم حاجة المنطقة الماسة للإسراع بتنفيذ هذه المدينة الهامة وقد أثبتت اللقاءات التي يخوضها فريق العروبة في دوري جميل مدى حاجة المنطقة الماسة لهذه المدينة .. لقد سمعنا عدة مبررات عن أسباب التأخير من جهات أخرى لها علاقة بهذه المنشأة لكنها أسباب غير مقبولة على الإطلاق ولا أدل على عدم منطقيتها وعدم قبولها من التزام رعاية الشباب الصمت وعدم الرد على ما يثار عبر الإعلام عن هذه المنشأة ، فإلى متى هذا الصمت وإلى متى هذا التلكؤ..؟!

اتحاد الكرة ما بعد المكرمة !!

أصبح مجلس إدارة اتحاد كرة القدم على المحك بعد أن ترددت أنباء من أنه طُلب منه وبعد إعانة الثمانية والثمانين مليون ريال أن يعتمد مستقبلا على الإيرادات الكبيرة التي من المفترض أن تتحقق طالما أن لديه دوري محترفين ورعاة متنوعين لمسابقاته بالإضافة لرعاة المنتخبات ، لذا ستكون المرحلة القادمة هي المحك الحقيقي لمدى نجاح مجلس إدارة الاتحاد بقيادة أحمد عيد ورفاقه .. إذا فالمرحلة القادمة يجب أن تكون مرحلة عمل ممنهج على أسس علمية مدروسة جيدا ، كي لا يعود الاتحاد لتلك الدوامة التي خرج منها أخيرا بفضل من الله ثم بفضل الدعم والمكرمة الملكية من القائد الوالد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه بعد أن كان غارقا بالديون والالتزامات التي شكلت عقبة كبيرة في مسيرته السابقة ، ولعل العقد المنتظر للراعي الإعلامي يكون البداية الصحيحة وفاتحة الخير بإذن الله نحو مستقبل مشرق ننتظره على أحر من الجمر لاتحادنا الموقر ، وإذا ما نجح مجلس إدارة الاتحاد في خطته التسويقية فسيحقق أرقاما مالية تفي بكل متطلباته والتزاماته بل وأكثر من ذلك .

على عَجَل

* (( هذه المنطقة الجميلة وهذا النادي الجميل – العروبة – يحتاجون ملعبا أجمل )) .. هكذا قالها سامي الجابر في أرض الجوف ، فشكرا جزيلا باسمي وباسم كل من حمّلني من أبناء منطقة الجوف أن أوصلها لك - أبا عبدالله - وبحجم محبتنا لك ، شكرا جزيلا على هذه العبارة السامية في معانيها أيها الجميل .

* في لقاء العروبة والهلال الجمعة الماضية أخطأ الحكم خليل جلال في احتساب الوقت بدل الضائع إذ كان من المفترض وبحسب مجريات الشوط الثاني أن لا يقل عن خمس أو ست دقائق..!

* بعد نهاية مباراة النصر والشباب التي صاحبها جدل كبير بسب أخطاء الحكم مرعي عواجي ، طُلب من المحللين بالأستوديو التحليلي أن لا يتطرقا للحالات التحكيمية بل إن عبدالرحمن الرومي أُجبر على ذلك بحجة أن هناك محللا تحكيميا مختصا بهذه الأمور ، في حين طُلب من المحللين أن يعبرا عن رأيهما بالإحدى عشرة ثانية التي جاء فيها هدف الثالث الهلال في مرمى العروبة ومدى شرعية الهدف ، وهكذا تقف القناة الرياضية (بالفعل) على مسافة واحدة مع جميع الأندية..!

* لو اشتكى أحد أنديتنا للفيفا من أن اتحاد كرة القدم ممثلا بلجنة الاحتراف يرفض تسجيل هذا النادي لأي لاعب محترف بحجة أن عليه ديونا للغير ويوضح هذا النادي للفيفا أن سبب الديون وجود مستحقات له لدى اتحاد القدم .. ترى كيف سيُجيب الفيفا وماهو الإجراء المتوقع منه..؟!

* بيريرا مدرب النادي الأهلي يبالغ بانفعالاته لدرجة مرفوضة ويبدو أنه يتعمد الإثارة ليكون ملفتا للأنظار ، وما شارة القيادة التي يحيط بها ذراعه إلا جزء من ذلك بحثا عن المزيد من الـ((Show)) ، لكنه تجاوز المعقول دون مبالاة ودون حسيب أو رقيب كما هو الحال وهو يعبث بالفريق الأهلاوي دون حسيب أو رقيب أيضا..!

* في الموسم الماضي تصدر نادي الفتح فرق الدوري بدعم كبير من منسقي نادي النصر وبوقت مبكر إلى أن حقق بطولة الدوري ، وهاهو نادي النصر يكرر ما فعله الفتح إذ يتصدر الدوري وبدعم كبير من منسقي النادي الأهلي ، فهل سيظفر بالبطولة ويعيد سيناريو الفتح كاملا..؟!

* سبحان مغير الأحوال ، فبعد أن كانت وجهة اللاعبين المحترفين دائما وفي وقت مضى لأندية جدة ، تبدل الحال وأصبحت رغبتهم ووجهتهم للرياض..!

* لسان حال نادي الاتحاد : ((ما بعنا بالكوم مثل اليوم))..!

* يا لجنة الانضباط: وش بقى ما ظهر..؟!!

msayat@hotmail.com

Al_siyat@في تويتر

مقالات أخرى للكاتب