Tuesday 07/01/2014 Issue 15076 الثلاثاء 06 ربيع الأول 1435 العدد

تدشين حاضنة الأعمال «مشروعي» بالقصيم

بريدة - فوزية ناصر النعيم:

دشَّنت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، حرم أمير منطقة القصيم رئيسة اللجنة النسائية، مشروع حاضنة الأعمال «مشروعي» التابع لمركز فتاة القصيم التنموي في اللجنة النسائية، وسط حضور كبير من المسؤولات وسيدات الأعمال وشركاء النجاح. وتجوّلت سموها ومن في معيتها داخل الحاضنة، والتقت الفتيات داخل مشاريعهن، وتحدثت كل واحدة عن مشروعها وتطلعاتها المستقبلية ودور الحاضنة في دعمها وتشجيعها. ثم بدأ الحفل الخطابي الذي قدمته نوال العجاجي الأمين العام للجنة مرحبة بشركاء النجاح والجهات الداعمة، ثم تناولت فكرة المشروع، وماذا قدمت اللجنة لهؤلاء الفتيات لينطلقن في عالم الأعمال. بعد ذلك تحدثت مندوبة شركة أرامكو السعودية سحر الحمود، وهي الجهة الداعمة لمشروع حاضنات الأعمال، وأكدت استمرار دعم أرامكو لهذا المشروع الرائد. ثم تحدثت ندى اليحيى مندوبة بنك الجزيرة عن مبادرة البنك لدعم المشروع، وأهمية الشراكة لتأسيس النجاح، مؤكدة في حديثها أن البنك يساهم في دعم مثل هذه المشاريع النادرة.

من جانبها قالت حنان السماري من مؤسسة ديم المناهل، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز: إن صندوق ديم المناهل سعيد جداً بهذه الشراكة التي أثمرت جهودها افتتاح مثل هذا المشروع الناجح.

وأكدت أن الأميرة مضاوي بنت مساعد على استعداد تام للوقوف مع هذا المشروع الرائد حتى استقلالية صاحبات المشاريع، والبدء مع أخريات، وأن الصندوق يسعى دائماً إلى دعم المرأة لتكون قادرة على إدارة مشاريعها بنفسها.

وقالت سمو الأميرة نورة بنت محمد: أجمل لحظات العمر حينما نحلم بشيء ثم يصبح حقيقة، والحمد لله ما زلت أتذكر كيف كانت بدايتنا في اللجنة النسائية حينما أسسنا خيمة الشابات اللواتي انطلقنا منها لعالم الأعمال، وكانت البداية التي فتحت لنا أبواب النجاح، والآن نحن نطور هذا العمل؛ إذ أصبح هناك علم وتخصص وحاضنات أعمال على مستوى المملكة.

بعد ذلك تم عرض فيلم مرئي عن حاضنة الأعمال، وهو من إنتاج الفتيات، يتحدث عن الحاضنة ودورها واستراتيجية عملها.

ثم أطلقت سموها الموقع الإلكتروني للحاضنة، كما تم تكريم الداعمين. ثم انتقل الجميع لقصر الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم لحضور مأدبة العشاء التي أعدتها سموها احتفاء بشركاء النجاح.

موضوعات أخرى