Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

خدمات أمانة الرياض تحقق الراحة والرفاهية لزائري مهرجان ربيع الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

استطاعت أمانة منطقة الرياض في توفير الخدمات التي تعمل على رفاهية وراحة زائري مهرجان ربيع الرياض العاشر الذي تستمر فعالياته حتى 28 جمادي الأولى بمنتزه الملك عبدالله بحي الملز.

حيث كثفت أمانة منطقة الرياض من مشاركتها في أعمال النظافة داخل محيط المهرجان من خلال تواجد عدد كبير من عمال النظافة الذين باشروا أعمالهم بشكل مستمر من خلال التقاط النفايات من المسطحات الخضراء وجمعها، وذلك من أجل توفير الأجواء الصحية النظيفة لزائري المهرجان.

وانتشر رجال الأمانة الذين ارتدوا ملابس مدون عليها عبارة «في خدمتكم» لإرشاد زائري المهرجان للأماكن التي يودون التوجه إليها وتقديم الخدمات المتاحة لهم.

وقد وفرت أمانة منطقة الرياض عبر أجنحة إداراتها المختلفة العديد من المسابقات الترفيهية والتوعوية للأطفال التي ساعدت على رفع وعيهم بأهمية نظافة البيئة والحفاظ عليها. فقد توافد عدد كبير من الأطفال على جناح الإدارة العامة للنظافة التابع للأمانة للمشاركة في المسابقات التوعوية التي يتم خلالها فرز وتصنيف نماذج للمخلفات بسرعة ليحصل الفائز في نهاية المسابقة على جائزة.

كما أصدر جناح إدارة النظافة لزائريه من الأطفال بطاقة صديق البيئة بعد وضع صورة الطفل عليه، ويشمل بعض الجمل التي يلتزم بها الطفل مثل «أنا لا أرمي النفايات بل أضعها في أماكنها المخصصة» ، «أحافظ على نظافة الحدائق العامة والمنتزهات» ، أعلم أن الكتابة على الجدران أسلوب غير حضاري»، بالإضافة إلى المواد التوعوية والبروشورات والبالونات التي تم إهداؤها للأطفال زائري الجناح. وقامت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة التابعة أمانة منطقة الرياض بتوفير خدمة «صور وأرسل» الترفيهية للأطفال بجناحها بالمهرجان حيث قامت بتصوير الطفل وطبع صورته على تيشرت يمنح له بعدها بدقائق معدودة، كما وزعت الإدارة هدايا على الأطفال الذين قاموا بزيارة جناحها بالمهرجان.

كما انتشرت في جميع أرجاء منتزه الملك عبدالله ماكينات «اتفضل اشحن جوالك» التي وفرت لزائري المهرجان إمكانية شحن جوالاتهم بسهولة دون عناء التوجه إلى خارج المنتزه لشراء كروت الشحن.

موضوعات أخرى