Tuesday 04/03/2014 Issue 15132 الثلاثاء 03 جمادى الأول 1435 العدد
04-03-2014

منعاً لإحراجكم مستقبلاً .. يا اتحاد القدم !!

تابعت ردود الأفعال في اليومين الماضيين فيما يتعلق بقضية حارس مرمى فريق النصر عبدالله العنزي وعدم التحاقه بمعسكر منتخبنا الوطني، واطلعت على ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي وما طرح بهذا الخصوص في الإعلام المقروء والمرئي، وقد أذهلتني ردود الفعل العنيفة من قبل الجانب النصراوي سواء من بعض الإعلاميين أو بعض الجماهير، وبناء عليه فلن أتجرأ وأسوق المبررات وأطالب بمعاقبته كغيري ممن قالوا ذلك، فنالهم ما نالهم من السب والقذف والتطاول، بل إنني أخشى أن يخرج أحدهم ويصفني وكأنني ارتكبت إحدى المحرّمات - والعياذ بالله - إن فعلت ذلك، أقول: لن أقدم على ذلك لكنني سأكتفي بأن أتساءل: لماذا تم استبعاد وإيقاف عدد من لاعبي المنتخب في أوقات سابقة بسبب تأخرهم عن الالتحاق بمعسكر المنتخب لسويعات قليلة؟.. ولماذا رفضت أعذارهم ولم تقبل؟.. وهل التأخير بالحضور والانضمام للمعسكر يختلف للقادم من داخل المملكة عن القادم من خارجها..؟! وكم المدة المسموح بها للتأخير..؟! ومتى يترتب على التأخير استبعاد اللاعب فقط مع تعهد دون ايقاف؟ ومتى يترتب على التأخير استبعاد اللاعب وإيقافه معا؟.. ومتى يكون الايقاف لمباراتين فقط؟ ومتى يكون لأكثر من ذلك..؟!! يجب أن توضح هذه الأمور بدقة متناهية حتى نكون نحن واللاعبون على بينة وكل يعرف خلاصه يا اتحاد القدم، ومنعا لإحراجكم مستقبلا.. والله المستعان..!

الله يشفيكم !!!

خليل الزياني ، محمد الخراشي ، ناصر الجوهر ، خالد القروني ، علي كميخ ، وغيرهم كثيرون لست بصدد حصرهم من المدربين الوطنيين .. قادوا العديد من الأندية ودربوا منتخباتنا الوطنية ، لم نسمع أو نقرأ من يحاربهم أو يشكك فيهم أو ينتقص من قدراتهم مثلما يحدث هذه الآونة لسامي الجابر.. الكل كان يشد من أزرهم بحجة أنهم وطنيون يجب أن ندعمهم ونقف معهم.. لقد كان كثيرون من غير الاتفاقيين يتعاطفون مع فريق الاتفاق آنذاك حينما كان يقوده الزياني، والكل كان يفرح لأي انجاز يحققه هذا المدرب القدير مع الاتفاق والمنتخب لأنه مواطن.. والكل فرح وابتهج لانجاز محمد الخراشي، وهو يحقق للمنتخب كأس الخليج، وكذلك الحال مع ناصر الجوهر والقروني وباخشوين.. فلماذا حُورب ويُحارب سامي الجابر.. لماذا يتمنون سقوطه عاجلا وليس آجلا.. لا يكاد ينتهي برنامج فضائي إلا وقد تطرقوا له سلبا .. هل لأنه يدرب الهلال..؟! بالطبع لا .. فمدربون كثر دربوا فريق الهلال لم ينلهم من النقد والتطاول والتجريح ولو جزء يسير مما تعرض له سامي.. إذا ما هو السر..؟! ما هو السبب..؟! كيف لهذا السامي أن يصبح مدربا.. كيف له أن يكون حاضرا في بطولة أبطال آسيا.. لقد جن جنونهم.. فهل هم مرضى بداء سامي الجابر..؟! ربما الأمر كذلك، بل هو كذلك بالفعل.. أسأل الله لهم الشفاء والهداية..!

على عَـجَـل

• يكذبون ويفترون ويلفقون الأباطيل ثم يخرج أحدهم وبكل صفاقة ويقول: هذه آراء العامة في تويتر لا يعتد بها ، بينما في الحقيقة .. هم القادة المضللون للرأي العام في تويتر وفي الفضائيات التي أزعجونا فيها بضجيجهم وصراخهم..!

• وليكن سامي الجابر متدربا ، وليكن أيضا لا يحمل بطاقة معتمدة من الاتحاد الآسيوي .. ما شأنكم..؟! .. يكفيه فخرا أنه يقود الهلال .. زعيم القارة الآسيوية ونادي القرن الآسيوي .. وقد هزم جميع مدربي دوري جميل.

• حساسية لجنة الانضباط تجاه نادي الهلال والتي تطرق لها البيان الهلالي بعد العقوبة الانضباطية ضد سامي الجابر ليست وليدة اليوم بل منذ سنوات وستستمر حتى وإن تغير أعضاء اللجنة واختلفوا طالما الميول لازال هو القاسم المشترك..!

• بيان نادي النصر يقول إن إدارة المنتخب على علم بأسباب تأخر عبدالله العنزي، ولكن تصريح مدير المنتخب وناطقه الرسمي يقول عكس ذلك .. فمن نصدق..؟!

• في بطولة الأندية الآسيوية خشينا على فريقي الفتح والشباب من البداية عطفا على نتائجهما في دوري جميل لكنهما عكسا التوقعات خاصة فريق الشباب الذي أسقط الاستقلال – عملاق إيران – في عقر داره.

• لم يتدخل الدفع الرباعي في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد ولذلك سارت الأمور طبيعية..!

• كان فريق الاتحاد رائعا في مواجهته الآسيوية الأولى أمام بطل إيران رغم خسارته بهدف. الاتحاد لازال يعاني من غياب شخصية القائد داخل الملعب منذ إبعاد اللاعب الكبير محمد نور الذي كان قائدا محنكا ولاعبا متميزا داخل الملعب.

• من الذي أوقف كارينيو – مدرب النصر - مباراة واحدة فقط؟.. هل هي البطاقة الحمراء أم لجنة الانضباط..؟!

• في الوقت الذي حذر فيه نادي النصر لاعبيه الدوليين من التأخر عن الانضمام لتدريبات الفريق الخميس القادم، نجده قد أصدر بياناً يدافع من خلاله عن الحارس عبدالله العنزي الذي تأخر عن الانضمام لمعسكر المنتخب..!!

• غاب فهد المولد عن فريق الاتحاد ولم يشارك بقرار من المدرب، وكذلك فعل مدرب العروبة حينما غيّب أبرز لاعبيه إبراهيم صلاح أمام الاتفاق فخسر الفريقين مباراتيهما.. هي لاشك آراء مدربين نحترمها في البداية، ولكن حينما تكون النتيجة سلبية ويتأكد خطأ المدرب، فيجب أن يحاسب.. ابعاد اللاعب كعقاب يعد عقابا للفريق وليس للاعب..!

• فريق الطائي على بُعد خطوات من العودة للدرجة الممتازة.. لا يفصله عن الثاني في دوري ركاء سوى ثلاث نقاط وقد تبقى خمس مباريات.. فهل يفعلها فرسان الشمال..؟! أتمنى ذلك.

msayat@hotmail.com

Al_siyat@في تويتر

مقالات أخرى للكاتب