Wednesday 25/12/2013 Issue 15063 الاربعاء 22 صفر 1435 العدد

اللجنة المنظمة ضاعفت الجوائز المالية

قطر مع فلسطين وعمان أمام البحرين في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم

كتب - سلطان الجلمود:

ستختبر منتخبات غرب آسيا لكرة القدم شبابها لحصد جوائز مالية سخية حينما تنطلق منافسات النسخة الثامنة من البطولة في قطر لأول مرة اليوم الأربعاء بمشاركة تسعة فرق. وستنقل مباريات البطولة مجاناً لأول مرة عبر مواقع جميع الاتحادات المشاركة على الإنترنت.

ووزعت المنتخبات على ثلاث مجموعات ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين. في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين. وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان. وتستمر البطولة حتى السابع من يناير المقبل. وتفتتح المنافسات اليوم بلقاء قطر مع فلسطين على استاد نادي السد وعمان مع البحرين على ذات الملعب. وسيلتقي في اليوم الثاني الأردن مع لبنان على استاد لخويا. ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني. وستُقام مباراتا الدور قبل النهائي في الرابع من يناير في حين تُقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في السابع من الشهر ذاته.

وضاعفت اللجنة المنظمة المحلية واتحاد غرب آسيا الجوائز المالية للبطولة لتصل إلى 600 ألف دولار بعد أن كانت 300 ألف دولار. وسيتم توزيع المكافآت على المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيحصل البطل على 300 ألف دولار والوصيف على 200 ألف دولار ويحصل الفريق صاحب المركز الثالث على 100 ألف دولار.

وسوف تنعقد الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا برئاسة الأمير علي بن الحسين في السادس من يناير في العاصمة الدوحة على هامش البطولة.

موضوعات أخرى